5 تمارين يمكنك أن تقوم بها يوميًا في المنزل ولا تحتاج أدوات

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

تريد أن تمارس التمارين الرياضية لكن ليس لديك الوقت الكافي لكي تذهب بانتظامٍ إلى النادي الرياضي؟ تسعى لأن يكون جسدك أفضل وأكثر رشاقة لكن لا يوجد أي نادي ريادي متاح أمامك؟ تجلس لأوقاتٍ طويلةٍ دون مغادرة المنزل وتسعى لكي تحيا بشكلٍ أكثر صحية؟ إليك ما يمكنك فعله في المنزل يوميًا لكي تحصل على صحة ولياقة أفضل ودون أن تحتاج إلى معدات النادي الرياضي.

5 تمارين يمكنك أن تقوم بها في المنزل ولا تحتاج أدوات

القرفصاء (Squats):

هذا النوع من التمارين يمكنك أن تمارسه بشكلٍ يومي ولا تحتاج فيه إلى معدات، فوزنك فقط يكفي للقيام به. هذه التمارين تساعد في حرق الدهون وإعطاء مظهر أفضل للأرجل، كما أنها تساعد في زيادة فرص الولادة الطبيعية بالنسبة للسيدات.

كل ما عليك فعله أن تقف بظهرٍ مستقيم، تفتح قدميك وتثنيهما إلى الخارج وتفرد ذراعيك بشكلٍ مستقيمٍ وتبدأ في الصعود والهبوط مع مراعاة استمرار ظهرك مستقيمًا ولكن احذر حين تقف لا تفرد رجلك بالكامل، بل احرص على ثني الركبة قليلًا وذلك لكي تحد من فرصة إصابة الركبة خاصةً إن كان هناك زيادة كبيرة في الوزن.

الجري في المكان

من أول التمارين التي نتعلمها في حيواتنا وهي طريقة ممتازة للتسخين والإحماء قبل بداية ممارسة الرياضة، كما أنها ممتعة وسهلة وكل ما تحتاجه أن تبدأ بها صباحك، فقط من خمس إلى عشر دقائق يوميًا، ويمكنك أن تمارسها وأنت تشاهد مسلسلك المفضل على التلفاز أيضًا.

نط الحبل

إن كنت تمتلك حبلًا للنط فابدأ باستخدامه وإن كنت لا تملك لا بأس، فقط قف مكانك ومثّل أنك تقوم بنط الحبل، تمرين ممتع ولكنه مرهق ويساعدك في خسارة الوزن بشكلٍ جيد، ابدأ بخمسة عشر عدة وكل يومين ضف فقط خمس عدات إضافية.

ملحوظة: إن كانت زيادة وزنك كبيرة فلا ننصحك بهذا التمرين خوفًا من إصابات الظهر والركبة، يمكنك أن تقلل وزن ومن ثم تيدأ في ممارسة هذا التمرين.

الضغط (Push Ups)

أو ما يعرف بتمارين ” الضغط ” من أعظم التمارين التي يمكن أن تقوم بها من أجل النصف العلوي من جسمك، كما أنها مهمة للغاية للمبتدئين وإن انتظمت في ممارستها ستلاحظ تحسن في طريقة تنفسك وكذلك في شكل جسدك وخاصةً منطقة البطن.

البربي Burpees

تمارين بيربي وهي تمارين تستخدم في الأساس في تمارين كمال الأجسام وهي أحد أهم وأنجح التمارين التي تساعد في خسارة الوزن وهي تتكون من خمس أوضاع متتالية الأول الوقوف ومن ثم الجلوس في وضع القرفصاء، وبعدها مد الأرجل في حركة سريعة ومن ثم العودة للقرفصاء وأخيرًا الوقوف مرةً أخرى. هذه التمارين لا تحتاج منك إلا مساحة فارغة لكي تمارسها بحرية.

أخيرًا .. عزيزي القارئ يجب أن تعي أن الحفاظ على جسمٍ صحيٍ ورشيق لا يحتاج منك إلا أن تركز في كل ما تقوم به، لا تقوم بأي نشاط إلا بعد أن تفكر فيه جيدًا، فكّر في الطعام الذي تتناوله وكيف يمكن أن يؤثر سلبًا أو إيجابًا على صحتك، إن كانت الإجابة سلبية فكر في بدائل صحية، أو فكر في طريقة تمكنك من تناول كل ما تحب ولكن بطريقةٍ صحية.

فكر في العادات التي يمكنها أن تهدر صحتك وقوتك كالتدخين والسهر وزيادة الإرهاق وتجنب تناول المكملات الغذائية، تذكر أن صحتك من نعم الله عليك، وأن أول طريق لكي تشكر الله على نعمه هي أن تحافظ عليها وترعاها وتعاملها بإحسان.

وتذكر أن الصحة هي أهم ما يمتلكه الإنسان وأن كل اختيار نقوم به في حيواتنا يؤثر على صحتنا، لذا حاول أن تجعل خياراتك أذكى وأكثر حكمة، قد يبدو الأمر صعب في البداية لكن مع التعود والاستمرار والبحث عمن يشاركك نفس الشغف ستجد أن الأمر سهل، وأن صحتك تستحق أن تهتم بها بشكلٍ أكبر وأن تحرص عليها.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin