أفضل مصادر تعلم اللغة الهندية

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

معظم الناس يختارون دراسة اللغات الأجنبية لأن تعلم لغة معينة سيفيدهم بطريقةٍ ما. في حين أن أي تعلم لغوي حقيقي سيتحدى عقلك ويوسع آفاقك، فإن بعض اللغات تقدم فوائد أكثر من غيرها. الهندية هي إحدى هذه اللغات.

لمَ تُعد اللغة الهندية إحدى أهم اللغات؟

قبل الحديث عن مصادر تعلم اللغة الهندية، وكيفية إتقانها، لا بد أن أقنعك بأهميتها، وما هي الأشياء التي ستجنيها إذا تعلمت اللغة الهندية. الأمر بالتأكيد مختلف عن اللغات التي يتعلمها الناس عادة. 

1. ستكون قادرًا على التحدث مع نصف مليار شخص

أحد الأسباب الرئيسية وراء رغبة معظم الناس في تعلم اللغة هو القدرة على التواصل مع المزيد من الأشخاص حول العالم. أكثر من نصف مليار شخص حول العالم يتحدثون الهندية، مما يجعلها ثاني أكثر اللغات تحدثًا على وجه الأرض. إنها أيضًا إحدى اللغة الرسمية في الهند.

2. الانتقال إلى الهند لأغراض العمل أصبح أمرًا شائعًا

إنه بلد كبير به مجموعة متنوعة من الصناعات، من السياحة إلى التكنولوجيا، سواءٌ أكنت ستقوم بتصميم جرافيك لمنتجعٍ في مومباي أو تدير شركة تكنولوجية في نيودلهي، فسيكون تحدث اللغة الهندية بطلاقةٍ أمرًا مفيدًا للغاية.

3. تعلّم أي لغة جديدة سيؤدي إلى إثراء سيرتك الذاتية

بالإضافة لإقناع أصحاب العمل المحتملين، ولكن دراسة اللغة الهندية يمكن أن يكون لها فوائد إضافية. نظرًا لأن اللغة شائعة الاستخدام، تقدم بعض الجامعات والشركات والحكومات فرصًا خاصة لأولئك الذين يمكنهم التحدث بها بطلاقة.

4. تشتهر الهند بالموسيقى والأفلام الهندية الشيقة

يمكنك مشاهدة الأفلام الهندية دون الاحتياج إلى الترجمة على الرغم من أنه من الممكن بالتأكيد مشاهدة الأفلام الأجنبية مع الترجمة، إلا أنه سيكون لديك تجربة مشاهدة أفضل إذا كنت تستطيع فهم ما يقال..تعد مشاهدة أفلام بوليوود طريقة ممتازة لالتقاط الفروق الدقيقة في اللغة أثناء رحلة تعلمك.

5. يخشى بعض الناس من التشتت في تعلّم عدة لغات

في الحقيقة الأمر ليس كذلك، بل على العكس كلما زادت دراسة اللغات بشكلٍ عام كان من الأسهل عليك مواصلة التعلم هذا لأنك طورت:

  •  الثقة في قدرتك على تعلم اللغة.
  • المهارات وتقنيات الدراسة التي ستساعد في تعزيز عملية التعلم.
  • القدرات المعرفية وفهم بنية اللغة.

لذا سواء كنت تخطط لرحلةٍ إلى الهند أو تهتم باللغة فقط، فسأقوم بمساعدتك من خلال مشاركة ما وجدته من أفضل موارد اللغة الهندية وأدوات الإنترنت لمساعدتك على تعلم اللغة.

 أهم الموارد الموصى بها لتعلم اللغة الهندية

1- تعلم الهندية مع HindiPod101

يتيح لك هذا الموقع تعلم اللغة الهندية من البداية وحتى الاحتراف، يرسل لك بريدًا إلكترونيًا بالكلمات الجديدة ويحتوي على دروس صوتية ومكتوبة يمكنك تحميها على جهازك، بمجرد تسجيلك في الموقع تستطيع اختيار مستواك لتبدأ رحلة التعلم. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

2- موقع روكت هندي 

هذا الموقع من أهم مواقع تعليم اللغة الهندية وتتميز المواد المقدمة في هذا الموقع بأنها على مستوى بالغ الجودة، هذا الموقع لا يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز). به مجموعة ضخمة من الملفات الصوتية تناسب جميع المستويات بدءًا من المبتدئين وحتى المتقدمين. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

3- موقع جلوسيكا

يتبع هذا الموقع أسلوبًا فريدًا من نوعه ويعمل على تحسين أدائك في اللغة بسرعة عن طريق الاستماع والتكرار، في رأيي أنه واحد من أكثر الأدوات المفيدة التي رأيتها في التدريب على الاستماع باللغة الهندية. بالتأكيد ليست مجرد دورة تقليدية ولكنك ستندهش من مدى فاعليتها في تحسين طلاقتك باللغة الهندية إذا استخدمتها يوميًا. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

4- دروس هندية غير مكلفة على سكايب 

منذ وقت ليس ببعيد كان من الصعب أو المستحيل ممارسة اللغة الهندية دون السفر فعليًا إلى الهند. لحسن الحظ، أتاحت أدوات مثل italki الاتصال بالناطقين الأصليين من جميع أنحاء العالم لممارسة أو لتلقي دروس مخصصة عبر Skype.

الأمر الجيد أن دروس اللغة الهندية عبر Skype من خلال italki رخيصة بشكلٍ لا يصدق، يمكنك زيارة الموقع من هنا.

5- تعلم مع memrise 

موقع رائع للتدريب وحفظ المفردات يمكنك تخصيص وقت للتدريب يوميًا، والفريد في هذا الموقع أنه يتيح لك إنشاء دورة تدريبية خاصةً بك ويمكنك مشاركتها على الإنترنت، العديد من الدورات في هذا الموقع تعلمك كيفية النطق الصحيح للمفردات. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

6-  AnkiSRS 

تطبيق يتيح لك التعلم باستخدام البطاقات التعليمية.يمكنك تحميل التطبيق من هنا.

7- تعلم النطق مع Forvo

إذا كان هناك أي كلمة أو تعبير هندي رأيته مكتوبًا ولكنك لا تعرف كيف تنطقه، يمكنك البحث عنه هنا (أو طلب ذلك) وسماع متحدث أصلي ينطقه نيابة عنك. يمكنك زيارة الموقع من هنا.

8- شراء كتاب عن اللغة الهندية 

من أمازون على هذا الرابط

9- دورات لغة هندية من Pimsleur

وهي دورات مدفوعة تبدأ من 22 دولار ، يمكنك تجربتها من هنا .

10- القواميس

قاموس هندي إنجليزي والعكس ، يمكنك الإطلاع عليه من هنا.

11- للمستوى المتوسط والمتقدم 

إليك هذا الموقع عن الأفعال ، من هنا.

12- انضم لمتحدثي اللغة الهندية

بإمكانك الانضمام إلى أكبر مجموعة للمتحدثين باللغة الهندية والمهتمين بها

من هنا.

13- قراءة مقالات باللغة الهندية 

يمكنك الإطلاع على هذا الموقع من هنا .

14- كتب أطفال باللغة الهندية 

يمكنك الإطلاع عليها من هنا .

15- للتعرف على اللغة الهندية ومعرفة خصائصها 

يمكنك زيارة هذا الرابط .

ولا تنسَ أنك تستطيع تعلم لغات أخرى على هذه المواقع فهي ليست خاصة باللغة الهندية فقط يمكنك تصفحها واكتشافها بنفسك.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778