أربع طرائق للعثور على هواية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

للعثور على هواية حاول التجول في متجرٍ صغير أو متجر للأدوات، ورؤية ما إذا كان هناك أي شيء يلهمك، مثل أطقم الطائرات النموذجية أو لوازم الأعمال الخشبية. يمكنك أيضًا التفكير فيما كنت تحب فعله سابقًا كطفل، سواء كان الرسم، أو جمع الكتب الهزلية، أو بعض الهوايات الأخرى، ومن ثم التقط المكان الذي تركته.

إذا كنت تبحث عن هوايةٍ لا تكلّفك الكثير، فكّر في الكتابة أو الجري أو التخييم. لمعرفة كيف تعثر على هواية بناءً على اهتماماتك وشغفك الحالية، تابع القراءة!

الطريقة الأولى : قِس على اهتماماتك الحالية

انظر إلى ما يثير اهتمامك

ابحث فيما تقضيه في وقت فراغك، عندما يكون لديك وقت فراغ. هل تستمتع بقراءة الكتب؟ ربما تريد أن تجرب الكتابة؟ هل تحب الخبز في نهاية اليوم؟ ربما يمكن أن تحول هواية تحضير الحلويات في المنزل.

فكّر في ما تقدره أكثر

ما هي الميزة التي تملكها؟ هل تقدّر الحكمة أم الشجاعة؟ هل تشعر بالانجذاب للناس الذين يعطون؟ هل أنت معجب بالتعبير الفني؟ دع هذه الميزات ترشدك على اختيار هواية ، على سبيل المثال، ربما يمكنك التطوع في مكتبة كهوايةٍ لأنك تقدر التعليم، أو ربما يمكنك أن تبدأ بالرسم لأنك معجب بالأشخاص الذين يمكنهم التعبير عن أنفسهم بالفن.

تأمل مهاراتك وشخصيتك

تتطلب بعض الهوايات مجموعة معينة من المهارات؛ إذا لم يكن لديك قدر كبير من الصبر، فربما لا تكون الخياطة اليدوية من الأشياء التي يمكنك الاستمتاع بها. ومع ذلك، إذا كنت تحب ترقيع وبناء الأشياء، ربما يجب عليك التفكير في هواية مثل العمل على السيارات القديمة أو بناء الأثاث. استخدم نقاط قوتك.

انتبه إلى ما يثير شغفك

الطريقة التي تتحدث بها عن القضايا يمكن أن تكشف أيضًا عن شغفك ويمكن تطوير هذه المشاعر إلى هواية. فكّر في الموضوعات التي تتحدث فيها بلا نهاية. اسأل أصدقاءك وعائلتك عن ما تتحدث عنه عادةً بكثرة، الآن، فكّر في ما يتعلق بهذا الموضوع الذي تستمتع به كثيرًا وحدد كيف يمكنك تحويله إلى هواية. على سبيل المثال، ربما كنت متحمسًا للسياسة المحلية، ويمكن أن تصبح المشاركة على مستوى القاعدة الشعبية هوايتك.

الطريقة الثانية :  ابحث في طفولتك؟!

فكّر مرةً أخرى فيما كنت تحبه وأنت طفل

هل أعجبك سباق الدراجات مع أصدقائك؟ هل كنت متعلقًا حقًا بالكتب الهزلية؟ هل تحب الرسم؟ فكّر في ما الذي جعلك متحمسًا كطفل وما يمكنك فعله لساعات.

ابدأ من المكان الذي توقفت فيه

إذا كنت تركب الدراجات فحاول الحصول على دراجة جديدة (للبالغين) واستكشف حيّك.

خذ درسًا في ما تحب

إذا كنت من محبي الرسم، فخذ درسًا في كلية مجتمع محلي أو متحف فني.

انظر إلى إصدارات البالغين من ما تحب

أي، إذا كنت تحب القصص المصورة فحاول حضور مؤتمر كتاب فكاهي (comicon) للعثور على أشخاص لديهم اهتمامات مماثلة. ربما كنت تحب ألعاب اللوح كطفل. تحقق من مجموعة واسعة من ألعاب الألواح الجديدة في السوق، والتي توفر خيارات في كل شيء من لعب الأدوار إلى الألعاب التعاونية.

الطريقة الثالثة: اكتشف أفكارًا جديدة

زر متجرًا حِرَفيًا

تجوّل حول متجر الحرف لمعرفة ما هي الهوايات المتاحة. قد تجد شيئًا لم تفكر فيه أبدًا، مثل بناء طائرات نموذجية.

اذهب لزيارة متجر للأدوات الصلبة

مثل متاجر الحِرف، توفر متاجر الأجهزة وسيلة لاستكشاف هوايات مختلفة. ربما تريد الدخول في أعمال النجارة أو البستنة؛ سيكون متجر الأجهزة لديك فقط ما تحتاجه.

تصفح المكتبة المحلية الأقرب إليك

ستحصل من المكتبة على كتبٍ إرشادية حول مجموعة متنوعة من الموضوعات. تصفح الكتب للعثور على المواضيع التي تهمك والتي يمكن أن تتحول لاحقًا إلى هواياتٍ جديدة.

رتب وقتك

وقتك ثمين، ولديك إمدادات محدودة. تأكد من إنشاء مساحة في يومك لهوايةٍ جديدة من خلال تخصيص بضع دقائق كل يوم لتجربتها.

تحقق من المواقع المختصة بالهوايات

مواقع معينة مخصصة فقط لاستكشاف الهوايات، ويمكنك استخدامها لمعرفة ما تريد القيام به في وقتك.

كن مستعدًا لتجربة أكثر من هوايةٍ واحدة

قد لا تكون أول محاولة تقوم بها هي الصحيحة. لا تخف من المضي قدمًا وتجربة شيئًا جديدًا بالنسبة لك. لديك الحق في أن تقرر ما إذا كنت غير مهتمًا بشيءٍ ما.

قل “نعم.”

لا تخف من قول “نعم” للأنشطة التي تتجنبها عادةً. ربما لا يبدو أن الذهاب إلى متحف الفن مثير للغاية بالنسبة لك، ولكن عندما يدعوك صديقك إلى الذهاب جرّبه على أية حال. قد تصادفك هواية لم يسبق وأن فكّرت بها، مثل الرسم أو النحت.

أعد اكتشاف نفسك

هناك شيء واحد قد يعيقك عن تجربة شيء جديد هو أنك تفكر، “أنا لست هذا النوع من الأشخاص”. ربما تعتقد أنك لست شجاعًا بما يكفي أو اجتماعيًا بما فيه الكفاية لأنشطةٍ معينة. لا تخف من الخروج من تلك الحدود. على سبيل المثال، ضع في اعتبارك كل هذه الهوايات المجنونة التي رفضتها لأنك اعتقدت أنك لا تستطيع فعلها. ربما كنت دائمًا تريد أن تتعلم النحت أو كيف ترقص لكن لا تعتقد أن لديك الموهبة. اشترك في صفٍ على أي حال. ربما لديك موهبة ولا تعرف ذلك.

اخرج مع صديق

قد يمتلك أصدقاؤك بالفعل اهتمامات وشخصيات متشابهة تتوافق مع شخصيتك، لذا يمكنك الاستمتاع بهواياتهم أيضًا. اطلب منهم إظهار هواياتهم المفضلة وإعطائك مذاقًا لما يحبون فعله. على سبيل المثال، ربما يفضل أصدقاؤك الرقص. يمكنك الذهاب معهم إلى درسٍ للرقص، أو يمكنك أن تطلب منهم درسًا أساسيًا قبل أن

 ابحث في كتالوج الدورات المحلية

تقدم الكليات المحلية مجموعة واسعة من الدورات الدراسية مقابل القليل جدًا من الرسوم الدراسية. اقرأ وابحث، قد تجد ما يثير الاهتمام. يمكنك طلب كتالوج من معظم كليات المحلية، على الرغم من أن الغالبية لديها كتالوجات عبر الإنترنت للاطلاع عليها.

الطريقة الرابعة : فحص ميزانيتك!

لاحظ أين تنفق أموالك

دوّن لمدة شهر كامل المكان الذي تنفق فيه كل أموالك. ويمكنك استخدام تطبيق الهاتف الذكي للمساعدة في هذا المشروع، أو يمكنك الاعتماد في الغالب على حسابك في البنك إذا كنت لا تستخدم الكثير من النقود. افصل ما تنفقه في فئات. على سبيل المثال، يمكنك الحصول على فئات مثل “محلات البقالة” و “الغاز” و “الملابس” و “تناول الطعام في الخارج” و “الترفيه” و “الإيجار” و “الفواتير” و “الرسوم”. يمكنك أيضًا فصل فواتيرك إلى فئتين: الفئة الضرورية للغاية، مثل التأمين، وتلك التي قد ترغب في خفضها أو إزالتها، مثل الكيبل وهاتفك.

خطط ميزانيتك

في جدول بيانات أو تطبيق، حدد النسبة المئوية لأموالك التي يتم تناولها بواسطة العناصر الضرورية، مثل الإيجار والفواتير. أيضًا، استخدم إنفاق الشهر الماضي لمعرفة مقدار ما تنفقه على الغاز والبقالة. حدد مقدار باقي الإنفاق التقديري.

حدد ميزانية الهوايات

إذا كنت ستبدأ هواية جديدة، فيجب أن توفر بعض الأموال. على سبيل المثال، قد ترغب في خفض وسائل الترفيه الأخرى أو التوقف عن تناول الطعام بنفس القدر. ربما يمكنك أن تنفق أقل في متجر البقالة. يعتمد المبلغ الذي تخصصه على هوايتك التي تختارها، لأن بعضها أغلى من غيرها.

اختر هواية مجانية أو غير مكلفة

إذا لم يكن لديك ميزانية كافية، فلديك عدد من الخيارات المتاحة لك، على سبيل المثال، يمكنك القراءة أو الكتابة، أو الركض، أو تجربة الحدائق أو التخييم.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin