9 أنشطة يمكن لطفلك القيام بها في الإجازة الصيفية ليحقق بعض الربح

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

اقتربت نهاية العام الدراسي وقريبًا جدًا ستبدأ الإجازة أو هي بدأت حقا، الكثير من الوقت بدون فعل أي شيء، الكثير من الوقت الضائع الذي لا طائل منه، لمَ لا تساعد أطفالك وتقترح عليهم هذه الأنشطة ليقوموا بها لكي يستغلوا وقتهم وكذلك يحققوا ربحًا جيدًا ويتعلموا قيمة الوقت والعمل.

9 أنشطة يمكن لطفلك القيام بها في الإجازة الصيفية

1. مساعد مع الأطفال

إن كان طفلك في سن المراهقة ويستطيع تحمل المسؤولية فيمكنك أن تقترح عليه أن يعمل كمساعدٍ للأمهات مع الأطفال، يرعى الأطفال الصغار ويقضي بعض الوقت معهم أثناء عدم تواجد الأم، أو يمكنه إيصال الأطفال من وإلى دار رعاية الأطفال، كذلك يمكنهم المساعدة في تمضية الوقت وعمل بعض الأنشطة التثقيفية مع الأطفال من قراءة القصص أو مشاهدة أفلام الكارتون أو لعب بعض الألعاب التعليمية البسيطة.

2. مساعدة المسنين

يمكن لأبنائك من المراهقين أن يقوموا بمرافقة المسنّين ويشاركوهم في القيام بالعديد من الأنشطة ومساعدتهم في تمضية الوقت، يحتاج المسنّون أن يجدوا شخصًا ما يتحدث إليهم ويستمع إلى قصصهم ويساندهم من أجل أن يمضوا الوقت بشكلٍ أفضل، لا يحتاج المسنّون إلا إلى بعض الوقت والقليل من الجهد فقط.

3. مشروع مشروبات

يمكن أن يقوم أطفالك بأول استثمارٍ حقيقيٍ لهم، استثمار يعلّمهم أن يبتكروا ويجتهدوا ويقوموا بالحسابات الخاصة بالربح والخسارة وطرق الترويج والتوزيع المبتكرة، مشروع المشروبات لا يحتاج إلا لأكوابٍ بلاستيكية وخلاط، والكثير من الماء والسكر والليمون والثلج.

يمكنك أن تدعم أطفالك وتشارك فكرتهم على صفحات التواصل الإجتماعي وصدقني ستلقى الكثير من الإعجاب والدعم وكذلك ستعلم أطفالك الكثير عن العمل والاجتهاد.

4. أعمال الحدائق

إن كنت تسكن في منطقةٍ تكثر فيها حدائق المنازل، فأمام أطفالك فرصةً مثاليةً لكي يعملوا ويحققوا الربح ويتعلموا مهارةً ممتازة، وهي الاعتناء بالحدائق والجنائن، كل ما عليك أن تطلب من الجيران أن يسندوا العمل للأطفال وأن تعلم أطفالك إتباع قواعد الأمن والسلامة في التعامل مع آلات التشذيب ومقصات العشب.

5. مجالسة الحيوانات الأليفة

استغل حب أطفالك للحيوانات واجعلهم يستثمرون الأمر، كأن يقدموا خدمة مجالسة الحيوانات أثناء غياب أصحابها، فكثير من الناس يجبروا على التخلي عن أسفارهم بسبب امتلاكهم حيوانات أليفة، أهم شيء في هذا العمل أن توفر لأطفالك المكان المناسب لمجالسة الحيوانات، ولكن احذر إن كان طفلك مصابًا بحساسيةٍ تجاه الحيوانات الأليفة، ابحث له عن عملٍ بديل.

6. التعليم

نعم أعلم أن أطفالك ليسوا معلّمين وليسوا كبار، لكنهم بالتأكيد أكبر من الطلاب الأصغر منهم، على سبيل المثال إن كان طفلك في الصف الأول الثانوي ومتفوقًا في اللغة الإنجليزية أو في الرياضيات لمَ لا تجعله يستغل تفوقه في شرح هذه المواد للطلاب الأصغر أو للطلاب الذين يعانون من المدرسة الصيفية؟ الأمر ممتعٌ وسيطوّر مهارة أطفالك بشكلٍ كبير.

7. غسيل السيارات

يعتبر غسيل السيارات من الأعمال المناسبة للمراهقين وللأطفال الأصغر سنًا، يمكنك أن تشجّع طفلك على هذا العمل، وأقترح عليك أن توفر له المساحة ومصدر للمياه وأن تتفق معه على أن تحصل على جزء من الربح.

8. العمل في مزرعة

العمل في المزرعة ليس صعبًا ولا يحتاج إلى السن الكبير، يمكن لأطفالك العمل في مزرعةٍ أثناء الإجازة الصيفية، هذا العمل سيطور كثيرًا من شخصية أطفالك ويعلمهم خبرات جديدة كليًا عليهم، لكن يفضّل أن تكون المزرعة قريبة من المنزل.

9. البيع

من الأعمال التجارية الجريئة والتي تحتاج إلى طفلٍ ذكيٍ وقادرٍ على التحدث بلباقة، هذا العمل يعتمد على شراء الأشياء القديمة ومن ثم بيعها من جديد، ستلاحظ أن هذا العمل يؤثر بشكلٍ كبيرٍ على مهارة طفلك في الإقناع ويفتح أمامه الكثير من المجالات والأفكار والطموحات.

أخيرًا عزيزي ولي الأمر لا عيب أبدًا في أن يعمل أطفالك، لا يعني هذا أنك تحرمهم من شيء أو تبخل عليهم في شيء، بل يعني أنك تريد أن تعلمهم قيمة العمل وتحقيق الربح وتعدهم للمستقبل وتساعدهم في تطوير مهاراتهم.

أهم شيء أن تتحدث مع طفلك وتشرح له قواعد كل عمل وتدعه يختار الأفضل بالنسبة له.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

admin