عشرة استخدامات مدهشة لقشور الموز!

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

سنتحدث عن الموز وعن القوة الخارقة التي تكمن في قشورهِ المتواجدة في كل منزل. انظر إلى هذه النصائح المبهرة للتخلص من التشويه وتلميع حذائك وتبييض أسنانك ومنع البثور والتخلص من الكدمات والمزيد من ذلك باستخدام قشر الموز.

قشور الموز لمعالجة البثور

هل تريد التخلص من حب الشباب؟ حاول أن تستخدم قشر الموز! افرك بشكلٍ بسيط جانب اللب من القِشر على الجانب النظيف مثل الغسول. لديه خصائص عديدة، فهو مضاد للالتهاب ومضاد للميكروبات وهذا سيمنع ظهور هذه البثور.

تبييض الأسنان بشكلٍ طبيعي

قبل أن تُنفق ثروتك الصغيرة على شرائط وعمليات تبييض الأسنان، بدلًا من ذلك، جرب الموز.

تحتوي قشور الموز الداخيلة على حمض الستريك (عامل تبييّض) وحمض الساليسيليك (مُقلِص طبي يُحارب جير الأسنان). افرك أسنانك لمرة واحدة بعد ما تنتهي من تنظيفها لمدة دقيقتين وسوف تلمع صبغة أسنانك بشكلٍ طبيعي بدون أن تلحق الضرر بمينا أسنانك.

تلميع الفضة بقشور الموز

بدلًا من أن تلقي قشور الموز خارجًا، اجلب الفضة التي بهت لونها وقم بالعمل عليها، حيث أنه بإمكانك استخدام قشرة الموز الداخلية لتلميع مجوهراتك! فقط افرك القشر ضد القطعة ثم قم بتمرير قطعة قماش يابسة عليها.

أعِد لأوراق النباتات لمعانها

بكل سهولة قم بإبعاد التربة عن نباتاتك المنزلية عن طريق فرك قشر الموز على كل ورقة من أوراق النباتات. لن تقوم فقط بإزالة التربة وتغذية الأوراق بل ستجعلهم أكثر لمعانًا من السابق.

للحروق

إذا كنت تعاني من الحروق في المطبخ، احصل على الموز. مرّر داخل القشر ضد الحرق وهذا سيساعدك على تخفيف الألم.

التشافي من الثؤلول

تخلص من الثآليل مع قشور الموز! في نهاية كل يوم، ضع قطعة صغيرة من جانب اللب الأسفل لقشر الموز على أعلى الثؤلول ثم قم بلفها مع بعض بالشريط الطبي. أزلها في الصباح وقم بتكرارها لمدة أسبوعين تقريبًا. ستقتل مادة كيميائية في الموز تسمى (الصمغ) الثآليل مع مرور الوقت.

للتخلص من الحكّة

كل صيف تتوجه العديد من العائلات لاستخدام جالون من غسول كالامين الوردي المثير للاشمئزاز. قد يأتي أطفالك إلى المنزل مصابين بسُم اللبلاب (نبات عشبي) أو حشرة لادغة، تجنب استخدام الغسول الوردي وضع بدلًا عنه كمية من الموز. افرك قشر الموز الداخلي على مكان الطفح الجلدي للتخلص من الحكة. تحتوي قشور الموز على العديد من السكريات التي تقلل الالتهاب بسرعة.

تخفيف الكدمات

الموز هو المُنقذ مرةً أخرى! هناك طريقة بسيطة تساعد الكدمات على أن تتلاشى بسرعة باستخدام قشر الموز. فقط ضع قطعة من قشر الموز جانب الجلد للأسفل على الكدمة ثم قم بتغطيته بضمّادة ثم اتركه طوال الليل. بحلول الصباح ستكون الكدمة قد تلاشت قليلًا.

لقّح نباتاتك

تُعتبر قشور الموز مُخصبات طبيعية ممتازة ولا توجد المعادن التي توفرها بسهولة في العديد من الأسمدة الصناعية. قطِع قشور الموز إلى قطع صغيرة وادفنها في التربة لمعالجة حب النباتات الخاصة بك.

مادة بديلة لتلميع الأحذية

صدق أو لا تُصدق! يمكن أن تكون الموزة أداة غير عادية لتلميع الأحذية. ما عليك سوى فرك قشر الموز فوق حذائك، مع توجيه الجانب الرطب للأسفل ثم مرر عليه قطعة قماش ناعمة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *