• 22, 07, 2017 : 1٬147 views Uncategorized

    التين مع زيت الزيتون فعال في الوقاية من السرطان و علاج الام المفاصل

    لم يأت ذكرهما معاً في القرآن الكريم عبثاً، لولا أن لاجتماعهما فوائد صحية لا تحصى. فما هي فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون، و كيف يمكن الإستفادة منهما لتحسين الصحة؟

    قال الله سبحانه وتعالى في سورة التين: بسم الله الرحمن الرحيم “والتين والزيتون {1} وطور سنين {2} وهذا البلد الأمين {3} لقد خلقنا الانسان في أحسن تقويم”. صدق الله العظيم

    و التين هو من الفواكه الموسمية التي نتلذذ بتناولها في فصل الصيف، و هي فاكهة مفيدة جداً كونها تحتوي على الحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و النحاس و كلها عناصر تساعد الجسم على النمو و تحميه من الإصابة بالأمراض. و أفضل أنواع التين هو التين الأبيض.

    أما الزيتون، فهو فضلاً عن كونه شجر مبارك، فإنه يستخرج منه زيت الزيتون المعروف بخصائصه الصحية العديدة فهو يحتوي على الكالسيوم و يعمل على تليين المعدة و التخلص من الإمساك، كما أن زيت الزيتون مفيد لصحة القلب و الشرايين.

    و الحقيقة أن فوائد تناول التين المجفف مع زيت الزيتون عديدة، فهو ينشط الأمعاء و يمنع حدوث الإمساك، خاصة إذا ما قمت بنقع سبع حبات من التين المجفف مع زيت الزيتون و إضافة شرائح من الليمون إلى الخليط و تغطيته و تركه ليوم كامل، ثم تصفيته من الزيت و تناوله على الريق كل صباح.

    فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لعلاج الام المفاصل و العمود الفقري

    يمكنك خلط التين مع زيت الزيتون و الصنوبر لحين يصبح القوام كثيفاً كالمرهم، و تدليك مكان الألم به من المساء إلى الصباح.

    فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون لتفتيح البشرة، حيث يمكنك خلط التين و زيت الزيتون مع دقيق الشوفان و مسحوق الزنجبيل و خلط المكونات جيداً و وضعه على الوجه مرتين أسبوعياً، و ستلمسين فرقاً كبيراً لجهة تنعيم البشرة و تفتيحها.

    فوائد التين المجفف مع زيت الزيتون الصحية الأخرى

    – علاج انتفاخ البطن

    – تهدئة الأعصاب

    – الوقاية من سرطان القولون

    – المساعدة في تخفيف الوزن

    – فعالية في حل مشكلة النحافة الزائدة

    – علاج مرض الروماتويد

    – تقليل نسبة الكولسترول في الجسم

    – تقليل الجلطات الدماغية و القلبية.


    اترك تعليقك