رحلتي في كوكب رقيم للكتابة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

الشغف هو محرك الحياة ، به نصبح أكثر فاعلية و أيامنا تصبح أكثر سحرا رغم الرتابة . و شغفي كان الكتابة. في البداية كنت أكتب يومياتي و بعض الخواطر على الأوراق لكنها كانت تضيع مني وسط أكوام الكتب و الواجبات المدرسية. 

ثم حين صرت أرسل ما أكتب لبعض أصدقائي حتى ٱخذ رأيهم ، حاولت أن أتواصل مع بعض صفحات الفيسبوك عسى أن ينشروا خواطري على صفحاتهم لكن بدون فائدة . ما الجدوى من الكتابة إذا كنت سأركنهم جانبا حتى أنساهم ؟ ما الجدوى من الكلمات إذا لم تقرأ و تنقد ؟ كنت دائما أقول أن الحروف تبقى مجرد حروف إلى أن تقع عين غريب عليها فينفخ فيها الحياة لتصبح مزيج من روح الكاتب و روح القارئ . أين إذا سأجد فرصة تسمح لكتاباتي أن تقرأ و تنقد و تصبح حية ؟ 

و حدثت المعجزة . بما أني عضوة في جمعية لهدف غير ربحي فقد كنت أتواصل مع أشخاص ذوي هوايات و أذواق مختلفة و في إحدى المرات تحدث أحد الرفاق عن موقع رقيم قال أنه موقع لنشر الكتابات باللغة العربية ليقرأها أشخاص من مختلف أنحاء العالم العربي . أخذت أردد اسم الموقع مرات عديدة حتى لا أنساه و ما أن عدت للبيت حتى فتحت “قوقل ” كتبت موقع رقيم و فتحت حسابا وقتها قلت لنفسي “هذه هي الفرصة التي كنت أبحث عنها” . و هكذا بدأت رحلتي في كوكب رقيم الذي ينبض بالحياة و الشغف و المبدعين و المقالات المنوعة الزاخرة التي تلمس شتى الميادين. 

أبرز ما يهمك معرفته عن منصة رقيم

إذا لم تسمع عن رقيم من قبل فاربط حزام الأمان و اسمح لي أن ٱخذك في رحلة إلى كوكب رقيم الجميل.

في البداية لعلك تتسأل عن معنى اسم رقيم الذي يعني الكتاب. و هذا الموقع هو منصة إلكترونية موجهة للأشخاص المهتمين بالكتابة و هدفها عالم يتكلم اللغة العربية في زمن استعبدتنا فيه اللغات الأجنبية الأخرى لدرجة أن تحدثها تجاوز الثقافة و صار ضربا من التفاخر و دليلا على التفتح حتى نسينا أن لغتنا الأم التي تمثل هويتنا و أصلنا . في هذا الموقع يمكنك أن تقرأ المواضيع التي تهمك و تجلب انتباهك كما يمكن أن تكتب بكل حرية.

و إذا كنت من الأشخاص الذي يبحثون عن الربح في كل خطوة يقدمون عليها فرقيم فكر بك و يوفر لك فرصة للربح ، إذ إن المقالات التي تنشرها تدر عليك برقمات بحسب عدد المشاهدات و التعليقات و الإعجابات و هذه الرقمات يمكنك استغلالها في الترويج لمقالات ليزداد عدد المشاهدين أو لتشتري بهم مقالات مسموعة أو لتعود عليك بربح مالي بعد أن تصل لعدد معين من الرقمات. 

و إذا كنت تريد أن تصبح كاتبا يتقن توظيف الحروف و اللغة العربية و لكنك حائر كيف ستبدأ  فرقيم فكر بك كذلك و وفر دورات عديدة لتكوين كتاب ناجحين متقنين لطريقة كتابة مقال مميز  و لقصص القصيرة أو الروايات محكمة البناء  . 

إضافة إلى ذلك يقترح رقيم على رواده مسابقات في مواضيع شتى و مثيرة للإهتمام. و كل هذه الدورات و المسابقات تنمي ملكة الكتابة عندك. على سبيل المثال دورة “كيف تصبح كاتبا ناجحا و مشهورا”  هي دورة تضعك أمام ستة تحديات و كل تحدي يعلمك أشياء جديدة تجعل من مقالك ثري و يجلب العديد من القراء و كذلك توجد دورة في كتابة القصة القصيرة و الرواية و خلالها ستتعلم بناء رواية ذات حبكة مثيرة لفضول القارىء كما تضعك أمام تحديات تصقل موهبتك و تساعدك على إكتشاف مهارات و الشغف المدفون فيك. 

فرصة للنشر

 أخيرا إذا كنت ترى في نفسك مشروع روائي ناجح و مشهور و لكنك يشغل بالك دار النشر و الوصول إلى أكبر عدد من القراء فرقيم لم ينسك و فكر بطموحاتك و يتيح لك فرصة نشر روايتك في صيغة كتاب إلكتروني pdf و إذا تجاوزت عدد مبيعات روايتك نسبة معينة فهناك احتمال كبير أن تنشر روايتك لتصبح كتابا ورقيا تلمسه بأصابعك فيتحول حلمك إلى حقيقة و واقع.  

إذا كنت ترى في نفسك ذلك الشخص الشغوف بالكتابة و في عقلك قصص تدق أبواب قلمك لتكتبها فماذا تنتظر اذهب و سجل في رقيم دون تردد و مرحبا بك في عالم يتكلم اللغة العربية. 

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin