الماء أولاً وأخيرًا 6 أمور افعلها بواسطة الماء واحيا الحياة  

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الماء هو كل ما تحتاج إليه لصحة عقل وجسم وروح, ليس بشربه فقط بل بالتواجد بالقرب منه أو الانغماس فيه، جرب ذلك لأكثر من أسبوعين وانظر كيف يمكن للماء أن يغير حياتك.

بدايةً عليك تقدير قيمة الماء، تأمل إلى أي مدى كنت تستخف به رغم عظمته وقيمته. قدّر نعمة الماء وامنح هذه النعمة لحظة تفكيرٍ واحدة، فكر في الماء المتدفق بغزارةٍ من صنبور المياه المهدر في بيوتنا، فمثلاً تنظيف الأسنان والماء الذي نهدره أثناء ذلك قد يكون كافياً لأن يمثّل الفارق بين الحياة والموت بالنسبة لشخصٍ يعيش في ظروف الجفاف والقحط وندرة المياه.

فهنالك من يمشي 6 ساعات فقط من أجل أن يحصل على ماء. انظر إلى كيب تاون وأزمتها مع المياه، فنحن لا نعرف قيمة ما بأيدينا حتى يضيع، امتن واشعر بالنعمة والوفرة التي تعيشها واشكر الله.

تأثير الماء في كل شيء فهو” إكسير الحياة”

الجسم يحتوي على نسبة 75% من الماء، وإذا انخفضت النسبة بمقدار 2 % فإن الجسم يصاب بالجفاف. وبحدوث الجفاف تبطأ العمليات الجسدية ونبدأ نعمل بغير كفاءة أو فعالية. تخيل بأنك ممكن أن تموت بسبب الجفاف! قال تعالى: {وجعلنا من الماء كل شيءٍ حي} ومن أعراض الجفاف العادي الغير مزمن: الإرهاق، ارتفاع ضغط الدم، آلام المفاصل والظهر، زيادة الوزن، الصداع، ضعف المناعة، عسر الهضم.

إذا كان لديك شيء من أعراض الجفاف عليك باستهلاك الماء بكميةٍ أكثر من 2 لتر بشكلٍ يومي ومن أجل البقاء على قيد الحياة يعتبر الماء من الأشياء الضرورية كالهواء.

ولكن المشكلة تكمن في عدم أخذ كفايتك من الماء. أحيانًا تظهر إشارات وأعراض تأتي كرسائل تخبرك عن حاجتك للماء إلا أنك لا تفهمها بشكلٍ صحيح. مثلاً: إن 75% من وخزات الجوع التي تشعر بها هي في الواقع إشارات على العطش! فجسمك يطلب الماء الذي بدوره ينظفه ويغسله ويزيل المشكلات ويساعدك في تحجيم الضغوط والقلق.

ويعتبر الدواء الأول والرئيسي، ففي المستشفيات يغذون جسمك بالسوائل بمجرد اكتشاف الأطباء بأنك مصاب بمرضٍ خطير، فهم يريدونك في حالةٍ من النداوة حتى تزيد احتمالية شفائك. ربما لا جديد بشأن الماء فقد فسر الماء بالماء، ولكن الجديد هو أن ترى الماء بطريقةٍ مختلفة وبوعي، فالمعرفة بحد ذاتها لا تكفي بدون عمل.

6 أمور افعلها بواسطة الماء واستمتع بجودة الحياة

1- التغذية بالماء ومن الماء

ويقصد بهذا أن يتضمن طعامك نسبة من الماء، مثل الفاكهة والخضروات المليئة بالماء، فهي تمد الجسم بالمعادن والفيتامينات كالبطيخ والخيار والكرفس والخس والطماطم. وكذلك العصيرات والشوربة. أيضاً أن تتغذى بالأطعمة البحرية فالبحر يتسم بالقوة.. خذ من هذه القوة.

2- الاسترخاء بالماء

إن علاج الضغوط والأرق بالاستحمام أو من خلال أن تنقع نفسك في حوض ماء “مغطس”. فالشموع والورد والزيوت العشبية لم تكن هي السبب الرئيسي للاسترخاء ولكنه الماء الذي أهملنا قيمته بالرغم من أنه واحد من أكثر العناصر العلاجية الموجودة في حياتنا.

3- التمرين في الماء

مارس التمارين في الماء، فالماء يزيل المشقة وآثار الصدمات والكدمات وغيرها. ويمكن أن تكون التمرينات المائية هي ممارسة أي رياضة مثل السباحة والغوص.

4- تنظيف الجسم داخليًا بالماء

الماء منظف كما ينظف الأشياء الخارجية مثل الملابس المتسخة، الأتربة العالقة على جسدك وغيره، فهو أيضاً ينظف أجسامنا داخلياً مثل الكبد، الكليتان، الجهاز اللمفاوي، الجلد والرئتان، الأمعاء، فكل وظيفة من وظائف هذه الأعضاء يمكن تحسينها وزيادة سرعتها وزيادة كفاءتها إذا قمنا بإضافة الماء إلى أجسامنا.

5- العناية بالبشرة بواسطة الماء

شرب الماء يجعل جسمك يشع صحة وحيوية وطاقة. وإضافتك للماء إلى روتين حياتك اليومي من شأنه أن يعزز ويحسن حالة بشرتك وسترى التغيّر بأرخص منتج متاح للعناية بالبشرة وهو الماء. فالماء سر من أسرار الجمال.

6- نظف عقلك بالماء

يمكن استخدام الماء في التخلص من السموم ومنها سموم التي تجتاح العقل مثل الأفكار السلبية والعواطف والمشاعر التي تزعجنا. الاستحمام أو الجلوس أمام البحر واستنشاق الهواء ومراقبة الأمواج، أو الذهاب لمشاهدة الشلالات، أو  قضاء الإجازة برحلةٍ بحرية، كل هذا من شأنه أن يفيدك في جميع النواحي.

وأخيرًا: إذا كنت تريد بشرة صحية وعيون لامعة وغياب الأمراض والشفاء والنشاط والطاقة والحيوية والاستمتاع بالحياة عليك بالماء.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin