محرك بحث وأكثر! هكذا تسهل قوقل حياتي اليومية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

محرك بحث وأكثر! طالبًا كنت أو موظفًا حتّى وإن كنت عاطلًا أنت بحاجة لقراءة هذا المقال!Google ؛ للوهلة الأولى خطر في ذهنك هو ذلك المربع الذي نكتب فيه ما نريد معرفته ويظهر لنا فورًا، لكن ما لا تعلمه أن جوجل أكثر من مجرد أداة بحث، هنا أريد أن أنقل تجربتي مع تطبيقات قوقل المذهلة والتي بدورها جعلت من حياتي أكثر تنظيما.بدأت قوقل فكرتها سنة 1996 كمشروعٍ بحثي قدّمه كلًا من “لاري بيدج وسيرجي برين” طالبان في جامعة ستانفورد، وفكرته أنه صفحة تتعرف على عدد من صفحات الويب المرتبطة بالبحث، لكن جوجل لم تتوقف عند هذه الخدمة فقط بل ابتكرت العديد من التطبيقات التي تساعدنا على مهام حياتنا اليومية في جميع المجالات كانت صحية أم إدارة الوقت وحتى في مجالات التعليم.

سوف أستعرض هنا عدة تطبيقات مهمة لحياة كل فرد منّا

ترجمة قوقل

لا شك أن الجميع لا يستغني في البحث عن معاني الكلمات من لغةٍ إلى لغةٍ أخرى عن طريق كتابة النص يدويًا أو استخراج الترجمة من التقاط الصور أو حتى عن طريق بث الصوت وترجمته فوريًا. هذه الخدمة لا تعتمد فقط على نقل المعاني بين أكثر من 100 لغة بل تندرج تحتها العديد من الخدمات ومنها:1- أداة Translate APخدمة مدفوعة تسهّل ترجمة تطبيقات الويب وترجمة محتوى صفحتك، تعتمد على تقنية الترجمة الآلية العصبية الحديثة وأيضًا تكتشف اللغة في الحالات الصعبة التي تكون فيها لغة المصدر مجهولة.2- المساهمة في الترجمةخدمة تتيح للجميع المساهمة في تحسين ترجمة العبارات واللهجات، يمكنك إضافة العديد من الترجمات بين لغتك الأم واللغات الأخرى، أرى أن هذه الميزة تساعد العالم على فهم لغتك الأم -وأتحدث هنا عن العربية- والتي تعاني من محتوى قليل على شبكات الويب.

تنظيم الأفكار والمهام اليومية

أطلقت قوقل عدة تطبيقات تسهّل من حياتنا وتنظّم المهام والمواعيد بشكلٍ مرتب ومقسّم حسب مجالات مختلفةKeep -1تطبيق يسهّل حفظ الملاحظات وتدوين الأفكار بشتى الطرق كتابية وصوتية وحتى الصور يصنفها في قوائم مرتبة، يتيح لك أيضًا مشاركتها مع أصدقائك.2- جداول بيانات قوقلتطبيق شبيه لبرنامج الإكسل من أوفيس يسهّل لك إنشاء القوائم والوصول إليها بسرعة وبطريقةٍ منظمة، يمكّنك من إنشاء قوائم لكتبك المفضلة أو الكتب التي تريد قراءتها في هذا العام. تقدّم هذه الخدمة قوالب جاهزة منها: قالب لقائمة مشاريعك/ قالب الميزانية السنوية/ قالب الميزانية الشهرية/ قالب التقويم السنوي.3- تقويم قوقلالجميع بحاجةٍ لهذا التطبيق خصوصًا لمن يفتقرون فن إدارة الوقت، يمكنك خلال هذا التطبيق تنظيم المهام اليومية والشهرية والسنوية وأيضًا إدارة المواعيد والأحداث وربطها بحسابك على الجي ميل ليسهل إدراج المواعيد من رسائلك للتطبيق. الجميل في هذا التطبيق هو أن تخبره بنشاطاتك ومدتها وهو بدوره يرتبها لك في مواعيد منظمة ويقوم بتذكيرك بها، وأنا شخصيًّا أنظم وقتي بمساعدة هذا التطبيق.4- نماذج قوقلهذه الخدمة تخدم جميع المجالات يمكنك من خلالها إنشاء صفحة استبيان أو تسجيل أو تصميم كرت دعوة لحدثٍ ما، تتيح الخدمة عدة قوالب يمكنك من خلالها تصميم القالب بالشكل الذي تريد. في هذا التطبيق تقوم بتصميم عدة استبيانات وصفحات للتسجيل وأيضًا إعداد اختبارات قصيرة للطلاب.

حفظ المستندات والملفات

 قوقل درايفمن أسهل خدمات التخزين السحابي تتيح مساحة 15 قيقا بايت مجانية لجميع أنواع الملفات، حتى الصور ومقاطع الفيديو والصوت يمكنك ترتيبها في ملفاتٍ مصنفّة كمكتباتٍ إلكترونية حيث يمكنك مشاركتها مع الآخرينهناك 67 تطبيقًا من قوقل وما ذكرته كان عن تجربةٍ بسيطةٍ من بعضها، جوجل تتفوق تقنيًا على كثير من التطبيقات فهي الخيار الأفضل لجميع فئات المجتمع.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin