الرئيسية / Uncategorized / ماهي السعادة وكيف تحقق وماهو معيارها

ماهي السعادة وكيف تحقق وماهو معيارها

ماهي السعادة وكيف تحقق وماهو معيارها ؟ بعض العلماء عرف السعادة بإنها حالة ذهنية وسمة شخصية ، وسمة السعادة تكون بالاستعداد للشعور بالسعادة وإن أفضل سبيل لاكتساب مهارة السعادة هي في مرحلة الطفولة ، لذا يجب على الوالدين الانتباه على اطفالهم في مرحلة الطفولة لجعلهم أكثر سعادة وحيوية في حياتهم القادمة .

يختلف معيار السعادة من شخص لآخر بإختلاف الأطباع البشرية والمجتمعات ، لذلك نرى من يكون في قمته سعادته عندما يجني المال الكثير، مع العلم بأن علماء النفس والإجتماع اتفقوا على عدم وجود علاقة حقيقية بين المال والسعادة ولكن الرأي العام خالف ذلك بإن للمال تأثير كبير على مستوى سعادة الإنسان.

ومنهم من يرى سعادته في تكوين أسرة سعيدة وتربية الأطفال ، على خلاف ذلك نرى سعادة البعض مبنية على عدم الإرتباط و الإبتعاد عن مسئوليات البيت والزواج والأولاد .

وغيرهم يرى سعادته في إكمال دراساته العليا مثلأ ،بينما يرى البعض ان الدراسة هي سبب الإكتئاب الذي يصيبهم وأن الإبتعاد عن الدراسة والكتب هو السبيل الوحيد للشعور بالسعادة و راحة .

وهنالك أشخاص لا تتحقق سعادتهم الا بتحقيقهم النجاح في عملهم و زيادة خبرتهم ومعارفهم عكس أولئك الذين لا يشغلهم نجاحهم في عملهم ولا تتحق سعادتهم في ذلك .

هنالك أمثلة ونماذج كثيرة للسعادة في حياتنا وكما ذكرنا انها تختلف من شخص لشخص حسب المجتمع والحياة التي ترعرع فيها منذ طفولته

شاهد أيضاً

عام 1439