أفكار لقضاء وقت سعيد دون أن تنفق المال

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

أعلم أننا جميعًا نمر بهذا الوقت الذي نشعر فيه بالملل ، وبالطبع قد لا نجد أي أحد نقضي معه هذا الوقت، وقد نلجأ للتسوق أو للخروج لتناول الطعام ولكن هذه الخيارات ليست صحية 100% على الميزانية أو على الراتب، لذا إن كنت تعالج الملل بإنفاق الكثير من الأموال فدونك أهم الطرق التي يمكن أن تساعدك في قضاء وقت سعيد دون إنفاق المال.

أفكار مجانية لطرد الملل والاستمتاع بوقت سعيد  

1. اقرأ 

القراءة من النشاطات الممتعة التي يجهل البعض كيف يجدون إليها سبيلًا، قد تكون المشكلة أن الكثيرين لم يتعودوا عليها منذ الصغر، ولكن جمالها يتجلى في أنك قد تقع في حبها في أي وقت وفي أي عمر ، التقط كتابًا قديمًا ،أو استمتع بالنسخ الإلكترونية المجانية التي يوفرها الناشر واستمتع بها في وقت فراغك، ربما تشعر بعظمة ما تفعل وتدمن هذا النشاط الثقافي الجميل.

2.خذ قيلولة 

لن أتحدث عن جمال النوم فجميعنا يعرفه، خاصة في فصل الشتاء حين ترتمي بين ذراعي سريرك وتحتمي بأغطيتك الثقيلة. الغفوة سوف تشغل بعض الوقت وسوف تجعلك أفضل ذهنيًا ونفسيًا حين تستيقظ.

3.اذهب لزيارة صديق 

ألهتنا مواقع التواصل الاجتماعي عن التواصل الاجتماعي الحقيقي فبتنا نفضل أن نطمئن على بعضنا عبر ما يكتبه الآخرون على صفحاتهم الاجتماعية. لمَ لا نذهب لزيارة صديق والتحدث إليه وجهًا لوجه؟  صدقني هذه الطريقة من أفضل وأكثر الطرق التي ستشعرك بالابتهاج وبالطاقة الإيجابية.

4. اعتن بنفسك 

لا أطلب منك أن تذهب إلى أحد المتخصصين العاملين في هذا المجال، ولكن أطلب منك أنت أن تعتني بنفسك حتى وإن كان هذا بمجرد ملئ حوض الاستحمام بالماء و الزيوت الطبيعية والاستلقاء فيه لتدع هذه الزيوت العطرية تقوم بسحرها في جسدك وعقلك أيضًا.

5.التأمل 

التأمل من الأنشطة المهدور حقها في ثقافتنا العربية مع أنه جاء كأمر إلهي في كثير من المواضع في القرآن الكريم، وكأن الله يريدنا أن نسمح لعقولنا بالنظر إلى عظمة الخلق والتفكر فيه، مارس التأمل عدة دقائق يوميًا ولاحظ كيف ستتغير أنت وستتغير نظرتك إلى العالم.

6.استمع إلى ما تحب 

دعني أخبرك أنني شخصيًا ألجأ إلى الموسيقي حين أشعر بالحاجة لبعض الطاقة، أو الاستمتاع ببعض الوقت، أو حين أريد العمل على أمر والتركيز فيه، أو حين أتواجد في المطبخ لأعد الطعام لأسرتي وستفاجأ أيضًا أن هناك بعض أنواع الموسيقى التي ألجأ إليها حين أشعر بالرغبة في البكاء والتي تساعدني على ذلك. اختر المسموعات المناسبة واستمتع.

7. فيلم جيد وفشار 

لا تقلق لن تكتسب الكثير من الوزن، فالسعرات الحرارية للفشار قليلة المهم ألا تضع عليه الكثير من الدهون أو الملح، قم بإعداد طبق من الفشار واستمتع بفيلم جديد أو مسلسل عليه ترشيحات كثيرة وصدقني ستنسى الشعور بالملل والجوع معًا.

8. التلوين خيار جيد 

التلوين من الأنشطة التي تستخدم في العلاج النفسي وكذلك هو وسيلة ممتازة لقضاء الوقت والشعور بالسلام النفسي والجمال وبأنك تصنع شيئا جميلا وماتعا. هناك كتب للتلوين عبارة عن صور باللونين الأبيض والأسود ويمكنك كذلك أن تطبع بعض الصور والرسوم المفضلة لك وتقوم بتلوينها بنفسك، أنا شخصيًا أفعل ذلك.

9. ابحث عن فعاليات مجانية 

في كل مدينة هناك أكثر من مكان مسؤول عن إقامة الفاعليات وبالطبع تشمل النوع المجاني، لذا إن كنت تشعر بالملل فتفقد هذه الأماكن فربما تجد احتفالا ممتعا أو عملا مسرحيا جديدا وربما تكون شاهدًا على ميلاد نجم جديد يبدأ من هذه الفعاليات.

10. تفقد قائمة المفضلات

لا تنكر أن لديك قائمة طويلة من المنشورات المحفوظة على موقع فيسبوك وتويتر وغيرها من الشبكات الاجتماعية التي كنت قد أجلتها لتقرأها في وقت لاحق، هذا هو الوقت، ابدأ الآن في القراءة .

11. استمتع بمشروب ساخن 

قد يكون الوقت الذي تشعر فيه بالملل هو أنسب وقت تقضيه مع نفسك، تفكر وتقرر وتخطط، أعد مشروبًا ساخنًا واجلس في مكان مريح واستمتع بالمشروب وبالأفكار.

12. اكتب مذكراتك 

هل فكرت من قبل في كتابة مذكراتك؟ يقولون أن الأمر رائع لتفريغ شحنات الطاقة والأفكار السلبية وأنه يساعد الإنسان على التطور واتخاذ القرارات بصورة أفضل.

13. اخرج في نزهه على الأقدام 

الذهاب في نزهة على الأقدام من الطرائق الممتازة للحفاظ على المزاج الجيد ولقضاء الوقت بشكل صحي وكذلك التعرف على أماكن في مدينتك لم تكن تعرفها من قبل.

14. نظف المنزل 

قد يكون شعورك بالملل نابع من سوء المكان المحيط بك، فالمنزل المبعثر غير المرتب يجعلك تشعر بالطاقة السلبية والإحباط، لذا لا ضرر من بعض النظافة والترتيب، ستشغل وقتك وتبذل جهدا وستحول المكان الذي تعيش فيه إلى مكان أفضل.

أخيرًا .. حان دورك أخبرنا كيف تقضي يومك وحدك دون أن تنفق الأموال .. دع الآخرين يستفيدون من تجربتك.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778