10 أشياء بسيطة يمكنك فعلها يوميا بالمنزل للشعور بالسعادة

 

في كثير من الأحيان نجبر نحن النساء على الالتزام بالتواجد داخل المنزل طوال اليوم ولمدة عدة أيام، قد يرجع هذا إلى طبيعة حياة الكثير من نساء العالم العربي اللاتي لا يعملن ويفضلن مراعاة شؤون الأسرة، أو بسبب الأمور النسائية الأخرى مثل شهور الحمل المرهقة أو فترة ما بعد الولادة والتي تتجنب فيها المرأة الإرهاق وخاصةً مع وجود طفل صغير تخشى عليه من الخروج فقد يصيبه البرد أو أي مشكلة أخرى، فمناعته ليست قوية بالقدر الذي تطمئن له الأم.بالطبع قضاء العديد من الأيام في المنزل دون خروج قد يكون أمرًا شديد الصعوبة، فعلى الرغم من الانشغال الشديد إلا أن الأمر لن يخلو من الملل والشعور بعد الارتياح وقد يتطور الأمر لدى بعض الأشخاص ليصبح حالة من الاكتئاب، ولذلك قررت اليوم أن أقترح عليكِ 10 أمور بسيطة للغاية يمكنك أن تقومي بها في المنزل وستساعدك على الشعور بالسعادة.

أولًا: رتبي سريرك

أعلم أنك طالما سمعتِ هذه الجملة من والدتك، وأعلم أنك ربما تضحكين الآن، فما علاقة ترتيب السرير بالشعور بالسعادة، هناك علاقة وثيقة بين السعادة وبين ما تراه العين، فإن تعودت عينك على الجمال ستشعرين من داخلك بالراحة والجمال، تخيلي معي أنك تُقيمين على شاطئ البحر وكل يوم تفتحي عينيك على لون البحر الأزرق الجميل، أو أنك تعيشين أمام حائط إسمنتي رمادي اللون، أيهما أجمل؟ وأيهما تأثيره أفضل عليك؟ هذا هو بالضبط الفرق بين السرير المرتب والسرير الذي لم يتم ترتيبه بعد.

ثانيًا: تأنقي

تسألين نفسك الآن لماذا أتأنق وأنا داخل المنزل؟ تأنقي من أجل نفسك، من أجل شعورك بأهميتك لدى نفسك وشعورك بأنك تعتني بذاتك، فكلما مررتِ أمام المرآة سترين شيئًا جميلًا للنظر إليه وبالتالي ستشعرين بمشاعر إيجابية أكثر وبسعادةٍ أكبر.

ثالثًا: استمعي لمفضلاتك

المنزل لا يخلو أبدًا من المهام اليومية كإعداد الطعام وغسل الأطباق وترتيب الغرف والتنظيف والملابس المتسخة، بالطبع يجب أن تقومي بكل هذا وإلا تحول المنزل إلى فوضى عارمة، ولكن لما لا تقومين بهذا بسعادة؟ احرصي على سماع ما تحبين أثناء قيامك بالأعمال المنزلية، صدقيني الأمر سيجعلك تتحركين بشكلٍ أفضل وتشعرين كذلك بمشاعر أفضل.

رابعًا: اتخذي نية

كل يوم وعقب استيقاظك مباشرة ابتسمي وقرري بداخلك أن نيتك لليوم أن يكون يومًا سعيدًا، يوم مليء بالفرح، صدقيني أن هذه النية ستغير يومك 180 درجة وسوف تؤثر عليك غاية التأثير.

خامسًا: أحيطي نفسك بالأمور الإيجابية

يجب أن تجعلي منزلك مشعًا بالطاقة الإيجابية والفنون الراقية التي تترك أثر في النفس، حاولي أن تجعلي حوائط منزلك معرضًا صغيرا، كلما نظرتِ في زاوية تجدي جملة تشجعك أو لونا يحفزك أو رسمة تدفعك للأمام، لا تهتمي بآراء الناس ولا تفكري كثيرًا فيما لديهم ليقولوه، تذكري أن هذا منزلك ويجب أن يكون مريحًا ومحفزًا لك.

سادسًا: أعيدي طلاء منزلك

هناك الكثير من الناس الذين يطلون حوائط منازلهم بألوان معينة، ولا يدركون أن هذه الألوان قد تترك في النفوس شعورًا سلبيًا أو غير مطلوب، كأن يتم طلاء غرفة النوم باللون البرتقالي والذي يعرف عنه أنه من الألوان التي تعطي طاقة كبيرة وبالتالي قد لا يكون أفضل لون لغرفة النوم التي يجب أن تكون بلون هادئ ودافئ ويوحي بالاسترخاء تخيري ألوان جيدة لغرفك ويمكنك أن تقرأ في علم الألوان وتأثير كل لون على النفس.

سابعًا: دعي النور يدخل إلى المنزل

احرصي بشكلٍ يومي حتى في أيام الشتاء على أن تدعي النور يدخل إلى منزلك، مجرد دخول النور الطبيعي إلى المنزل سيجدد الطاقة بالمنزل ويبدد الطاقة السلبية فيه، كما أنها وسيلة ممتازة لتجديد الهواء والحماية من الأمراض المختلفة خاصة في فصل الشتاء.

ثامنًا: استخدمي الروائح

من أجمل الأمور التي يمكنك أن تسعدي بها نفسك وأسرتك هي الروائح، احرصي على الدوام من جعل منزلك يشع بالروائح الجميلة والمنعشة، أنا شخصيًا أفضل روائح الفاكهة والحمضيات وخاصة رائحة التوت البري والفراولة، يمكنك أن تختاري أي رائحة تفضلين وتعطري ملابس أسرتك ومفروشاتك بها.

تاسعًا: النباتات

اللون الأخضر من الألوان المريحة والممتعة للنظر والتي تضفي شعورًا جيدًا على أي مكان تتواجد فيه، لذا لما لا تجربي وضع بعض النباتات في منزلك إن كنت تخشين إهمال النباتات أو عدم تواجدك بالمنزل لفترات طويلة يمكنك أن تستخدمي نباتات لا تحتاج الكثير من المياه مثل الصبار والذي يتواجد بأشكال جميلة ومتعددة وممتعة للغاية.

عاشرًا: هل سمعتِ عن مصطلح  HYGGE  من قبل؟

HYGGE  مصطلح دنماركي يستخدم للتعبير عن طريقة فرش المنزل، هذا المصطلح ببساطة يشبه الحميمية، يساعدك لكي تعرفي كيف تجعلي منزلك أكثر حميمية وأكثر راحة بالنسبة لك، لا يهتم كثيرًا بفكرة الأثاث الأنيق أو المواكب للموضة ولكن يهتم بتأثير الأثاث عليك وأفضل أنواع الأثاث التي من شأنها أن تشعرك بالدفء والحميمية.جربي كل يوم بعض هذه الخطوات وأخبرينا عن تجربتك في مقال مميز حول ما تفعلينه لتشعري بالسعادة داخل المنزل.

 

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin