4 خطوات لاختيار أحد المؤثرين للترويج لمنتجك عبر سناب شات

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أعلن غاري فاينرشوك في وقت سابق من هذا العام – صاحب المبادرة وخبير وسائل الإعلام، عام 2016 “عام سناب شات”، مشيراً إلى انتباه المستهلك وقدرة هذا التطبيق على التقاط اللحظات الحقيقية كسبب يدفعه للتفكير في العلامات التجارية في سناب شات كقناة لزيادة أعداد العملاء وتوسعة النطاق.

أصبح تطبيق سناب شات قناة التسويق المفضلة لدى أفضل العلامات التجاريّة العالميّة اليوم بمعدل ما يزيد عن 200 مليون مستخدم نشيط وشراكة جديدة مع شركة نيلسن ما عزّز من كفاءة المنصة لقياس تفاعل الجمهور، على الرغم من أنّ العديد من الشركات لا تزال تعاني من صعوبة عملية تحديد المؤثرين على سناب شات ما يضيع الكثير من الوقت والجهد بلا جدوى.

لمساعدة العلامات التجاريّة في إيجاد أفضل المؤثرين عبر سناب شات بالطريقة الصحيحة التي تساعدهم في حملاتهم التسويقيّة المؤثرة وزيادة تعاونهم، نقدّم لك هذا المقال انطلاقًا من خطوات عملية بسيطة تهدف إلى تبسيط التواصل مع هؤلاء المؤثرين للنجاح في ابتكار حملات تسويقيّة مبتكرة وتعود بربح عالٍ على الاستثمار.


تطوّر تطبيق سناب شات ومؤثرات التطبيق كقناة تسويقيّة:

أمضى السناب شات وقتًا طويلًا كتطبيق مراسلة مناسب لعدد قليل من المراهقين الماهرين باستخدام التكنولوجيا. أمّا اليوم، فيستخدمه أكثر من 60% من مستخدمي شبكات التواصل الاجتماعيّة في الولايات المتحدة (وتتراوح أعمارهم ما بين 13 و38 عامًا)، ووفقًا لما قاله بول أرمسترونغ لمجلة فوربس فإنّ 50% من مستخدمي سناب شات الجدد تزيد أعمارهم عن 25 عامًا. وهذا الأمر يرسل فكرة واضحة للمسوّقين: تطبيق سناب شات ينمو سريعاً، وتزداد جماهير المنصة معه.

على الرغم من أنّ ميزة “الاكتشاف” الخاصة بتطبيق سناب شات، والمرشحات الجغرافية ذات العلامات التجارية، وغيرها من العروض الإعلانية المحلية الناشئة قد سهّلت على الشركات التسويق لجمهور سناب الشات الضخم والفعّال، فإنّه وبالتعاون مع أهم مؤثري الوسائط الاجتماعية للتطبيق (الذين لديهم ملايين المتابعين لقصصهم التي ينشرونها يوميًا) أفضل طريقة للعلامات التجارية؛ وذلك لاستهداف التركيبة السكانية المهتمة، وتوسيع نطاق المحتوى الذي ترعاه العلامة التجارية أو إيصال رسائل العلامة التجارية لتشمل عددًا لا يٌحصى من الشباب والمستهلكين الأكبر سنًا.


4 خطوات لإيجاد أفضل المؤثرين في سناب شات:

باتباع هذه الخطوات البسيطة، فإنّ العلامات التجاريّة يمكنها أن تحدّد وتصل لأفضل المؤثرين عبر المنصة من أجل حملة تسويقيّة ترويجيّة ناجحة:

1. تحديد الفئات المهتمة بعلامتك التجاريّة

قبل أن تحاول التواصل مع الجهات المؤثرة وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على تعاون أو حملة تسويقية مؤثرة، يجب أن على العلامات التجارية أن توفّر فهمًا راسخًا للديموغرافيا المستهدفة وما يهم المستهلكين. ومن خلال تحديد فئات الاهتمامات المستهدفة أولاً (مثل اللياقة، والأزياء، والسفر، والطهي، والديكور، وما إلى ذلك) لن تعاني العلامات التجارية من مشكلة العثور على المؤثرين في سناب شات الذين يتحدثون عن قيم عملائهم وأهدافهم واهتماماتهم.

2. استهداف المؤثرين الذين يتماشون مع هذه الاهتمامات

عند إدراك الفئات المستهدفة ستحتاج العلامات التجارية إلى تحديد أفضل المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي؛ كالإنستغرام، واليوتيوب، والمدونات، وما إلى ذلك – والذين يتماشون مع هذه الاهتمامات والقادرين على التأثير في متابعيهم بإثارة اهتمامهم.

ونظرًا لأنّ سناب شات يفتقر إلى طريقة للبحث عن الحسابات المشهورة أو لاكتشاف السنابيين الجدد ضمن فئة معينة، فمن الأسهل للعلامات التجارية العثور على نجوم وسائط التواصل الاجتماعي على منصات أخرى، ومن ثم البحث عنهم في سناب شات؛ حيث إنّه غالباً ما يتبع جمهور هذه الجهات المؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي في المنصات الأخرى بالإضافة لسناب شات.

3. استكشاف قنوات المؤثرين عبر سناب شات

بعد تحديد قائمة بأكثر أسماء المؤثرين الذين سيكونون مفيدين لك واختيار الأفضل منهم بنظرك، فإنّ الشركات تستطيع أن تجري بحثًا بسيطًا على محرك البحث جوجل لإيجاد أفضل هؤلاء الأشخاص والتعامل مع القائمة بطريقة أكثر حرفية، وغالبًا ما يمكنك إيجاد القنوات الأخرى لنفس الأشخاص على المنصات الأخرى، ألقِ نظرة سريعة على هذه القنوات وطرق تفاعل الأشخاص بالإضافة لطريقة تفاعل المؤثر نفسه مع متابعيه.

4. التواصل مع الخبراء

قد يكون من الصعب تقليص القائمة لاختيار الأفضل من بينها، لا سيّما وأنّ سناب شات لا يزال يفتقر لأدوات الاكتشاف ولأية طرق بحث أخرى عن المستخدمين في نفس التطبيق. يمكن لبعض العلامات التجاريّة أن تعمد إلى التعاون مع وكالة تسويق مؤثرة ذات خبرة، وبالتالي الاستفادة من العلاقات التي طورتها سنات شات عند إطلاق حملات تسويقيّة على ذات المنصة، وكذلك مساعدتك أيضًا في تقليل الوقت وتوفير الموارد اللازمة للعثور على هؤلاء الأشخاص، وتحقيق أقصى النتائج المرجوة من هذه الحملات.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin