أفضل 8 كتب تحفيزية من إصدارات 2018  التي لم تترجم 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عندما تقرأ كتابًا جيدًا، فأنت تريد أن تخرج وتحتل العالم. قد يحفزك الكتاب على النجاح، وإذا كان كتابًا تحفيزيًا جيدًا فإنه يمنحك أيضًا أدوات تساعدك على النجاح. هذا هو ما يصنعه كتاب تحفيزي عظيم. وهذا ما تدور حوله هذه القائمة. إنها قائمة من أفضل الكتب التحفيزية لمساعدتك على تغيير حياتك.

1. أنت صلب: كيفية التوقف عن التشكيك في عظمتك والبدء في العيش حياة رائعة

للكاتبة: جين سينكروYou Are a Badass: How to Stop Doubting Your Greatness and Start Living an Awesome Life by Jen Sinceroيجب أن تقرأ كتابًا ملهمًا يوفر لك دليلًا للحياة التي تحبها. تُقدّم جين سينسرو للقارئ 27 فصلًا قصيرًا مليئًا بالقصص الجذابة والفكاهة والنصائح السليمة والتمارين البسيطة لمساعدة الأشخاص على التعرف على أفكارهم وعاداتهم والتخلص من تلك التي تمنعهم من تحقيق النجاح الذي يريدونه. بعد قراءة هذا الكتاب، سيكون لديك فهم أفضل لسبب تصرفك بالطريقة التي تصرّفت بها في موقفٍ معيّن، وكيفية تقبّل الأشياء التي لا يمكن تغييرها.لقد وجد القُرّاء أن جين سينسرو كاتبة موهوبة تقدم أسلوبًا حافلًا يمكن أن يحفز الكثير من الناس. في حين أن هذا الكتاب يقدم الكثير من النصائح التي لا يمكن العثور عليها في كتب المساعدة الذاتية الأخرى، فهو أيضًا يقدمها بطريقةٍ ممتعةٍ وموضوعية تهدف إلى الترفيه عن القارئ من خلال إلهامه لتحسين حياته.يقدم هذا الكتاب لمحة سريعة عن الدوافع التي يمكن أن تكون مفيدة جدًا للأشخاص الذين يبحثون عن قراءة تنويرية يكتبها مؤلف كوميدي وملهم.

2. أذكى وأسرع وأفضل: أسرار أن تكون مُنتِجًا في الحياة والأعمال

للكاتب: تشارلز دوهيغSmarter, Faster, Better: The Secrets of Being Productive in Life and Business by Charles Duhiggيقدم هذا الكتاب ثمانية مفاهيم للإنتاجية تساعد في تفسير سبب قدرة بعض الأشخاص والشركات على الإنجاز أكثر من غيرهم، وهذا من خلال الاستفادة من المعلومات حول علم الأعصاب وعلم النفس السلوكي، بالإضافة إلى تجارب المديرين التنفيذيين الناجحين، والجنرالات، والطياريين، ووكلاء مكتب التحقيقات الفيدرالي. يكشف هذا الكتاب المدروس جيدًا كيف يرى الناس والشركات المنتجة العالم بأساليب مختلفة بشكلٍ عميق عن أولئك الذين يحققون نجاحات أقل.على سبيل المثال، تُجري مجموعة من علماء بيانات قوقل Google دراسة مدتها أربع سنوات حول كيفية عمل مجموعات العمل الأكثر فاعلية، وتجد أن تفاعل المجموعة أكثر أهمية من أعضاء المجموعة. بالإضافة إلى ذلك، فإن الخبراء الذين قاموا بإنشاء فيلم فروزن Frozen قد استسلموا تقريبًا بعد مواجهة بعض التحديات قبل أن يقرروا تحريك فريقهم بطريقةٍ أدت إلى تطوّرٍ مبدع نتج عنه واحد من الأفلام الأكثر ربحًا حتى الآن.يشرح هذا الكتاب أن ما تشترك فيه قصص النجاح هذه هو أن الناس يعرفون أن إنتاجيتهم تعتمد على اتخاذ خيارات محددة. الأشياء التي تميز الناس المشغولين عن الأشخاص المنتجين هي الطرق التي يتم اتخاذ القرارات بها، والطموحات التي يتبنونها، والأهداف السهلة التي يتم تجاهلها. القادة قادرون على إنشاء الثقافات لدفع الابتكار والتفاعل مع البيانات لخلق النجاح.يستخدم هذا الكتاب الملهم رواية القصص الغنية لشرح كيف يمكن للناس تحسين حياتهم اليومية. هذا الاستكشاف المبتكر للإنتاجية يمكن أن يساعد أي شخص في تعلم كيفية النجاح دون الاضطرار إلى تحمل الإجهاد أو النضال أو التضحية. في هذا الكتاب يكشف المؤلف ثمانية أفكار هي الأكثر أهمية لتحسين إنتاجية الفرد، بما في ذلك التحفيز، والعمل ضمن مجموعات، والتركيز، وتحديد الأهداف، وإدارة الآخرين، وصنع القرار الفعّال، والابتكار، واستيعاب البيانات.ذكر القرّاء أن هذا الكتاب مكتوب بطريقةٍ حية وبليغة.

3. مثابرة: قوة العاطفة والمثابرة

للكاتبة: أنجيلا دكوورثGrit: The Power of Passion and Perseverance by Angela Duckworthأخصائية علم النفس أنجيلا دكوورث تخبر قرّاءها أن سر النجاح هو شيء تشير إليه بـ “المثابرة” وهي تتوجه إلى جميع أنواع الأشخاص من أولياء الأمور إلى الطلاب إلى رجال الأعمال لتسليط الضوء على أهمية مزيج العاطفة والمثابرة. تشير دكوورث إلى تجاربها الخاصة التي بدأت في وقتٍ مبكر من حياتها وجعلتها تتوصّل إلى هذا الاستنتاج.بعض الأفكار القيمة التي يجب أن يأخذها القارئ من هذا الكتاب تتضمن سبب أهمية جهود الشخص فيما يتعلق بالهدف طويل المدى، وكيف يمكنه تعلّم الشغف والمثابرة حتى يصل لهدفه. لقد وجد القرّاء أن هذا الكتاب شخصي ومتعمّق لأنه يتناول ما يدور في رأس الفرد أثناء الفشل، وكيف يمكن لهذه الأفكار أن تحدث فرقًا كبيرًا في مستقبل المرء. يقول القرّاء إن هذا كتاب رائع للقراءة في النجاح، خاصةً إذا كان بإمكانك قبول فكرة أن النجاح يرتبط بالعمل الشاق.

4. اختر نفسك

للكاتب: جيمس التوشيرChoose Yourself by James Altucherجيمس رجل أعمال أسّس ما يصل إلى 20 شركة مختلفة. أنا شخصيًا أحب العديد من كتبه، ولكن “اختر نفسك” يبقى المفضل لدي، وأعتقد أنه واحد من أفضل الكتب التحفيزية، عندما يتعلق الأمر بـ”ماذا” يجب أن تستثمر في تحقيق النجاح؟ يكون الهدف هو “اختيار نفسك”.يعرض جيمس المقابلات الواقعية ودراسات الحالة، ويوضح لنا كيف أن السوق العالمية الحالية قد تنضج للمبادرات الذاتية للنجاح في المشاريع إذا استثمرت طاقتها في ذاتها. كتاب رائع من المؤكد أنه سيحفزك على الاستفادة القصوى من مواهبك الخاصة.

5. الفاكهة المعلقة عاليا: بناء شيء عظيم حيث لا يوجد آخرون

للكاتب: مارك رامبولاHigh-Hanging Fruit: Build Something Great by Going Where No One Else Will by Mark Rampollaيهدف هذا الكتاب الذي كتبه مؤسس ZICO Coconut Water Mark Rampolla، إلى تعليم القارئ أنه عندما تصل إلى مستوى أعلى ستتمكن من بناء نشاط تجاريٍ ناجح، وتحقيق ربحٍ كبير، وربما حتى ترك بصمة دائمة في هذا العالم. انطلاقًا من تجربته الخاصة في عدم استلهامه بما فيه الكفاية في عمله والحلم بالمزيد، يتحدث رامبولا عن رحلته لبيع ماء جوز الهند في الولايات المتحدة. لقد خلق هدفه الطموح صناعة جديدة بالكامل جلبت إلى أمريكا بديلاً صحيًا بينما ساعدت أيضًا المنتجين في تطوير عوائد العالم من هذا المورد.كُتب هذا الكتاب لأشخاص آخرين يريدون النجاح . قد يكون هذا هو الكتاب المناسب لك إذا كنت تعتقد أن مهمتك هي السعي لبناء أعمال مدفوعة بالعاطفة والغرض، إلى جانب شعور قوي بالنزاهة. هذا كتاب رائع لجيل جديد من رواد الأعمال لقراءة من يريد تغيير النموذج القديم للعمل وتجاوزه بطرقٍ مبتكرة.الدروس في هذا الكتاب يمكن أن تفيد أي شخص. لا يقتصر الكتاب على كونه جيدًا فقط، ولكنه أيضًا ذكر المعركة التي كان على المؤلف أن يحاربها مع شركة المشروبات الأمريكية وشجاعته للوقوف في وجه معتقداته. يحترم القرّاء في المؤلف أنه يؤكد أن الناس مخلصين لقيَمهم الأساسية،غالبا ما يكون لديهم القدرة على النجاح وحتى تعزيز التغيير الاجتماعي.

6. الآن، اكتشف نقاط قوتك

للكاتب: ماركوس باكنغهام ودونالد كليفتونNow, Discover Your Strengths by Marcus Buckingham and Donald Cliftonيستخدم المؤلف نظرياته من كتابه الأول لمساعدة القارئ على اكتشاف نقاط قوته ومواهبه الخاصة في الحياة. يهدف هذا الكتاب إلى الإفصاح بما يعتقد المؤلف أنه أسطورة في أن أي شخص يمكن أن يكون كما يريد. قد يجد بعض القرّاء هذا الرأي غير مريح عند بداية هذا الكتاب، ومع ذلك، يقدم المؤلف الفكرة بطريقة نقاش، من الأفضل متابعة الأشياء التي كنت تقوم بها بشكلٍ طبيعي. سيؤدي ذلك إلى حياة أكثر سعادة وأكثر نجاحًا.هذه الفكرة يمكن أن تنطبق حتى على الأبوة والأمومة، فمثلًا إذا عاد طفلك إلى المنزل بدرجاتٍ مرتفعة A, B، ولكن لديه أيضًا علامة غير جيدة F، فهل ستركّز على الدرجة السيئة أو تفضّل أن تمدح طفلك على درجاته الجيدة؟ بدلاً من محاولة إصلاح نقاط الضعف التي لا يهتم بها طفلك، يذكر الكاتب أنه من الأفضل تشجيع الطفل في الأمور التي يبرع فيها، ركّز على الأشياء التي يظهر اهتمام أطفالك بها، والموهبة التي من الممكن أن يتم تنميتها.هذا كتاب رائع لتغيير طريقة تفكير المرء. بغض النظر عن شخصية المرء، فقد وجد القرّاء أن هذا الكتاب يمكن أن يُغيّر بشكلٍ جذري طريقة رؤيتك للعالم والتعامل مع الحياة. أحد نقاط الضعف البسيطة في هذا الكتاب هو أنه لا يتعمق في نظريته، بل إنه يخدش السطح فقط، إلا أن المؤلف يقوم بعملٍ فعال للغاية ويُظهر كيف طوّر هذه العملية خلال سنوات الدراسة.

7- إلقاء الضوء: التغيير عبر الخُطب، القصص، الاحتفالات، والرموز

للكاتب: دوارتي وسانشيزIlluminate: Ignite Change Through Speesches، Stories، Ceremonies، and Symbolsby Duarte & Sanchezيركز هذا الكتاب على فكرة أن الأشخاص الذين بإمكانهم تغيير العالم هم الذين يعتقدون حقًا أنهم قادرون على ذلك. على سبيل المثال، كان ستيف جوبز قادرًا على جذب الجماهير عند بدء حركته التي تطورت حتى أصبحت شركة أبل. هذا لأنه كان يخبر جمهوره عن رؤيته للمستقبل ويدعوهم للانضمام إليه في أفكاره.يمتلك القادة إمكاناتٍ كبيرة لتوقع المستقبل من خلال اختراعاتهم وإلهام الآخرين لدعم أحلامهم. في هذا الكتاب، يزوّد المؤلفون القارئ بأدوات الاتصال القوية اللازمة لقيادةٍ عظيمة، فهم قادرون على وضع خطة لمساعدة القارئ على قيادة الناس خلال جميع مراحل التحوّل من خلال استخدام الخُطب والرموز والقصص والرسوم.

8. أدوات الجبابرة: التكتيكات، الروتين، وعادات المليارديرات، الأيقونات، والفنانين من الطراز العالمي

للكاتب تيم فيريسTools of Titans: The Tactics, Routines, and Habits of Billionaires, Icons, and World-Class Performers by Tim Ferrissقبل كتابة هذا الكتاب، أمضى تيم فيريس عامين في إجراء مقابلات مع أكثر من 200 فنان رفيع المستوى، بما في ذلك المشاهير والرياضيين، وقادة العمليات الخاصة الأسطوريين. خلال هذه المقابلات المتعمقة من ساعتين إلى ثلاث ساعات، كان فيرس قادرًا على تعلم الأدوات ، والتكتيكات اللازمة من أجل المضي قُدمًا في حياته.يقدم فيريس نصائحه للقرّاء مع تركيزه المستمر على التفاصيل القابلة للتنفيذ. خلال المقابلة سألهم  بعض الأسئلة مثل، كيف يبدو روتين الصباح؟ وكيف يتناسب مع التمارين البدنية في جداولهم؟ كما يستفسر عن الكتب التي ألهمت هؤلاء الخبراء وحتى الأشياء التي يعتبرونها مضيعة للوقت. وقد تم استكشاف كل ما هو مكتوب في هذا الكتاب وتطبيقه على حياة المؤلف الخاصة، لذلك تعتبر النصائح التي قدّمها واقعية كونه طبّقها على نفسه.في هذا الكتاب المثير، يقوم تيم بعملٍ رائع لجعل القارئ يشعر وكأنه يتحدث مباشرةً إليه، وقد أشار البعض إلى أن هذا الكتاب “دليل للحياة” لأنه يدفع القرّاء إلى الكثير من التفكير والتغييرات الإيجابية.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin