أفكار واقتراحات لاختيار الهدية المناسبة

 

تعكس الهدايا مشاعرنا تجاه الأشخاص، وأن الشخص له مكانة خاصة بالنسبة لنا، لهذا السبب من المهم أن تختار الهدية المناسبة، وعليك مراعاة عدد من الأشياء في اختيارك للهدية: الشخص الذي تريد إهداءه، وسبب أو مناسبة الهدية.

تختلف مناسبات الهدايا: عيد الميلاد، الزفاف، وهدية لأي مناسبةٍ تحدث. ربما اختيار الهدية المناسبة يعتبر أمرًا صعبًا خاصةً إن كنت لا تعرف إن كان المستلم سيحب الهدية أم لا. ولهذا السبب من المهم التخطيط واختيار الهدية بحكمة.

أمور عليك مراعاتها عند اختيارك الهدية:

المناسبات

بالطبع أنك لا تريد شراء هدية لا تناسب المناسبة، لذلك من الواضح أن هذا أول شيء يجب مراعاته عند البحث عن الهدية المثالية. هناك هدية لكل مناسبة، ابحث عن شيءٍ رائع تعرفه في هذه المناسبة الخاصة مثلًا، سيكون الشخص الذي يستلمها متحمسًا جدًا للحصول عليها.

لذا حاول أن تعرف ما الذي يعجب الشخص الذي ستهديه؟ إذا كنت صديقه فالبتأكيد لديك فكرة عن نوع الأشياء التي تعجبه، هذا سيعطيك نقطة الانطلاق.

الميزانية

اختر شيئًا تستطيع تحمّل تكلفته، فلا يوجد أي معنى من شراء هدية باهظة الثمن بالنسبة لك ومن ثم ينتهي بك الأمر بجيوبٍ فارغة، لا تشعر أبدًا بالسوء حيال عدم امتلاكك لكثيرٍ من المال، فبإمكانك شراء هدية فريدة ومميزة دون أن تكلّفك مبلغًا كبيرًا.حتى أبسط الهدايا يمكن أن تكون الأجمل والأروع.

ماذا يريد المُهدى إليه؟

لا أقصد حقًا أن تسأل الشخص عن نوع الهدية التي يتمناها، ولكن إذا كنت تعرف الشخص الذي ستهديه جيدًا بما يكفي، فامنحه شيئًا ليس فقط يعجبه، وإنما قادر على استخدامه أيضًا، لأنه لا فائدة من الاستثمار في هدية لن يتم استخدامها أو لا قيمة لها. وفي هذه الحالة ضع في اعتبارك اهتمامات الشخص وهواياته.

أفكار واقتراحات لاختيار الهدية المناسبة:

الآن بعد أن عرفت ما يجب مراعاته عند اختيار الهدية إليك أفضل الأفكار والاقتراحات

سلة مليئة بالأشياء الجيدة

هذا عادةً ما يكون سهلًا وبسيطًا، وبأسعارٍ معقولةٍ جدًا وغير مُكلفة. احصل على سلةٍ جميلة واملأها ببعض الأشياء الجيدة، يمكن أن يكون أي شيء طالما ستكون هدية يقدّرها مُستلمها. على سبيل المثال، قد تعرف أن المُستلم يحب الشوكولاتة، احصل على نكهاتٍ مختلفة من الشوكولاتة واملأ السلة بها. إذا كان من محبّي الوجبات السريعة، ضع بعض الكوكيز والبسكويت وأنواع أخرى من الوجبات السريعة التي يفضّلها واجمعها له في سلة.

اهدِه ساعة

كثير من الناس قد يصعب إرضاؤه عندما يتعلق الأمر بالهدايا. قد يكون من المستحيل تقريبًا الحصول على هدية مثالية بالنسبة لبعض الناس، لكن الساعات هي الشيء الوحيد المؤكد الذي يحبه الجميع، كل ما عليك فعله هو الحصول على النوع الذي يفضّله وسيحافظ عليها دائمًا في يده.

ساعة المعصم من رولان أويستر تعتبر هدية رائعة. إنها مثالية لتقديمها في مناسبات مثل: أعياد الميلاد وحتى للتخرج، تعتبر الساعة هدية مُناسِبة لكل مُناسَبة، يمكنك أن تقوم باختيارها من علامةٍ تجاريةٍ مشهورة وتأكد من أنها أصلية، فأنت لا تريد أن تقدم لشخصٍ ما ساعة تقليدية.

اجعلها تجربة

من قال أن الهدية يجب أن توضع في صندوق وتسلّمها؟ كما قلت يمكن أن تكون الهدية حول أي شيء، شيء يحبه المتلقّي، تذكّر إذا كان صديقك يحب مشاهدة الأفلام، لماذا لا تشتري له تذاكر فيلمه المفضّل ليشاهده في السينما؟ أو ربما يحب الأكل، اصطحبه إلى أفضل مطعمٍ يمكنك تحمّل تكلفته. اجعل هديتك تجربة يقدّرها الشخص لبقية حياته.

أعطه شيئًا يحتاجه

في هذه الحالة، تحتاج إلى التفكير خارج الصندوق، الهدية التي ستهديها إلى شخصٍ ما ستجعل حياته أكثر سهولة. هذا هو بالضبط ما يحتاجونه. على سبيل المثال، ربما لاحظت أن صديقك يواجه مشكلة في غسل الأطباق، فلماذا لا تُهديه غسّالة صحون كهديةٍ إذا كنت تستطيع تحمّل تكلفتها. أنا متأكد من أن صديقك سيقدّر هديتك فعليًا، عندما تبحث عن شيءٍ يحتاجه الشخص، فكّر على نطاقٍ واسعٍ من أجل التوصّل إلى الهدية المثالية.

ابحث عن الإلهام من الماضي

عادةً ما يكون هذا النوع من الهدية مرتبط بذكرى لدى من ستُهديه، ولكنه فقده، ولذلك لو أهديته ما كان لديه فأنت تعيد ما يحبه له، خذ على سبيل المثال: ربما أُجبرت صديقتك على بيع فرن الطعام بسبب ظروفٍ لا مفر منها، فلماذا لا تشتري لها فرنًا آخر كهديةٍ لها؟ هناك الكثير من الأفكار التي يمكنك التوصل إليها، فقط تأكد من أن الهدية شيء ذا قيمة كبيرة للمستلم وتجعله سعيدًا.

تأكد أن لكل شخص هدية تناسبه، حتى أولئك الذين يصعب إرضاؤهم، كل ما عليك فعله هو معرفة ما الذي سيكون ذا قيمة حقيقة لهم.

 

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin