10 من أكثر الوظائف في العالم غرابةً وتميزًا وتشويقًا

أكثر الوظائف في العالم غرابةً

 

من المجنونة إلى الرائعة، الخطيرة إلى السخيفة، هنالك آلاف الوظائف الموجودة في العالم وقد لا تكون سمعت عنها من قبل. وقد تكون إحداها وظيفتك المستقبلية!

في حين أن لدى معظم العاملين وظائف تبدو معروفةً لكل من جيرانهم والناس من داخل دولتهم، إلا أن هناك بعض النفوس الشجاعة التي تخوض مساراتٍ جديدة. تخلى بعض الأشخاص عن المسارات الوظيفيّة الأكثر شيوعًا وقرروا اللجوء إلى شيءٍ أكثر تجريدًا.

تشعر بالفضول؟ اقرأ هنا عن أكثر وظائف العالم غرابةً وتشويقًا وشاهد إن كانت وظيفتك من ضمنها.

1. مُعالِج الأيورفيدا

“الأيورفيدا” هي نوع من الطب التقليدي الهندي الذي يُستعمل منذ آلاف السنين. يهدف تمرين الأيورفيدا إلى إحداث توازن في نظام الجسد ويتضمن العديد من العلاجات الطبيعية أو العشبية. اكتسبت الأيورفيدا شعبيةً مذ ذلك الحين في الثقافات الغربيّة. وكمحصّلة لذلك، نشأت مدارس صاعدة لـ”الصحة الطبيعية” في الولايات المتحدة، وتقدّم هذه المدارس شهادة للطلاب الغربيين.

2. ساعي الدراجة

سُعَاة الدراجات، أو رُسل الدراجات، يقدّمون خدمةً ثمينة في المدن التي تعتبر فيها حركة المرور مشكلةً في التنقّل. وذلك لأن ساعي الدراجة لا يردعه ازدحام السير ولا تثنيه مشاكل الرَّكن (كصفّ السيارة مثلاً)، وغالبًا ما يكون بإمكانهم التنقل في المدينة بشكلٍ أسرع من أصحاب السيارات ذات أنفسهم.

في حين أن العصر الرقميّ قد قلل إلى حدٍّ ما من الحاجة إلى سعاة الدراجات من توصيل البريد الورقي وغيره من الوثائق المطبوعة، إلا أن راكبي الدراجات ما زالوا يُطلبون لتوصيل الرسالة من الكثير من القطاعات العملية، كقطاعات الطّعام والأزياء مثلاً. بل إن مكتب إحصاءات العمل يتوقع في الحقيقة معدل 11 بالمئة من النمو لهذه المهنة على مدار العقد القادم.

3. رسّام الجسم

عادةً ما يعمل “الرسامون على الأجسام” في المعارض أو المهرجانات أو المناسبات الأخرى التي تستقطب عددًا كبيرًا من الناس. بعضهم يتخصص في الرسم على الوجه؛ الذي يتضح أنه ذا شعبيةٍ بين العائلات والأطفال خصوصًا. قد يعمل رسّامو الأجسام الآخرين في الحفلات أو المهرجانات الموسيقية؛ عارضين خدماتهم للبالغين.

ويمكن أيضًا أن يتم توظيف رسامو الأجسام لأجل لقطة صورة أو مقطع فيديو التي تتطلب الرسم على الملابس، كجزءٍ من المفهوم الفني للمصممين. يعمل معظم رسامو الجسم على مبدأ العمل الحر (الفريلانس).

4. خبير ألوان

وفقًا لكلام Colorcom، وهي منظمة “لخبراء الألوان”، فإن استشاري الألوان يجمع بين سيكولوجية الألوان والأنماط والألوان الرائجة حاليًا والإحصاءات الديموغرافية ونظريات تصميم الألوان؛ حتى يحصل على أفضل دمجٍ للألوان في مشروعٍ ما، سواءً ما إذا كان ذلك في تصميم نموذج غرفة أو تصميم شعار شركة. الرابطة الدولية لمستشاري الألوان (IACC) تقدّم كلاً من التمرين والعضويّة لمستشاري الألوان.

5. خبير فينج شوي

الفينج شوي (بالإنجليزية: Feng Shui) هو فنٌ وعلمٌ صينيّ قديم يرتكز على مبادئ الطاوية. يركز الفينج شوي على تدفق الطاقة، أو ما يسمى بالصينية Chi ولفظها تشي، من أجل ضمان الصحة والعافية والحظ السعيد المُطلق لسكان المنطقة.

يمكن استخدام الفينج شوي في أي مكان؛ المنزل، المكتب، الحديقة، المتجر أو غيرها. ووفقًا لذلك، سيحسب مصمّم الفينج شوي حسابًا للون والإضاءة والتنظيم في الغرفة. يمكن أن يكون مستشارو الفينج شوي عصاميُّون، ولكن يمكن أيضًا أن يكون حاملاً لشهادةٍ رسميّة أو قد خضع للتدريب.

6. كيميائيّ نكهات

كيميائي النكهات (النّكهاني) هو الكيميائي الذي يقوم بإعداد كل من النكهات الطبيعيّة والصناعية. يحمل كيميائيّو النكهات غالبًا إجازة الدكتوراه في الكيمياء أو الكيمياء الحيوية، لكن كثيرًا منهم يأخذون فترات تدريب مهنيّ في شركات للنكهات، تُعرف باسم “منازل النكهات” بالإضافة إلى تعليمهم الرسميّ. يمكن لهذه الوظيفة الغريبة أن تكون مربحةً أيضًا؛ فبعض كيمائيّي النكهات يقبضون رواتب بالملايين.

7. كيميائيّ عطور

كيميائيّو العطور هم علماء تخصصوا في دراسة جزيئات الرائحة وكمية هذه الجزيئات التي يمكن استخدامها لصنع العطور. يمكن لكيميائيّ العطور تطوير واختبار روائح للمواد النسائية والرجالية من عطرٍ وصابونٍ وغَسولٍ ومستلزمات المرحاض الأخرى. وغالبًا ما تكون لديهم خلفيّاتٌ في الكيمياء والكيمياء الحيوية، وغالبًا ما يحملون شهاداتٍ عُليا؛ كالماجستير والدكتوراه.

8. مُعالِج بركوب الخيل

أصل الكلمة الإنجليزية (Hypnotherapy) يعود إلى اللغة اللاتينيّة ويعني الحصان، ويُشير العلاج بركوب الخيل إلى العلاج الذي يستخدم الحركة الطبيعيّة للحصان كجزءٍ من خطة علاج المريض. ولأنه لدى حوض الحصان حركة بثلاثة أبعاد تعكس فسيولوجيا المشي البشريّ، فيمكن أن يكون ركوب الخيل مفيدًا جدًا للمرضى ذوي الإعاقات الجسدية والعصبيّة. 

يمكن استخدام العلاج بركوب الخيل في العلاج الفيزيائيّ أو المهني أو النفسي أو حتى علاج النُّطق، وهو يصبح خيارًا رائجًا لدى الأطفال المصابون بالتصلب المتعدد والتوحّد ومتلازمة داون وغيرها من الحالات.

9. معالج بالبستنة

العلاج بالبستنة، أو ما يعرف باسم علم النفس الإيكولوجي؛ هو استخدام النباتات وعملية الزراعة في العلاج النفسي أو الجسدي. قد يستعمل المعالجون عمل البستنة إما استراتيجيةً للعلاج للمرضى المضطربين عقليًا أو تكتيكًا للتقوية البدنيّة للمرضى للعلاج بالعمل.

يمكن استخدام العلاج بالبستنة في عيادات إعادة التأهيل، أو السجون أو المدارس أو المشافي أو المراكز النفسيّة. 

10. مخترِق أخلاقي محترف

عندما تسمع كلمة مخترِق أو “هَكَر”، ربما تفكر في طفلٍ على حاسوبه، مسجونٌ في غرفةٍ مظلمة. لكن هنالك مخترقون محترفون “يختبرون” اختراق برنامج الشركة لضمان أنه آمن.

يُعرفون أيضًا باسم المخترقون الأخلاقيون أو مخترقون القبّعة البيضاء. يُدفَع لأولئك “الأشخاص الطيّبون” لاختراق شبكةٍ ثم تقديم الإرشادات لكيفية الحرص على ألّا يتمكن مخترقٌ حقيقيّ بالوصول إليها في المستقبل.

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin