8 نصائح لتحسين إعلاناتك التسويقية على أمازون

 

مما لا شك فيه، أنه تمنحك خدمة التسويق على موقع أمازون (AMS) الفرصة للوصول إلى المزيد من العملاء، فالعديد من التجّار يقرون بأن استخدام هذه الخدمة والترويج لمنتجاتهم مع إعلانات التسويق يساعد على زيادة حركة المرور وبالتالي زيادة التحويل. ولكن كيف يمكنك جذب انتباه المتسوقين في مثل هذه الأسواق المزدحمة؟!

 8 نصائح لزيادة عائد الاستثمار لإعلاناتك على أمازون

1- حدد تنسيق الإعلان المناسب

قم بتجربة أشكال الإعلانات المختلفة من أمازون واستخدم التنسيق الذي يلائم أهدافك التسويقية:

  • ترويج المنتجات

تُعد هذه إعلانات دفع لكل نقرة (PPC) ويتم عرضها في أعلى صفحة نتائج البحث أو أسفلها أو وسطها، وكذلك صفحات المنتج الفردية، وبذلك تُرسل المتسوقين مباشرةً إلى صفحة المنتج. وهي تُستخدم لترويج عنصر معين في صفحات نتائج البحث وزيادة عدد الزيارات إلى صفحة المنتج لزيادة المبيعات والحصول على نتائج سريعة.

  • ترويج العلامات التجارية

تُعرف بإعلانات PPC التي كانت تُعرف سابقًا باسم “إعلانات البحث عن العناوين الرئيسية”، وهي إعلانات في أعلى صفحة نتائج البحث وتوجه المتسوقين إلى أي صفحة من اختيارك. تستهدف هذه الإعلانات الكلمات الرئيسية ويمكن استخدامها للترويج لما يصل إلى ثلاثة منتجات من خلال دمجهم في صفحة واحدة والترويج لهذه الصفحة. يمكن جدولة الحملات بحيث تصل إلى أربعة أشهر مقدمًا ولديها حد أدنى لميزانية الحملة يبلغ 100 دولار.

  • إعلانات المنتجات المصوّرة

هي أيضًا إعلانات بنظام الدفع لكل نقرة (PPC) إما تستهدف الاهتمامات أو المنتجات بدلاً من استهداف الكلمات الرئيسية. يتم عرضها على يمين أو أسفل صفحات نتائج البحث، وفي صفحات المراجعات، وفي أعلى صفحات قوائم العروض وفي رسائل البريد الإلكتروني التسويقية من أمازون. تعتبر هذه الإعلانات أكثر فاعلية لزيادة ظهور منتجك في المرحلة الأخيرة من رحلة الشراء عندما يقرر العملاء بين العناصر المماثلة من التجار المختلفين.

  • إعلانات فيديو

يمكنك وضع إعلانات الفيديو هذه على مجموعة متنوعة من المواقع والأجهزة المملوكة لأمازون، بما في ذلك (amazon.com أو IMDb أو Fire TV) وتعيين الصفحة المقصودة كصفحة منتج أو موقع الويب الخاص بك أو أي صفحة ويب أخرى. يعد هذا الشكل الإعلاني رائعًا للوصول إلى جمهور كبير، وزيادة مستوى الرؤية وزيادة الوعي بالعلامة التجارية. هناك حد أدنى للإنفاق لهذه الإعلانات يبلغ 35000 دولار.

2- قم بإعداد حملات حسب الفئة المستهدفة

على غرار إعلانات Google، يمكنك هيكلة إعلانات أمازون في حملات ومجموعات إعلانية لتحسين الاستهداف. يمكنك أن تقوم بعرض إعلاناتك على الجمهور الأكثر صلة حتى تتمكن من تقليل الإنفاق الضائع وزيادة عائد الاستثمار. لتقديم إعلاناتك إلى الجمهور الأكثر ملاءمة، قم بإنشاء حملة منفصلة لكل فئة من فئات المنتجات الرئيسية. بعد ذلك، قم بإعداد مجموعات إعلانية تتكون من منتجات محددة يمكنك من خلالها تنفيذ استهداف الكلمات الرئيسية.

3- اجعل إعلاناتك إبداعية جذابة

استخدم الصور عالية الجودة وقم بتضمين أعلى مزايا المنتج في العنوان الرئيسي للإعلان لأن مستخدمي الجوال يرون فقط الصورة الرئيسية والعنوان. إذا كنت تشغل عرضًا ترويجيًا خاصًا، فأضف المعلومات المتعلقة بالميزات المهمة الأكثر إقناعًا للجمهور المستهدف لدفع عملية التحويل.

4- تطوير إستراتيجية الكلمات الرئيسية

يساعد استهداف الكلمات الرئيسية الصحيحة في ضمان عرض إعلاناتك للمتسوقين بقصد الشراء العالي. استهدف الكلمات الرئيسية الطويلة المدى وعبارات الكلمات الرئيسية حتى يظهر إعلانك في عمليات البحث ذات الصلة لجذب المتسوقين المستعدين للشراء وزيادة المبيعات.

كما يمكنك استخدم الكلمات الرئيسية السلبية لمنع ظهور الإعلانات في عمليات البحث التي تولد نقرات وليس مبيعات. يساعد هذا في ضمان تسليم إعلاناتك إلى أكثر المتسوقين المؤهلين، مما يوفر لك المال مقابل النقرات التي لا تحول.

5- قم بحملة للاختبار واستخدم الاستهداف التلقائي

على الرغم من أن الاستهداف اليدوي هو أفضل طريقة لتحقيق مزيد من التحكم في الحملات وإنفاق الإعلانات، يمكنك الاستفادة من ميزات الاستهداف التلقائي لأمازون لاختبار المتغيرات، مثل الكلمات الرئيسية والتجزئة. قم بإنشاء حملة “اختبار” مماثلة للحملة اليدوية ولكن اضبط الاستهداف تلقائيًا. بعد ذلك، يمكنك التحقق من النتائج لمعرفة الكلمات الرئيسية أو العبارات التي تؤدي إلى عرض إعلانك وتطبيقها على الحملة اليدوية لتحسين النتائج

6- الاستفادة من العلامات التجارية والكلمات الرئيسية للمنافسين

هذه الإستراتيجية فعّالة بشكلٍ خاص إذا كنت علامة تجارية جديدة نسبيًا، وهناك منافسون معروفون ببيع سلع مماثلة. قم بإجراء بحث عام على المنتجات أو الفئات في خطك ورؤية العلامات التجارية المدرجة في أفضل النتائج لتحديد المنافسين الأكثر بحثًا. يمكنك بعد ذلك المزايدة على الكلمات الرئيسية المرتبطة بهذه العلامات التجارية الشهيرة لتحسين التصنيف.

 

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin