11 من أفضل المواقع الأجنبية للعمل الحر

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لطالما سمعنا عن العمل الحر (الفريلانس)، ودائمًا ما نرى المستقلين يتسابقون لعرض خدماتهم والفوز بعملاء جدد، وفي ظلّ فعلهم لهذا، عليهم أن يتوسّعوا إلى آفاقٍ جديدة، بحيث يدخلوا أسواقًا غريبةً عليهم وبذلك يزيدوا من معرفتهم.

كنتُ لأكتب في هذا المقال عن مواقع عربيّة تسنح الفرصة للمستقلين العرب بعرض خدماتهم وكسب مدخولٍ جيد، إلا أنني امتنعت عن ذلك لعدة أسباب؛ أهمَّها قلة تلك المواقع وقلة الجودة فيها، كما أن الشراء عبر الإنترنت – كما تعرفون – غير منتشر كثيرًا في العالم العربي بعكس أوروبا وأمريكا وغيرها.

لذلك، جمعت لكم ها هنا بعضًا من أفضل المواقع الأجنبية التي يمكنك أن تبدأ فيها عملك الحر وتُظهر فيها مهاراتك لكسب عملاء، الكثير من العملاء.

1. آب وورك – Upwork

بوجود ما يزيد على مليون ونصف المليون عميلٍ فيه، يمنح “آب وورك” شيئًا لكل نوعٍ من العمل الحر. فهو يستوعب كلا المشاريع طويلة وقصيرة الأمد، والتعامل بنظام السّاعة ونظام المشروع، والتعاقدات بمستوى الخبراء ومستوى المبتدئين. بغضّ النظر عن مستواك في مهنتك، فإن لدى “آب وورك” على الأرجح شيئًا يقدمه لك.

2. توبتال – Toptal

بأسلوبه المختلف كثيرًا عن باقي المنصّات على هذه القائمة، فإن “توبتال” مخصص للمستقلين المخضرمين والموهوبين. اجتياز عملية فحص موقع “توبتال” تمنحك وصولاً متميزًا إلى مشاريعٍ هادفةٍ وعملاء رائعين وأجرًا عادلاً. ستكون قادرًا أيضًا على الانضمام للمجتمع التابع للموقع من أجل الاجتماعات المستمرة والمناسبات التقنيّة.

3. فريلانسر – Freelancer

على عكس معظم المنصات الأخرى، وبالإضافة إلى تقديمه ملايين المشاريع، يسنح لك “فريلانسر” الفرصة للتنافس مع مستقلين آخرين في مسابقات لتطوّر من نفسك ومهاراتك. إن كنت شخصًا تنافسيًا بطبعك وواثقا من خبرتك، فهذا الموقع هو طريقةٌ رائعة لاستعراض قدراتك وجذب المزيد من العملاء.

4. كريغسليست – Craigslist

ومع أنّ الناس يرون “كريغسليست” على أنه مجرد منصة لبيع وشراء الأشياء المتنوعة، إلا أنه فعليًا مصدر رائع للأعمال المستقلة. يمكنك البحث بسهولةٍ عن العروض المحلية إن كنت تفضِّل الأمور المكتبيّة، أو يمكنك البحث عن المدن الكبيرة إن كنت تريد العمل عن بعد.

5. قورو – Guru

هذا الموقع يدعك ببساطة تعرض خبراتك السابقة ويقدم ميزة مطابقة الوظائف اليوميّة ليحرص على أنّك لن تفقد أي فرصٍ جيّدة. غرفة العمل التابعة لـ”قورو” تجعلك تدير كل أعمالك بسهولة.

6. بيبول بير آور – Peopleperhour

هذه منصة رائعة، تركز على مشاريع الويب للعمل الحر. إن كنت مصممًا أو مطور ويب أو متخصصًا في السيو أو غيرها، فإن هذا الموقع يستحق حتمًا تصفحه.

7. فايفر – Fiverr

“فايفر” هي عبارة عن منصة للمستقلين المبدعين، من بينهم الكتّاب وصنّاع الأفلام والمنتجين والمصورين وغيرهم. ضع قائمةً بخدماتك مقابل السعر الذي تختاره، والأشخاص الذين يحتاجوك سيتواصلون معك. إنه سهل الاستخدام ووفير الرّبح بينما تشرع ببناء سمعتك.

8. كوليج ريكروتر – College Recruiter

وكما قد يوحي الاسم، فإن هذا الموقع مخصص لطلاب الجامعات أو حديثي التخرُّج الذين يبحثون عن عملٍ حر في أي مجال. بالإضافة إلى كونه مصدرًا رائعًا للأعمال بدوامٍ جزئيّ، يمكنه أن يكون طريقةً عظيمة لبدء مسيرتك المهنية.

9. كولاب تري – Kolabtree

إن موقع “كولاب تري” منصة عمل حر مخصصة للعلماء والأكاديميين الذين يبحثون عن مساعدةٍ في البحث العلمي والكتابة وغيرها. يجد المستقلون الحاصلون على شهادة الدكتوراه على عملٍ في خدمات الكتابة والتحرير والاستشارات وتحليل البيانات. يتم الاتفاق على الأجر بين الطرفين – المستقل والمشتري – بمجرد إجراء اتصالٍ مناسب.

10. 99 ديزاينس – 99designs

منصة للمستقلين المصممين، تسمح لك بالتنافس في مسابقات تصميمٍ والحصول على تقييمٍ حالما يختار العملاء التصميم الأفضل. إنها طريقة رائعةٌ للمصممين الموهوبين لتطوير مواهبهم.

11. تاسك رابيت – TaskRabbit

منصة العمل الحر هذه معروفةٌ بقدراتها الخدماتيّة الفائقة. فهي تسمح لكل من المهنيين والشركات بإدارة مهمات أكثر بسرعة وكفاءةٍ أكبر. إن كنت عاملاً حرًا، فتتيح لك المنصة العمل في كل المجالات، بدايةً من العمل البستانيّ والتدبير المنزلي وتجميع الأثاث وغيرها. يتيح لك “تاسك رابيت” التواصل مع العملاء، الذين يمكنهم وصف الخدمات التي يريدونها منك. ولجعل العمل أسهل، يُعلمك الموقع عندما يجد مهمة ملائمةً لك.

وها هي بين يديك، بعضٌ من أفضل المواقع الأجنبية للعمل الحر كما صنفها الخبراء. تساعدك هذه المنصّات في تأسيس أو تعزيز حياتك المهنية كمستقل. وهذا كان ما في جعبتنا، فماذا لديك أنت؟ أخبرنا بالمواقع الأجنبيّة المفضلة لديك لممارسة العمل الحر!

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin