أفضل قنوات يوتيوب لرواد الأعمال في عام 2019

 

منذ إطلاقه في عام 2005، أصبح اليوتيوب مصدرًا رائعًا للترفيه والتعليم حول كل موضوع تقريبًا. وبالطبع ريادة الأعمال ليست استثناء. هناك الكثير من الأشخاص الذين يقدمون محتوى قيّم وفعّال على قنواتهم بدافعٍ منهم لزيادة روح المبادرة. على الرغم أن كل شخص لديه وجهة نظره الخاصة وله طريقته المختلفة في التفكير والتنفيذ، فمن المؤكد أنك ستجد شيئًا ما يلهمك فيما يقدمه.

 10 قنوات يوتيوب لرواد الأعمال تلهمك في مسيرتك المهنية:

1- تيديكس TEDx Talks

قناة تيد TED اختصارًا لـ (Technology، Entertainment، Design) وهي مؤسسة إعلامية تأسست عام 1984 تنشر محادثات تشمل موضوعات علمية وثقافية وأكاديمية على الإنترنت للتوزيع المجاني. توفر القناة محادثات مجانية والتي تُعد بدورها كنزًا في العديد من المجالات بما في ذلك ريادة الأعمال، وتقدم أيضًا قصص النجاح والإنتاجية والمحادثات التحفيزية لأشخاص ذوي تجارب حقيقة بدلاً من مقاطع الفيديو الملهمة التي نراها منتشرة على القنوات الأخرى.

2- تيم فيرايس Tim Ferriss

تيم فيريس هو مستثمر ومستشار تكنولوجي في المرحلة الأولى ومؤلف الكتب الأربعة الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز و وول ستريت جورنال. تعد قناة Tim Ferriss على موقع اليوتيوب مصدرًا رائعًا لأصحاب المشاريع الذين يبحثون عن المعدلات الاحترافية للإنتاجية والمشورة التجارية والمقابلات. تحتوي قناة Ferriss على قرابة 500 مقطع فيديو، مجموعة كبيرة منها تضم مقاطع فيديو لرجال الأعمال ومحترفي التسويق.

3- هوب سبوت HubSpot

هوب سبوت HubSpot عبارة عن منصة تسويق ومبيعات داخلية تساعد الشركات على جذب الزوار. أسسها “برايان هاليجان” و “دهارميش شاه” في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في عام 2006. لتقديم خدمات الأعمال التجارية للعملاء المختلفة مثل كبار المسئولين الاقتصاديين والتسويق الاجتماعي.

انضمت القناة إلى يوتيوب في عام 2007. في البداية اعتادوا نشر قصص النجاح لاستهداف الجمهور المتعلق باستراتيجيات التسويق المختلفة. ولكن في السنوات الأخيرة، أصبحت هذه القنوات مصدرًا رائعًا للمحادثات الجريئة والتعليمية وريادة الأعمال.

4- توني روبنز Tony Robbins

توني روبنز هو رجل أعمال ناجح، ومؤلف بارع، وخبير استراتيجي في مجال الأعمال. إذا لم تكن قد سمعت عن توني روبنز، فأقترح عليك مشاهدة حديثه الشهير بجنون تيد TED للتعرف عليه. تحتوي قناة توني روبينز على موقع اليوتيوب على المزيج الصحيح من المحادثات التحفيزية، والنصائح التسويقية والإدارية للأعمال التجارية. لن تجد الكثير من المحتوى الطويل على قناته كما هو الحال على الأرجح في القنوات الأخرى، لكن مقاطع الفيديو القصيرة هي بنفس الجودة، تضم القناة أكثر من 464000 مشترك.

5- نوه كاجان Noah Kagan

نوه كاجان Noah Kagan هو مؤسس AppSumo، وهو السوق الذي يتمتع بشعبيةٍ كبيرة لرواد الأعمال، وأيضًا مؤسس Sumo، وهي مجموعة من أدوات بناء القوائم لموقع الويب الخاص بك. تقدم قناة نوح على اليوتيوب برامج تعليمية ومحادثات تحفيزية ومقابلات خاصة برواد الأعمال. هناك أيضًا عنصر من المرح والفكاهة في جميع مقاطع الفيديو التابعة له، لذلك ستتعلم وتقضي وقتًا ممتعًا في نفس الوقت.

6- جراي Gary Vaynerchuk

يعد جراي Gary Vee أكثر رواد الأعمال شعبيةً على اليوتيوب. وهو أحد أبرز خبراء التسويق في العالم ومؤلف الكتب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز مثل “Jab Jab Jab Right Hook” وكتابه الأحدث بعنوان “Crushing It” لديه العديد من المتابعين على تويتر وسناب شات وانستجرام، وهو يدير البودكاست الرائع “The GaryVee Audio Experience”. إذا لم تكن تتابعه بالفعل على مواقع التواصل الاجتماعي ، فقد تكون قناته على اليوتيوب مكانًا رائعًا للبدء.

تغطي قناة GaryVee مجموعة واسعة من الموضوعات التي ستساعدك على تنمية عملك والعلامة التجارية الشخصية الخاصة بك (بناء العلامة التجارية الشخصية، زيادة الإنتاجية، التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي). يقوم GaryVee بتحميل مقاطع فيديو جديدة كل يوم. هناك ما يزيد عن 1000 مقطع فيديو على القناة.

7- روبن شارما Robin Sharma

روبن Robin يُعد من أفضل الخبراء في القيادة وأحد أشهر المتحدثين التحفيزين في العالم. كما أنه مؤلف للعديد من الكتب مثل “الراهب الذي باع سيارته الفراري” والذي تم بيع 15 مليون نسخة منه في 96 دولة. اختارته العديد من المؤسسات الكبرى مثل -ناسا NASA، ستاربكس Starbucks، مايكرسوفت Microsoft، آي بي إم IBM، يونيليفر Unilever- وغيرها كمعلّمٍ ومرشد خاص بهم.

8- فاست كومباني Fast Company

تعد شركة فاست كومباني Fast Company العلامة التجارية الرائدة في مجال وسائط الأعمال التجارية في العالم، مع التركيز على النهج الابتكاري في التكنولوجيا والقيادة والإنتاج. تتميز القناة الخاصة بها على اليوتيوب بالعديد من النصائح التجارية من رواد الأعمال والمبدعين بالإضافة إلى مقاطع فيديو حول كيفية تطور العلامات التجارية الكبرى مثل -أبل Apple، ماكدونالدز McDonald، كوكاكولا Coca-Cola-.

 

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin