أفضل 10 رحلات يمكنك أن تقوم بها عقب التقاعد

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الآن وبعد التقاعد لا داعي أبدًا للانتظار أكثر، أو لتضييع المزيد من الوقت في انتظار الإجازات والعطلات، حان الوقت لكي تحضر حقائبك وتبدأ في اكتشاف العالم، تبدأ في السفر إلى الوجهات التي لطالما حلمت أن تذهب إليها.

 قائمة بأهم 10 رحلات يمكن أن تقوم بها عقب التقاعد

جبال بلو ريدج باركواي

من أهم الطرق في أمريكا ويبلغ طول الطريق 469 ميلا وهو يتبع ولاية فيرجينيا وكذلك نورث كارولينا، وهذا الطريق من أجمل طرق العالم، فهناك العديد من المناظر الخلابة التي تحيط بهذا الطريق، كذلك هناك الكثير من مواقع التخييم على طول الطريق، ويمكنك أن تستمتع كذلك بالعديد من الأمور الممتعة التي تشمل المنازل التقليدية ومختلف أنواع الموسيقى والأطعمة المختلفة.

جبال الروكي

إلى كندا، رحلة مميزة بين جبال الروكي، ولكن هذه المرة على متن القطار الفخم الذي يأخذك طوال الطريق إلى آلاسكا، وتمتد هذه الرحلة لمدة اثنى عشر يوم، وتمر الرحلة بعدة محطاتٍ هامة، أبرزها سياتل وفانكوفر ومنتزه جاسبر وبحيرة لويز ومنتزه يوهو والكثير من القمم الشاهقة التي تغطيها الثلوج.

أيرلندا الجنوبية

وجهة سياحية غنية بالمناظر الخضراء والكثير من المطاعم والتراث والناس الودودين، رحلة يمكنك فيها الاستمتاع بالهندسة المعمارية والمخطوطات القديمة والمتاحف، لديك فرصة ممتازة للتعرف على الموسيقى والتراث الأيرلندي التقليدي، وجهة جميلة مليئة بخلطة مميزة من الجمال والتراث والتاريخ.

جزيرة صقلية

وهي جزيرة تقع أمام إيطاليا مباشرة وهي من أهم الأماكن المثيرة والقديمة والتي تشتهر بالكانولوني والمعكرونة، يمكنك زيارة باليرمو عاصمة صقلية وهي تعد مركزًا هامًا في صقلية حيث تنتشر فيها الأسواق والمباني الجميلة والعديد من المطاعم التقليدية، كما يوجد بها فوهة بركان نشط تعد من أهم عوالم الجذب فيها.

صحراء سكوتسديل في أريزونا

إن كنت تحب الفخامة والتدليل فيمكنك أن تذهب إلى فندق The Canyon Suites at The Phoenician Hotel، من أهم الفنادق في أريزونا وهو يقدم لك العديد من عوامل الرفاهية بداية من الأطعمة المتنوعة كل يوم وحمام السباحة الكبير للغاية وكذلك الخدمات المتنوعة مثل خدمة مركز السبا والعديد من الخدمات الأخرى والأنشطة التي لن تجدها في أي مكانٍ آخر.

أستراليا

يجب أن تعرف أنك في وجهة غير تقليدية وأنك ستجد الكثير من الأمور المبهرة على رأسها دار الأوبرا الشهيرة والعديد من المعالم المميزة مثل جسر ميناء سيدني، وكذلك رحلات التسلق والرحلات البرية في محمية جزيرة الكنغر والتي يمكنك أن ترى فيها مختلف أنواع الحيوانات التي لا توجد إلا في أستراليا مثل الكوالا والولب والكنغر والبطريق والقاوند، كما يمكنك الاستمتاع بالحياة البحرية الخلابة ومشاهدة الحاجز المرجاني العظيم شمال شرق أستراليا.

كوستاريكا

كوستاريكا التي تتخذ شعار “استمتع بالحياة وكن سعيدًا”، بالطبع ستمثّل وجهة ممتازة بعد التقاعد، بلد مليئة بالجمال الطبيعي المتمثل في الغابات المطيرة وسواحل المحيط الهادئ والبحر الكاريبي والبراكين والينابيع الساخنة، إن كنت من محبي الحياة البرية فسوف تشعر بأن كوستاريكا وجهة مثالية لك، فهناك الكثير من القرود وحيوان الكسلان والقطط الوحشية والحيتان والزواحف والسلاحف البحرية، كما أنها وجهة ممتازة للرياضة والاسترخاء.

رحلة بحرية في جنوب شرق آسيا

رحلة بحرية قد تكون تغيير رائع وبداية ممتازة لمرحلة التقاعد، خاصة إن كانت الرحلة مليئة بالرفاهية والراحة والفخامة، هناك الكثير من الشركات التي تنظم مثل هذه الرحلات والتي تستطيع فيها أن تستمتع بالتكوينات الصخرية من الحجر الجيري، وكذلك فرصة ممتازة لزيارة مجمع المعابد الذي بني في أوائل القرن الثاني عشر.

الصين

من البلدان الكبيرة والبعيدة عن الكثير من الدول وهي وجهة ممتازة للاستكشاف، يمكنك أن تبدأ زيارتك من بكين التي تعد من أهم المدن التي يجتمع فيها التاريخ الياباني حيث بني فيها مجموعة من القصور القديمة كما أنه يمكنك أن تسير على جانب سور الصين العظيم والذي يبلغ طوله 4000 ميل وهناك يمكنك أن تستمتع بالمناظر البانورامية، كذلك يمكنك زيارة شنغهاي والتي تعد من أكبر المدن الصينية وتعتبر مركز مالي هام جدًا ولكنها أيضًا من الوجهات البحرية الشهيرة والتي تعبر عن جزء هام في التاريخ الياباني خاصة الحقبة الاستعمارية، ويوجد بها عدد كبير من المطاعم التي تقدم مختلف أنواع الوجبات اليابانية التقليدية.

الساحل الأمريكي الجنوبي

استأجر سيارة وقُد سيارتك على الساحل الأمريكي، استمتع بالمشاهد الجميلة والمختلفة، سر على الطريق 66 بين ولاية شيكاغو وولاية لوس أنجلوس وشاهد البلدات الصغيرة ومعالم كيتشي والجراند كانيون، يمكنك أيضًا أن تجرب الطريق الجنوبي والذي يربط بين سان دييغو وكاليفورنيا وسافانا والذي يمر عبر أريزونا ونيو مكسيكو و تكساس ولويزيانا وميسيسيبي.سترى هناك جبال سييرا نيفادا وجبال الآبالاش وجبال روكي والصحاري الأمريكية والعديد من الأراضي الزراعية كما ستتمكن من رؤية واشنطن العاصمة وأطول قوس في العالم من سانت لويس وكذلك بحيرة تاهو، فقط احتفظ بخريطة معك لكي لا تضل الطريق واستمتع بالاكتشافات العظيمة على طوال الطريق.أخبرنا أي الوجهات التي تحمّست لكي تذهب إليها عبر التقاعد؟ وهل لديك إقتراحات أخرى؟

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin