خمسة أطعمة تساعدك على إنقاص وزنك 

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

عندما تريد أن تخسر بعض الوزن، بغرض تحسين مستوى الصحة، أو بغرض اكتساب الجسم الرشاقة والخفة، أو بالاستفادة من كلتا الفائدتين معاً، لا يكفي أن يكون لديك نظام غذائي يعتمد فقط على حساب السعرات الحرارية، ولكن أيضًا على جودة الوجبات. فإن اختيار الطعام أمر ضروري لفقدان الوزن.وفقا لأخصائي التغذية، فإن بعض الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية هي في الواقع مفيدة لفقدان الوزن، لأنها غنية بالمواد المغذية مثل: (الألياف والدهون والبروتينات)، هذه الأطعمة يمكن أن تساعدك حقا على إنقاص الوزن بعلى نحوٍ فعال وبسرعة.

لكن ماهي هذه الأطعمة ؟ سوف نكتشف الأمر، الآن!

أولًا : الأفوكادو :-

تقول سامانثا كاسيتي – مستشارة تغذية – إن الهوس بخبز الأفوكادو حقيقي، ولأسباب وجيهة: “لأن الأفوكادو يحتوي على ما يقارب من 20 نوعًا من الفيتامينات والمعادن، وأكثر من ثلاثة جرامات من الألياف“. كما أنه نوع من الفاكهة  الغنية ذات السعرات الحرارية العالية بالبوتاسيوم وهي أيضًا عالية في الدهون الأحادية غير المشبعة.بالإضافة إلى الألياف، التي تساعد الدهون على الاستمرار لفترة أطول، مما يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الوجبات الخفيفة طوال اليوم. دمج الأفوكادو في وجبات الطعام عن طريق إقرانها بالبيض المخفوق وغيره من الوجبات هو طريقة رائعة لتخفيف الوزن. و هذا سيُساعدك على تقليل الوجبات الخفيفة.

ثانيًا : البيض : –

إذا كنت تحاول إنقاص الوزن، فإن اختيار بياض البيض بدلاً من البيضة الكاملة طريقة بسيطة وفعالة لحفظ السعرات الحرارية. تشرح لورا شونفيلد أن ذلك قد لا يساعدك على فقدان الوزن على المدى الطويل. وبالإضافة إلى ذلك، يحتوي صفار البيض على عناصر غذائية مهمة مثل فيتامين أ و ب، على سبيل المثال.يحتوي البيض على واحدة من أكثر الدهون المغذية والكثيفة التي يمكنك تناولها، لذلك تحتاج إلى إيجاد طرق أخرى لخفض السعرات الحرارية على طبقك أثناء تناول البيض كله.

ثالثًا : منتجات الألبان الغنية بالدهون :-

يقول شونفيلد: ”تُظهر الأبحاث الحالية أن الأشخاص الذين يستهلكون منتجات الألبان الغنية بالدهون لديهم معدلات أقل من السمنة مقارنة بأولئك الذين يستهلكون منتجات الألبان قليلة الدسم“. كما يقول: في حين أن هذه النتائج قد تكون ناجمة عن عدة عوامل، فإن دهون الحليب تحتوي على حمض دهني ، يساعد على تحسين فقدان الدهون”.بالإضافة إلى ذلك، فإن منتجات الألبان مثل الزبادي اليوناني الغني بالدهون، سوف تجعلك تشعر بالشبع. وهذا يعني أنك لن ترغب في الجوع بعد الآن. يمكنك حتى إضافة الفواكه والمكسرات لمزيد من النكهة.

رابعًا : الفول السوداني :-

“إذا كنت تبحث عن إنقاص الوزن، فإن أخذ حفنة من المكسرات يعد خيارًا رائعًا لأنها محملة بالبروتين والألياف والدهون الأحادية غير المشبعة المتعددة لمساعدتك على الشعور بالشبع لمدة أطول. والخبر السار هو أن جميع أنواع المكسرات مفيدة لفقدان الوزن كما ذكر شابرو.  “إذا تم تناولها باعتدال بالطبع، حوالي 23 حبة لوز أو 49 حبة فستق تساوي 160 سعرة حرارية”. لهذا، نقترح ربع كوب من المكسرات يومياً لتجنب الأكل أكثر من اللازم. 

خامسًا : زيت الزيتون :-

يقول شابرو “: عندما تخضع إلى نظام غذائي، من الضروري أن تتبع نظاما غذائيا متوازنا وصحيا مع تجنب الكثير من السعرات الحرارية. الزيت هو حمض دهني غير مشبع، مما يعني أنه يحتوي على أوميغا 3 وأوميغا 6، التي تساعد على تهدئة الالتهابات (سبب شائع لزيادة الوزن).ومع ذلك، تحتوي ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على حوالي 120 سعرة حرارية، لذا من الأفضل تناولها مع السّلطة والخضار. أو وضع زيت الزيتون على الحمص سيُعد وجبة خفيفة صحية عندما تحاول إنقاص الوزن.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin