أفضل 6 منصات للإعلان على وسائل التواصل الاجتماعية في 2019

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

هناك المئات من إستراتيجيات التسويق المتنوعة، ولكن يمكن للشركة تحقيق مبيعات ثابتة منذ اليوم الأوّل بطريقةٍ واحدة فقط؛ الإعلان من خلال وسائل التواصل الاجتماعية. إنّ الإعلانات التي يتم نشرها في وسائل التواصل الاجتماعية، ما هي إلا إعلانات تُعرَض على المستخدمين على منصات وتطبيقات التواصل الاجتماعية، حيث إنّ هذه الشبكات تستخدام معلومات المستخدِم في سبيل خدمة الإعلانات ذات الصلة، وذلك استنادًا على التفاعلات والمشاركات داخل منظومة أساسيّة محددة.وفي حال توافق السوق المستهدَف مع التركيبة السكانية لمستخدمي المنصة الاجتماعيّة، فإنّ الإعلان على هذه الوسائل سيوفر زيادة هائلة في المبيعات والمشاركات بتكلفةٍ أقل من الشراء بكثير. في هذا المقال سنتعرّف معًا على أهم الوسائل الاجتماعية التي يمكنك الإعلان عليها، وكذلك سنتعرّف على فوائد الإعلان على هذه الوسائل تحديدًا.

أفضل 6 منصات اجتماعية للإعلانات التجارية الإلكترونيّة:

هناك العديد من المنصات الاجتماعية المنافسِة، ولكنّ أكثرها شهرة وشعبية وهي التي تستحق أن تفكّر بالإعلان عليها، وتخصيص نسبة معينة من ميزانتيك في سبيل إنجاز ذلك، والحصول على النتائج المرجوة. أمّا أشهر هذه القنوات والتي تضع إستراتيجيات مجربة، وتساعدك في إنشاء عائد مادي ثابت:

  1. فيس بوك.
  2. إنستقرام.
  3. تويتر.
  4. سناب شات.
  5. بنترست.
  6. لينكد إن.
إنّ الإعلان عبر وسائل التواصل الاجتماعية آنفة الذكر يشمل الفوائد التالية:
  • استخدام المحتوى الذي يُنشِئه الزبون في الإعلانات (كذكر آرائه والتصويت للمنتج)، ما يحسّن أداءك بشكلٍ ملحوظ.
  • إنشاء قاعدة من الزبائن والأشخاص المستهدفين بشكلٍ أفضل، دون الحاجة لخسارة المزيد من الأموال.
  • إجراء اختبارات تساعد في قياس مدى نجاح العملية التسويقية، بتحليل المعلومات التي توفرها المنصة عن المستخدمين.

واحدة من أكثر الميزات روعة أنّه لا توجد أيّة حدود بتاتًا في قدرتك نحو التوسع. فأنت غير مضطر لانتظار شخصٍ ما ليبحث عن الكلمات المفتاحية الأساسية، كما وليس عليك أن تنتظر شخصًا ما ليفكر في استعراض إعلانك والنظر إليه أو حتى قراءة مدونتك. وإذا أردت أن تحصل على 50 ألف متابع فيمكنك ذلك!

الأشكال المختلفة لمحتوى منصات التواصل الاجتماعية والتي تخدم فكرة الإعلانات:
  • الشبكات الاجتماعية: فيس بوك، ولينكد إن، وجوجل بلس.
  • المدونات الصغيرة: تويتر، وتمبلر.
  • مشاركة الصور: إنستقرام، وسناب شات، وبنترست.
  • مشاركة مقاطع الفيديو: يوتيوب، وفيس بوك لايف، وبريسكوب، وفيميو.
يعتمد اختيار شبكة التواصل الاجتماعي على ثلاثة عوامل أساسيّة:
  • أين يتركز أكثر زبائنك المستهدفين (من حيث الاستخدام، والمجموعات، …إلخ).
  • كيف يمكنك الوصول لهؤلاء الزبائن المستهدفين، وأين تجدهم (وسائل التواصل المفضلة لهم، والإعلانات الهادفة، إلخ).
  • أين يشارك أكثر زبائنك وأي فئة أكثر فعالية مع الإعلانات (يحتاج الأمر لاختبارٍ بسيط).

إنّ إيجاد منصة التواصل الاجتماعية الأنسب يتطلب الكثير من البحث للنجاح في تحقيق الأهداف المرجوة بكل سلاسةٍ وبأفضل النتائج. يجب عليك أن تنجح أيضًا في تقديم عرض مقنع لمنتجك بالطريقة التي تعرف أنها حتمًا ستقنع الأشخاص المهتمين بما تروّج له، وعند إضافة عنصر “الإعلان” ستحتاج أيضًا إلى وضع نظام أساسي تعرف فيه كيف تدفع المهتمين للمشاركة والتفاعل مع هذه الإعلانات المدفوعة.

ما هي فوائد الإعلان عبر منصات التواصل الاجتماعية دون غيرها؟

1. معظم قنوات الإعلانات تحتاج إلى مهلةٍ زمنيةٍ حتى تبدأ في تحقيق المطلوب. فعلى سبيل المثال، التسويق من خلال المحتوى يعمل بشكلٍ أفضل مع مرور الوقت، وذلك إذا كنت قادرًا على إنشاء روابط خلفية كثيرة وأسست لكلماتٍ مفتاحية أساسية “SEO” بشكلٍ ممتاز.2. بعض قنوات الإعلانات تعطيك نتائج سريعة، ولكن ليست يوميّة باستمرار. فعلى سبيل المثال، قد يحقق لك التسويق عبر المؤثرين نتائج سريعة جدًا من حيث المبيعات مقابل جهد قليل جدًا منك (على الرغم من أنّ تكلفته مرتفعة)، ولكن هذه النتائج لا تستمر بشكلٍ دائم وإنما مؤقتًا. وبدلاً من ذلك، ستحقق مبيعات جيدة على أساسٍ المشاركات، ولكنها غالبًا ما تكلفك أقل ماديًا في كل مرةٍ تنشر إعلانك فيها.3. بعض القنوات مفيدة ومتناسقة، ولكنها تحتاج للكثير من الوقت للاتصال بها. على سبيل المثال، يمكن لبرنامج أد وورد Adwords أن يحقق نتائج رائعة وممتازة لعلامتك التجارية، ولكنه يتطلب الكثير من الوقت لإدارة الأمر بشكلٍ مثالي واكتساب المكانة التي تطمح إليها.باستخدام وسائل التواصل الاجتماعية، يمكنك أن تحقق مبيعات مستمرة منذ اليوم الأول لموقعك على المتصفح. أمّا بالنسبة للمواقع التجارية الإلكترونية الحديثة، فإن القدرة على جذب زبائن جدد بشكلٍ فوري ومستمر صفقة ضخمة للغاية. حتى وإن لم تنجح في تحقيق إيرادات صافية عالية في البداية، فإنّ الإحالات والتسويق عبر البريد الإلكتروني واكتساب شبكة جديدة من العملاء تجلب عملاء جدد بنهجٍ متسق ومنطقي.إنّ هذا هو السبب في تضاعف الإنفاق العالمي على إعلانات شبكات التواصل الاجتماعية من 16 بليون دولار إلى 31 بليون دولار في العام 2016، والذي  من المتوقع أن يتضاعف في 2019.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin