أين تختبيء عندما يحتل الزومبي العالم

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كنت قد شاهدت مسلسل الرعب الشهير The Walking Dead أو الفيلم الرائع World War Z وكلاهما يحكيان قصة إنتشار مرض خطير قام بتحويل غالبية البشر إلى كائنات موتى أحياء أو كما نعرفهم بإسم الزومبي، والجميع يعرف أن الزومبي كائنات لا تشعر بأي شيء فقط يستطيعون سماع و شم اللحم الآدمي وإذا وجدوا شخصا حيا فسوف يلتهمونه ويتحول هو الآخر لزومبي، ولكن هل تسائلت مرة ماذا تفعل وأين تختبي عندما يسيطر الزومبي على العالم وكيف تنجو من غيبوبة نهاية العالم.

في حالة وقوع غيبوبة نهاية العالم، فمن الضروري أن يكون لديك خطة، وإذا كنت متأثرا بالأفلام فقد تُفكر في إنتهاز الفرصة ولعب دور البطولة والذهاب خارج المنزل بحثا عن الزومبي المتعطشين للدماء ومحاولة التغلب عليهم وهكذا سوف تموت سريعا وتصبح أحد الزومبي وأيضا قد تميل للإختباء في الأماكن ذات الجدران المنيعة وغيرها من الأماكن التي قد تجدها مفيدة للإختباء والبقاء على قيد الحياة بعيدا عن الزومبي ولكن في معظم القصص والأفلام استطاعت الزومبي اختراق تلك الجدارن بطريقة ما وإلتهام البشر المختبئين هناك.

ما الحل في مواجهة الزومبي ؟

قام فريق من الباحثين في جامعة كورنيل بإستخدام نماذج كمبيوتر يتم استخدامها لمحاكاة تفشي أمراض الحياة الحقيقية وأضافوا على النموذج المرض الخطير الذي يحوّل الناس لزومبي واستعانوا بمحاكاة واسعة على نطاق كافة الولايات المتحدة وهذا يعني حوالي 300 مليون شخص، ويقول أحد الباحثين بالمحاكاة، لدى الشخص أربع حالات يمكن أن يكون فيها بشري غير مصاب أو بشري مصاب أو زومبي أو زومبي ميت.

وفي معظم أفلام وقصص الزومبي يتم تشغيل الأحداث بطريقة مماثلة، حيث يبدأ أحد المصابين بالتحول لزومبي وبعدها يصيب أشخاصا آخرين ويتسللون للمناطق المحيطة بنفس المعدل إلا أن يصيبوا غالبية البشر الموجودين في المكان ومع تلاشي الفوضى تدريجيا يظل هناك بعض الأفراد الذين استطاعوا البقاء على قيد الحياة بطريقة ما.

وإذا حدث تفشي لمرض الزومبي فمن المفترض أن تتأثر جميع المناطق في نفس الوقت وتعد المناطق المزدحمة بالسكان مثل المدن أكثر تفشي بالمرض وخطورة بينما المناطق الريفية والبعيدة سوف تكون أقل خطورة وعرضة للمرض وإذا كنت ترغب في معرفة الأماكن الأكثر أمانا من الزومبي عندما تحدث غيبوبة نهاية العالم فسوف نخبرك بعد قليل.

الأماكن الأفضل للإختباء من الزومبي

السجون

تعد السجون ذات الأسوار العالية والجدران السميكة مكانا مناسبا للإختباء من الزومبي طالما لديك المفاتيح وبشرط عدم وجود مسجونين زومبي داخل السجن، وإذا كنت محظوظا فسيكون السجن ملاذا آمنا لك من أي موجات زومبي تحاول الوصول إليك.

جزيرة

إذا كان بمكانك الحصول على قارب فحينها تستطيع محاولة الوصول لجزيرة قريبة منك ولكن بشرط أن تكون مهجورة وليس عليها كائنات زومبي وتأكد من إحضاء المعدات والإمدادات التي سوف تحتاجها إلى جانب الكثير من الماء والطعام حتى تشاهد ما يحدث وترى إلى أين سوف ينتهى الأمر.

قارب أو يخت

سيكون القارب أو البخث أفضل مكانا للإقامة فيه إذا كنت ترغب في الإبتعاد عن ما يحدث على الأرض من تفشي أمراض والهرب من الزومبي، والعيش عى يخت سيكون الرهان الأكثر أمانا وراحة حيث سوف تكون بعيدا عن الزومبي الذين لا يستطيعون الحركة في الماء ولكن سوف تحتاج للوصول للأرض على فترات للتزود بالوقود والغذاء والماء لذا احذر أثناء وصولك للأرض.

خزانة البنك

أن تحبس نفسك في قبو مصرفي له ميزاته تماما مثل الإختباء في أحد السجون، ولكن المشكلة الوحيدة عندما لا يكون هناك وسيلة لفتح الخزانة من الداخل، حينها ننصح بعدم استخدام تلك الخزانة، أما إذا كنت قادرا على فتح الخزانة فسوف تكون خيارا مثاليا وسيتعين عليك الخروج بشكل متقطع للبحث عن الطعام والمياه والإمدادات التي تحتاجها.

ملجأ تحت الأرض

واحد من أكثر الأماكن أمانا للهرب من الزومبي هو أي ملجأ تحت الأرض أو الملاجيء الخاصة بالقنابل ومع ما يكفي من الإمدادات مثل الطعام والمياه فإن إنتظار نهاية هذا المرض والزومبي في هذا القبو تحت الأرض سيكون أحد أكثر الطرق أمانا وعقلانية.

الجبال

الجبال العالية وغير المأهولة بالبشر سوف تكون أحد الأماكن المثالية للاختباء من الزومبي بسبب المسافة الجغرافية وبعدها عن المدن ومع ذلك قد تجد بعض الزومبي بالقرب منك وهنا سوف يكون مستوى الخطر عليك مرهونا بسرعتهم ومدى قدرتهم على الصعود لذا إذا وجدت بعض الزومبي بالقرب من مكان تواجدك فيُفضل أن تجد مكانا آخر ربما تحاول بناء منزل على أحد الأشجار الضخمة والعالية.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin