خمسة أسباب لقراءة المزيد من السير الذاتية

 

كتب مارك توين: “الرجل الذي لا يقرأ الكتب الجيدة ليس أفضل من الرجل الذي لا يستطيع القراءة“. “كلما قرأت أكثر، زاد عدد الأشياء التي تعرفها. كلما تعلمت، زاد عدد الأماكن التي ستذهب إليها” أشارككم هذه الاقتباسات لسببين:

أولاً، أعتقد وأتفق مع كل واحد منهم.

ثانيًا، عند قراءة الكثير من الكتب وجدت صدق المقولتين.

أدرك أنه من المحتمل ألا أتمكّن في هذا المقال القصير من إقناعك بأن تصبح قارئ كتب إذا لم تكن في الماضي (على الرغم من أنني سأحاول). هدفي هو أكثر تواضعًا. هدفي هو جعلك تختار قراءة سيرة واحدة. أعتقد أن التجربة سيكون لها تأثير أكثر عمقًا، وستكون حجة أكثر إقناعًا بالنسبة لك لتصبح قارئًا أكثر شغفًا من أي كلماتٍ يمكنني وضعها أمامك الآن.

يميل معظم الأشخاص الذين يقرؤون الكتب إلى الحصول على نوعٍ معين من الكتب التي يفضلونها. البعض منكم يقرأ الروايات. البعض يركز حتى على نوع معين، مثل الخيال العلمي أو الألغاز. أو قراءة بعض كتب المساعدة الذاتية أو النمو الشخصي. يقرأ البعض على نطاق واسع وبشكلٍ حصري في مجال التركيز الوظيفي.

يمكن أن تكون قراءة سيرة ذاتية رائعة (أو سيرة ذاتية) مثيرة مثل الإثارة التي تحصل عليها من الكتب المفضلة لديك، وتوفر دروسًا أكثر قيمة ومفيدة من أكثر الكتب مبيعًا التي تقدم المساعدة الذاتية وتقدم حكمة تطوير احترافية أكبر. وفيما يلي خمسة أسباب لاختيار قراءة السيرة الذاتية سيكون خيارًا من شأنه أن يفيدك بعدة طرق..

1- إنها تسمح لك بالوقوف على أكتاف العمالقة

في سبعينيات القرن السابع عشر كتب إسحاق نيوتن في رسالة إلى صديقه روبرت هوك، “إذا رأيت المزيد، فذلك من خلال الوقوف على أكتاف العمالقة”. هذا هو بالضبط ما يمكن أن تفعله سيرتك الذاتية للقراءة – اسمح لك برؤية المزيد بسبب ما حققه هؤلاء الناس. من المسلم به أن كل سيرة ذاتية ليست عن “عملاق” ولكن معظمها ينبغي أن تكون كذلك.
ومع ذلك ، حتى إذا كان الشخص الذي تقرأ عنه حقيرًا ولا يستحق الثناء أو الإعجاب، فمن المحتمل أنه ما يزال هناك العديد من الدروس التي يجب استخلاصها من تجاربه وسلوكياته الحياتية– حتى لو كانت معظمها “أشياء لا تريد القيام بها”.

2- يذكرونك بأن التاريخ يعيد نفسه

كتب جورج سانتايانا في عام 1905، “أولئك الذين لا يستطيعون تذكّر الماضي محكوم عليهم بتكراره”. كان هذا صحيحًا قبل ذلك بوقتٍ طويل، لقد كان صحيحًا في ذلك الوقت ولم يتغير اليوم. قراءة حول التجارب الحقيقية للآخرين يعطي سياقًا للقرارات والنتائج التي سنواجهها جميعًا. التاريخ (الحديث أو البعيد) سوف يعيد نفسه لأن الذين يصنعون التاريخ كانوا وما زالوا بشرًا.

واحدة من أفضل الطرائق للاستفادة من تجربة الآخرين هي من خلال قراءة السير الذاتية للشخصيات التاريخية، وليس الكتب الأكاديمية عن التاريخ.

3- تعزز اكتشاف الذات

كتاب جيد للمساعدة الذاتية أو التطوير المهني سوف يحدد الخطوات والأدوات والتقنيات والمناهج المحددة التي يجب تجربتها. يمكن أن تكون هذه اختصارات قيمة وناجحة لمساعدتك في إجراء تحسينات والحصول على نتائج في أي مجال من مجالات حياتك. السيرة الذاتية، من ناحيةٍ أخرى، لن تكون مباشرة. سوف تكتشف الأفكار والمقاربات الخاصة بك من خلال قصصٍ وتجارب الآخرين. غالبًا ما تكون عملية التعلم بالاكتشاف هذه أكثر فائدة، وأكثرها بقاء في عقلك من قراءة قائمة من الخطوات.

4- إنها تسمح لك برؤية العالم بطرقٍ جديدة

بدلاً من التركيز بشكل كامل على نظرتك الخاصة للحياة، فإن القراءة عن شخصٍ من حقبة مختلفة أو خلفية مختلفة أو مجموعة مختلفة تمامًا من تجارب الحياة ستعطيك منظورًا جديدًا. في الحقيقة، فإن معظم الابتكارات العظيمة تأتي من أخذ فكرة من موقفٍ ما أو الانضباط أو الصناعة وتكييفها أو دمجها مع حالةٍ أخرى. قراءة السير الذاتية هي طريقة رائعة للقيام بذلك.

5- تعطيك قدوة

إذا كنت قد قرأت عن حياة النبي صلّ الله عليه وسلم –مع أنه ليس سيرة ذاتية-، أو أبراهام لنكولن أو غاندي أو تشرشل أو أي شخصٍ آخر تختاره، فقد ألقيت نظرة سريعة على أذهانهم وأصبحت لديك الآن ميزة أو “معرفة” بها. يمكن لهؤلاء الأشخاص أن يصبحوا موجهين لك عن بعد، إذا سمحت لنفسك الفرصة للتفكير في النصائح التي قد يقدمونها لك، أو ما قد يفعلونه في الموقف أو الخيار الذي تواجهه.

نأمل أن تكون هذه الأسباب الخمسة قد فكّرت على الأقل في الحصول على أحد كتب السيرة الذاتية، فكّر في شخصٍ وجدته دائمًا مثيرًا للاهتمام، حتى لو لم تكن متأكدًا من السبب. ثم، ابحث عن كتاب عنهم (أو كتبه) وابدأ في استكشاف حياةٍ جديدة! ستكون سعيد بأنك فعلت. من المحتمل أن تجد أيضًا أسبابًا إضافية لإضافتها إلى قائمتك الشخصية عن سبب كون قراءة السيرة الذاتية ممتعة ومربحة لك.

المؤشر المحتمل: بمجرد أن تقرر أن تكون قارئ كتاب، الفصل يعد اختيار قراءة السير الذاتية طريقة رائعة لتوسيع آفاقك، والعثور على مرشدين جُدد والتعلم بالإنابة. التعلم بهذه الطريقة يمكن أن يحول كل من استمتاعك بالقراءة والاستفادة منها.

 

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778


Warning: A non-numeric value encountered in /home/rmooosh/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 352