7 وسائل ترويجية لاحتراف تسويق المحتوى  

 

هل تعلم أن 77٪ من البالغين الأميركيين يستخدمون الإنترنت يوميًا؟ يقضي 26٪ منهم كل يومهم تقريبًا على الإنترنت. وهذا يعني أن لديك الكثير من الفرص لمشاركة المحتوى مع الكثير من الأشخاص وتسويق منتجاتك وخدماتك لهم. هناك بعض الوسائل الترويجية الفعالة التي ستساعدك على تسويق المحتوى الخاص بك ونشر مشروعك التجاري.

ما معنى التسويق بالمحتوى؟

التسويق بالمحتوى نهج تسويقي يتضمن إنشاء مجموعة متنوعة من المحتويات عبر الإنترنت مثل (منشورات المدونة، منشورات وسائل التواصل الاجتماعية، مقاطع الفيديو، إلخ) من أجل خلق عملاء والاحتفاظ بهم وتزويدهم بمحتوى مفيد وقيّم لبناء الثقة وزيادة احتمال قيامهم بشراء المنتجات أو الخدمات منك في المستقبل.

أهمية التسويق بالمحتوى

هناك العديد من الفوائد التي تأتي في ظل وجود إستراتيجية قوية لتسويق المحتوى، مثل:

  • تحسين الثقة وبناء سمعة العلامة التجارية.
  • زيادة تحويلات الموقع.
  • تطوير تصنيفات محرك البحث.
  • جذب عملاء جدد بطريقةٍ فعالة.

يساعدك تسويق المحتوى أيضًا على إثبات نفسك كمحترفٍ أو أن تكون شخصية ذات نفوذ في مجالك. وهذا بدوره يزيد التحويلات ويساعدك على بناء سمعة قوية لمشروعك التجاري.

إليك سبعة أساليب ترويجية يتعين عليك استخدامها عند تسويق المحتوى الخاص بك:

1. الوصول إلى المؤثرين

يسخر بعض الأشخاص من فكرة العمل مع المؤثرين في وسائل التواصل الاجتماعية. في الواقع، يمكن أن يؤدي التسويق باستخدام المؤثرين إلى بعض التحويلات المرتفعة بشكلٍ لا يصدق. يمكن أن يساعد المؤثرين الذين أمضوا وقتًا طويلًا في خلق متابعين مخلصين لهم في إضافة رصيدٍ عظيمٍ لشركتك، ويمكن أن يساعدوا في نشر علامتك التجارية والمحتوى الذي تعمل بجدٍ لنشره. تواصل مع أحد المؤثرين واطلب عرض الأسعار لمعرفة المبلغ الذي سيتقاضاه مقابل مشاركة المحتوى الخاص بك على ملفات تعريف وسائل التواصل الاجتماعية الخاصة بهم.

2. اذكر مصادرك

إذا كنت تقتبس من مصادر موثوقة في المحتوى الخاص بك على الإنترنت، فيجب عليك بالتأكيد ذكر هذه المصادر بالإشارة إليها عند مشاركة منشوراتك أو مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعية. غالبًا، سيرى أصحاب المصدر الإشارة وسيتحققون مما قمت بإنشائه. فربما يقومون بمشاركة المحتوى الخاص بك على ملفات التعريف الخاصة بهم على وسائل التواصل الاجتماعية. يساعدك هذا في عرضك على جمهورٍ أوسع بكثيرٍ ويمكن أن يزيد من حجم المشاركة وعدد المتابعين الذين تحصل عليهم من منشورٍ واحد.

3. راسل أصحاب المصادر عبر البريد الإلكتروني

إذا كنت تريد حقًا التأكد من أن الشخص المشغول سيرى المحتوى الخاص بك، فحاول إرسال رسالة بريد إلكتروني إليهم. أخبرهم أنك كتبت منشورًا على مدونة أو أنشأت مقطع فيديو ذكرتهم أو ذكرت بحثهم فيه. يمتلك العديد من المحترفين ملفات تعريف مشغولة في وسائل التواصل الاجتماعية، وهناك احتمال ألا يلاحظوك، ولكن إذا قمت بمراسلتهم عبر البريد الإلكتروني مباشرةً، فسيكونون غالبًا أكثر بحثًا عن مشاركتك وأكثر ميلًا لمشاركتها مع متابعيهم.

4. شارك في مجتمعات المحتوى

هناك الكثير من المواقع على الإنترنت مخصصة لمساعدة منشئي المحتوى على تنمية متابعتهم وعرض المحتوى الخاص بهم على جمهورٍ أوسع. كما هناك الكثير من التنافس على هذه المواقع، ولكن يمكن أن تكون مفيدةً للغاية، خاصةً إذا كنت تعرض محتوى عالي الجودة. إذا انضممت إلى أحد هذه المواقع، فمن الجيد أن تقوم بأعمالٍ أخرى وليس مجرد الترويج لنفسك. قم بمشاركة عمل الآخرين والتواصل مع الذين ينشرون على الموقع –تذكّر أن هذه المواقع عبارة عن مجتمعات– ولا تقم أيضًا بمشاركة كل محتوى تنشئه في هذه المواقع، فالأفضل أن تشارك فقط بأفضل محتوى لديك.

5. أرسل المحتوى إلى قائمة البريد الإلكتروني الخاصة بك

ليس لديك قائمة بريد إلكتروني؟ عليك إنشاء واحدة في أقرب وقتٍ ممكن. ستوفر لك قائمة البريد الإلكتروني إمكانية الوصول المباشر إلى الأشخاص المهتمين بالفعل بما تقدمه شركتك. بمجرد الحصول على قائمة بريدك الإلكتروني، ابدأ في مشاركة المحتوى الخاص بك في تحديثات البريد الإلكتروني العادية. لا تزعج الأشخاص المدرجين في قائمتك –قم بإرسال رسالة بريد إلكترونية واحدة فقط في اليوم-.

6. استخدم ميزة الإعلانات المدفوعة بذكاء

يمكنك دائمًا اختيار الدفع للإعلانات عندما تحاول الترويج لمحتواك عبر الإنترنت. كن ذكيًا حول الطريقة التي تقوم بها بذلك وإلا فقد ينتهي بك الأمر إلى إنفاق الكثير من المال الذي ربما لن تسترده. ادفع للترويج فقط للمحتوى الذي ترغب أن يصل إلى جمهورٍ أوسع، وتأكد من تصنيف المحتوى الخاص بك بوضوحٍ على أنه محتوى مموّل أيضًا. فهذا يساعدك في إثبات المصداقية ويجنبك التعرض للعقاب من المنصات التي تعلن فيها.

7. استعن بخبير

أخيرًا، قد ترغب في التفكير في تعيين خبير تسويق محتوى لمساعدتك في توصيل المحتوى الخاص بك إلى جمهورٍ أوسع. هناك الكثير من محترفي تسويق المحتوى الذين يعرفون أحدث الحيل والأدوات اللازمة لمشاركة المحتوى الخاص بك مع أكبر عددٍ ممكن من الأشخاص. فقط تأكد من إجراء البحث قبل تعيين أحد هؤلاء الخبراء للتأكد من أنهم جديرين بالثقة ولهم سمعة جيدة على الإنترنت.

 

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778