كيف تحول سطح منزلك إلى حديقةٍ خلابة؟

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إن كان سطح منزلك فارغًا أو يعج بالنفايات والمخلفات غير الصالحة التي تجذب القوارض والحشرات إلى المنزل، حان الوقت لتلقي بكل هذه الأشياء وتنظف هذه المساحة وتبدأ في صنع حديقتك الخاصة، حديقة خلابة تصنعها أنت بيديك، لتستمتع بها مع أسرتك وأصدقاءك ، تعلم معنا كيف تحول سطح منزلك إلى حديقة مميزة ينظر لها الجميع بإعجاب ويحولون تقليد تجربتك.

1. اختر طابعًا مميزًا لحديقتك والتزم به، انتقِ نباتات وأثاث وديكورات تتوافق مع الطابع الذي اخترته.

2. احرص على تحويل الحوائط إلى اللون الأخضر عن طريق الزراعة، فتحويل الجدران إلى الأخضر يحوّل شكل المكان بشكلٍ كامل، ويجعلك تشعر أنك في حديقة في الخارج بالفعل.

3. لا تنسَ إضاءة المكان، فالإضاءة من الأمور الهامة جدًا في الحدائق، والإضاءة ستساعدك في تحسين المنظر الجمالي للمكان، وكذلك ستساعدك للاستمتاع بالمكان في المساء.

4. استغل الجدران، فإن كانت الجدران منخفضة يمكنك أن تستخدمها لتضع عليها النباتات المتسلقة وإن كانت طويلة يمكنك أن تستخدمها في تثبيت مظلة، لكن احرص على استخدام مظلة ذات ألوان فاتحة لكي تكون جذابة ومبهجة.

5. اختر أنواع مختلفة من النباتات وأحرص على وضع نباتات سنوية مختلفة، فهي تبدو أجمل كثيرًا حين تزهر.

6. حين تختار الأثاث الخاص بحديقة السطح أحرص على أن يكون فاتح اللون ومتين وكذلك لا يحتاج مساحة كبيرة.

7. إن كانت المساحة بسيطة يمكنك أن تبتكر وتخلق الديكورات التي تناسبك، استخدام المرايا يمكن أن يجعلك تشعر أن المساحة تضاعفت.

8. إن كان يحيط بمنزلك العديد من المباني العالية للغاية فمن الصعب أن تحصل على الخصوصية ولكن في نفس الوقت الأمر ممتع لأن منزلك سيكون مميزًا، خاصة أنه يمكنك أن تزرع بعض الأشجار الطويلة دون أن تقلق.

9.زراعة بعد النباتات الصنوبرية والنباتات كثيرة الأوراق تساعدك في الحصول على مظهرٍ جذابٍ وجميل وممتع.

10. تذكر أنك تزرع على سطح منزلك لذا استغل الأمر واستخدم نباتات تحتاج إلى ضوء الشمس المباشر والكثيف.

11. الفرصة كذلك متاحة لك لتقيم حفلات الشواء، فلما لا تضع المشواة والأدوات وتقضي بعض الوقت الممتع واللذيذ أيضًا.

12. احرص على استخدام أكبر قدر ممكن من الأشياء الطبيعية، سواء في اختيارك للديكورات أو الأثاث أو حتى الأماكن المخصصة للزراعة.

13. استخدم الألوان الزاهية والفاتحة فالهدف الأهم في حديقة السطح أن تكون ممتعة لك ولمن حولك، وبالتالي احرص على أن تضمن ذلك من خلال الألوان الجميلة والزاهية.

14. حين تفكر في تغيير شكل الأرضية يجب أن تنتقي نوعًا قويًا وجريئًا يلفت الأنظار إلى حديقتك ويعطي ما يراه شعور معين بطابع المكان.

15. الأبيض من أفضل الألوان التي يمكن أن تستخدمها في حدائق السطح، حاول أن توظف الأبيض في عدد من الأشياء في حديقتك وصدقني الأمر لن يكون مملًا أو تقليديًا، بل سيكون مبهجًا وظريفًا.

16. حديقة السطح لا تحتاج بالضرورة إلى كثير من النباتات الكبيرة والضخمة، أو الأشجار و الزهور، يمكنك أن تستعين بالسجاد الذي يشبه العشب، وتذكر أن زراعة النباتات مسؤولية وتحتاج التزام واهتمامٍ بشكلٍ متواصل، لذا لا تضاعف مسؤولياتك.

17. إن كانت المساحة بسيطة يمكنك أن تستعين بأوانٍ ضخمةٍ للزراعة بداخلها، لن تشغل مساحة كبيرة وفي نفس الوقت ستعطيك النتيجة التي تبحث عنها.

18. الكرسي المتحول إلى سرير من الأمور الظريفة في حديقة السطح، فهي تساعدك على الاسترخاء واكتساب بعض السمرة أيضًا.

19. يمكنك أن تستبدل النباتات الملونة ببعض الأساس الملون أو الديكورات الملونة.

20. إضافة نافورة مياه صغيرة سيجعل مظهر حديقتك رائع.

21. يمكنك أن تعيد تدوير الأخشاب وتصنع منها مقاعد مثبتة في حديقتك، هذا الأمر سيضاعف مساحة الجلوس ولن يكلفك الكثير.

22. إن كان لديك مناسبة سعيدة كحفل خطوبة أو زفاف أو الاحتفال بعيد ميلادك فلما لا تستخدم بعض الأضواء التي تأتي على شكل حبل، فهي مبهجة وتجعل أي شيء يبدو أجمل.

23. اجعل المكان يحدد طبيعة الحديقة والأشياء التي ستضعها فيها، فمهما كانت المساحة وشكلها يمكنك أن تحولها إلى أمر جيد.

24. اعتمد على إعادة التدوير، إن كان هناك الكثير من الأخشاب أو العلب الفارغة فاستغلها واصنع منها شيئًا مميزًا وجميلًا.

25 . تذكر أن حديقة السطح هي لوحتك ويمكنك أن تفعل بها ما تشاء، لكن لا تتعجل ولا تحمل نفسك أكثر من طاقتها، ابدأ التغيير خطوةً بخطوة، وصدقني مهما طال الطريق ستصل في النهاية.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin