كيفية اكتساب المظهر الجيد الذي يمنحك الشعور بالثقة

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

المظهر الجيد يمنحك شعور جيد بالثقة ، والثقة مقوم أساسي من مقومات النجاح، حتى لو كنت تتصرفين بثقة لكن بدون المظهر الجيد قد لا يصدقك الآخرون، المظهر له تأثير بالغ الأهمية سواء في حياتك المهنية أو في الحياة بوجه عام، مظهرك العام يؤثر فيمن حولك ويترك انطباعا إما إيجابي او سلبي،  فيما يلي اهم ما يمكنك اتباعه للحصول على مظهر جيد ..

العناية بالوجه

الوجه المشرق يزيد من نسبة قبولك  ويجعلك أكثر ثقة بنفسك، لذلك ينبغي أن تولي عناية لوجهك يوميا وتواظبي على عمليات الترطيب ومعالجة مشاكل البشرة إن وجدت مثل النمش وخلافه لكي تكوني أكثر جاذبية وإشراقا، الأسواق تعج بمنتجات العناية بالبشرة  ويمكنك استشارة الطبيب  لمعرفة أفضل منتجات العناية التي تناسبك.

نمط الملابس

نمط الملابس يدل على شخصيتك وهو أمر بالغ الأهمية، وارتداء الملابس غير الأنيقة أو المهندمة ستؤثر سلبا على ثقتك بنفسك، وعلى الطريقة التي ينظر إليك بها الناس، احرصي على تناسق الألوان واختيار الملابس المناسبة للمكان الذي تودين الذهاب إليه،  فإذا كنت ذاهبا للعمل اتبعي قواعد ملابس العمل لتكوني أكثر مهنية ، واذا كنت ستذهبين إلى حفلة أو نادي رياضي ارتدي الملابس المخصصة لذلك فلكل مقام لباس.

والأناقة ليس معناها أن ترتدي ملابس باهظة الثمن، الملابس غالية الثمن لو تم ارتداؤها بدون مراعاة التناسق في الألوان أو ملائمتها لشكل الجسم لن تبدو أنيقة، لو كانت سترتك الخارجية ضيقة أو تبرز  بطنك فإن مظهرا كهذا  لن يبدي الثقة والأناقة بل إنه سيشعرك بالقلق والحرج الشديد بسبب عدم أناقة ملبسك فيصيبك بعدم الارتياح مما يدفهك إلى محاولة التخفي عن الأنظار  وهذا هو فقدان الثقة.

السر في أناقة الملابس هو أن يكون المظهر مهندما، وملائما وبسيطا ، ابحثي عن ملابس ستظهرك بشكل جيد عندما تنظري إلى المرآة لأنها تتوافق مع نوع جسمك أو تشتمل على ملحقات تعرض ميزاتك الجيدة. لا يوجد نوع مثالي للجسم ، ولكن هناك ملابس جيدة وسيئة لأنواع معينة من الأجسام.  إذا كنت نحيفة جدًا ، فتجنبي ارتداء الملابس ذات الألوان الداكنة، مثل الأسود وكذلك تجنبي الملابس الكبيرة أو الفضفاضة.

إن كانت أكتافك عريضة  فتجنبي ارتداء الأوشحة (لأنها تللفت الانتباه إلى كتفيك) كذلك تجنبي ارتداء القمصان التي تبرز كتفيك وهكذا ينبغي أن تراعي اختيار الملابس حسب شكل الجسم، ارتدي الملابس التي تناسب وزنك الحالي وطولك مما سيجعلك تشعرين بتحسن في الطريقة التي تبدين بها.

نصائح إضافية

  • حافظي على نظافة أظافرك مع مراعاة قصها بانتظام
  • نظفي أسنانك بالفرشاة عدة مرات يوميًا، خاصةً بعد تناول الطعام الذي يلتصق بالأسنان مثل البسكويت و الكيك والحلوى.
  • احتفظي دائما بالمناديل المبللة، والكريم الواقي من  الشمس، ومزيل العرق في شنطتك لإعادة تنشيط وإنعاش نفسك بعد بضع ساعات من ضغط العمل
  • يمكنك استخدام كريم مرطب مقاوم للشيخوخة، واستشارة طبيبك إذا كنت تعانين من الهالات السوداء ويمكنك استخدام المُخفي لإخفاء الهالات السوداء تحت العين ، لكن الأفضل استشارة الطبيب لمعرفة السبب  وتناول العلاج المناسب.
  • إذا كنت تعانين من قشرة الشعر ينبغي أيضا علاج ذلك.
  • استخدمي الزيوت الطبيعية (مثل الأفوكادو وجوز الهند أو اللوز) للحفاظ على ترطيب جسمك وشعرك.
  • اختاري صداقاتك بحكمة. انتبهي لصداقاتك و الطريقة التي يجعلونك تشعرين بها حيال نفسك. أحيطي نفسك بأشخاص لا ينتقدونك أو يحكمون عليك لأنه يمكن أن يؤثر عليك بالسلب.
  • حافظي على وزن الجسم المثالي ومارسي الرياضة بانتظام، مارسي قدرا كافيا من التمارين ليمنحك شعورا بالإنجاز.
  • ابتسمي واضحكي قدر الإمكان وابتعدي عن التوتر، فالابتسامة تمنحك شعورا أفضل تجاه نفسك وتجعل الناس يرونك ودودة وواثقة من نفسك.
  • اقبلي المجاملة  ولا تقللي من قدر نفسك  لو قال لك أحد أن ملابسك أنيقة   لا تقولي “كلا إنها قديمة “أو “لا إنها ليست كذلك ” إن ردودا من هذا القبيل تعكس عدم ثقتك في مظهرك كما إنها قد تسبب إحراجا لدى الآخرين لأنك لم تقبلي مجاملتهم  لذا تقبلي المجاملة واشكريهم وثقي بنفسك.
  • اتبعي نظاما غذائيا صحيا لا يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات أو السكر أو الدهون، تناول الخضار والفاكهة يقوي الأظافر والشعر ويجعل بشرتك نضرة ، مما يمكن أن يحسن صورتك الذاتية بشكل عام.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin