8 من أفضل كتب الجريمة في كل العصور

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

إذا كنت تبحث عن قصة جريمة مثيرة للجدل، فهذا تجميع لأفضل كتب الجريمة، ومزيج آسِر من الكتب الخيالية، كتب مثالية لأولئك الذين يسعون لقصص الجريمة المخططة، وكذلك أولئك الذين يرغبون في قراءة جرائم الحياة الحقيقية المروعة، تحقق من بعض أفضل كتب الجرائم في كل العصور.

1- بدم بارد In Cold Blood لـ”ترومان كابوت”

الفائز بجائزة إدغار والكتاب الرائد عندما تم نشره لأول مرة، “بدم بارد” . أشعل ترومان كابوت النيران في هذا البلد مع هذه الرواية عن جرائم القتل المثيرة في عام 1959 لعائلة كنساس وعواقب الجريمة، وإذا بدأت بقراءتها لا يمكنك تركها.

2- القاضي الأخير لـ”جون غريشام”

وجد ويلي نفسه في منتصف عاصفة هوجاء، وبدأ بنشر تحقيقات جريئة تمس عائلة نافذة في المنطقة مما يكسبه أصدقاء وأعداء على حدٍ سواء. وخلال عقد من الزمان تظل هذه الجريمة تؤرق مضجعه هو والكثيرين من أهالي البلدة وخاصةً حين يعود الرعب للبلدة وتبدأ جرائم قتل بحق المحلفين الذين شاركوا بمحاكمة المجرم. الرواية غوص في مجاهل الجنوب، يأخذنا جون جريشام في رحلةٍ ساحرة وأجواء لا نعرف عنها شيئًا وزمن صعب إلى حياة ويلي الفريدة لنقابل أصدقاءه.

3- رجل الثلج لـ”جو نيسبو”

يعمل المفتش هاري هول على البحث عن قاتل غريب. في كل عام تتساقط الثلوج،و تبدأ الرواية تختفي المرأة. بعد أن ترك المجرم هذا العام بطاقة دعوة: رجل ثلج في ساحة، صبي اختفت أمه. غموض يغلف كل شيء.

4- التنين الأحمر لـ”توماس هاريس”

كما يقولون لا يفك الحديد إلا الحديد، إن وقوع عدد من الجرائم الشنيعة المتفرقة التي تدل على أن مرتكبها شخص واحد عديم الرحمة، عندما نتحدث عن هذا السفّاح الذي يعجز رجال الشرطة عن القبض عليه تمامًا هنا تنطبق المقولة “لا يفك الحديد إلا الحديد” نعم هم لديهم في السجن هذا السفاح المرعب الذي يتميز بالذكاء الشديد والخطر، إنه سفاح وآكل لحوم البشر حاصل على دكتوارة في الطب النفسي، هكذا يقرر المفتش جراهان أن يستعين بخبرات كابوس شنيع آخر هو الدكتور هانيبال لكتر.

5- ثم لم يبق أحد لـ”أجاثا كريستي”

أي قائمة من كتب الجريمة غير كاملة دون ذكر المؤلفة الغامضة الكلاسيكية أجاثا كريستي. في هذه الإثارة المثيرة، يتم دعوة عشرة أشخاص بشكلٍ غامض إلى قصر منعزل، حيث يتم قتلهم بعد أن يشارك كل شخص أسرارهم في المجموعة. لكن من يفعل ذلك؟ بعد أن تقرأ هذا، ستفهم لماذا وصفته صحيفة نيويورك تايمز بأنها “اللغز الأكثر إثارة للحيرة أجاثا كريستي” .

6- سأذهب في الظلام لـ”ميشيل مكنمارا”

من أكثر الكتب مبيعًا في نيويورك تايمز بعد إطلاقها بفترةٍ وجيزة، فإن كتاب ميشيل ماكنمارا “أنا سأذهب في الظلام” لميشيلامارا، لا يتميز بالتفاصيل الدقيقة والمفصلة فحسب، بل أيضًا التاريخ الذي يقف وراء الكتاب، بعد شهرين من نشرها تم القبض على رجل يشتبه في أنه القاتل بشكلٍ مأساوي، لم تعش مكنمارا لترى مطبوعات كتابها.

7- قتلة زهرة القمر لـ”ديفيد جران”

تم اقتباس هذا الكتاب من فيلمٍ كبير، وهو يحكي حياة جرائم القتل التي ارتكبت في حقبة العشرينيات من القرن العشرين لأعضاء الأمة الهندية الأوساخية في أوكلاهوما. المؤامرة التي أودت بحياة الكثيرين، القصة أيضًا تؤرخ بدايات مكتب التحقيقات الفدرالي في الولايات المتحدة.

8- الغريب بجانبي لـ”آن رول”

تشتهر آن رول بكتب الجريمة الحقيقية، لكن هذا الكتاب الأكثر مبيعًا في نيويورك تايمز رقم 1 هو أشهر كتاب لها -ناهيك عن أكثرها شخصية- يحكي الكتاب عن حالة القاتل المتسلسل الكاريكاتوري تيد بندي، وهو رجل قتل عشرات النساء.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin