أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل أن تزور اليابان

لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

لا شك أن اليابان وجهة سياحية رائعة لمن أراد السفر، فهناك ستجد مزيجًا سلسًا من التقاليد القديمة والتكنولوجيا الحديثة، وسوف تكتشف أيضًا مناظر طبيعية خلابة على بُعد رحلةٍ قصيرة بالقطار من المدن الصاخبة إلى المناطق الهادئة، إذا كنت متوجهًا إلى اليابان لقضاء عطلةٍ قصيرة، فهناك الكثير مما يجب عليك معرفته قبل أن تصل إلى هناك، ربما تكون قد سمعت من قبل أن لدى الشعب الياباني أشكال صارمة من الآداب، ولكن قد لا تدرك أن بعض عاداتك قد تتعارض تمامًا مع الثقافة اليابانية. على سبيل المثال، الضحك بصوتٍ عالٍ غالبًا ما يواجه بالحرج من قبل اليابانيين.

أهم الأشياء التي يجب عليك معرفتها قبل أن تزور اليابان

1. القواعد النقدية

رغم أن اليابان يُضرب بها المثل في التكنولوجيا إلا أنه حينما يتعلق الأمر ببطاقات الائتمان فإن البلد قديم جدًا، حتى اليوم لن يقبل العديد من المتاجر والمطاعم في اليابان سوى الدفع نقدًا حتى وسائل النقل العامة وخاصةً الحافلات والقطارات تقبل النقد فقط، عادةً ما يوافق فندقك وبعض المتاجر الكبرى على ائتمان، ولكن عليك التحقق دائمًا من احتفاظك بمجموعةٍ كبيرةٍ من الين في محفظتك.

2.الصوت

تحدّث بهدوء في الأماكن العامة يعد مستوى صوتك ومحتوى محادثتك أمرًا بالغ الأهمية في اليابان، الجميع في اليابان يدركون حقيقة أنهم يتشاركون في المساحة مع الآخرين، لذلك يتم دائمًا الاحتفاظ بمستويات الصوت عند مستوى منخفض في الأماكن العامة.

3- تناول الطعام

تدرّب على استخدام عيدان تناول الطعام إذا كنت لا تعرف كيفية استخدام عيدان تناول الطعام فتدرّب، لا يمكنك دائمًا طلب الشوك. لا داعي لأن تشغل نفسك بذلك لن يحكم عليك أحد على مدى سوء استخدامك لعيدان تناول الطعام، إذا كنت تواجه الكثير من المتاعب فهناك الكثير من الأطباق التي لا تحتاج إلى عيدان تناول الطعام مثل السوشي والياكيتوري.

4- التكنولوجيا

يستخدمون التكنولوجيا بشكل أقل تتمتع اليابان بسمعة طيبة في صدارة تكنولوجيات العالم دائما . تشكل السيارات و الروبوتات التي تأتي من اليابان مكونات أساسية للاقتصاد ومع ذلك لم تدرك الحياة اليومية تلك التطورات الأخيرة، لا تزال الشركات و المؤسسات الحكومية تستخدم أسلوب الورق والقلم إلى حد بعيد.

5-المواصلات

أنفاق المترو لا تعمل 24 ساعة قد يبدو الأمر مثيرًا للصدمة أن بلدًا مليئًا بالعديد من وسائل الراحة لا يمتلك نظام قطار يعمل على مدار الساعة -لكن هذا صحيح- حتى في طوكيو العاصمة قد تنتهي بعض أنظمة الحافلات في وقتٍ مبكر من المساء، وقد تتوقف القطارات عن التشغيل قبل منتصف الليل أو بعده بفترةٍ قصيرة، إذا فاتتك آخر قطار فيمكنك العودة بسيارة أجرة إذا كنت على استعداد لدفع النسب المئوية المضافة ليلًا.

6-السلوكيات

عندما تكون في اليابان افعل كما يفعل اليابانيون قبل الذهاب إلى اليابان تعرف على سلوكياتك أولًا، في طوكيو يبقى الناس على يسار المصعد إذا لم يكونوا في عجلةٍ من أمرهم لإفساح المجال لأولئك الذين يرغبون في الصعود أولًا كما أنه يحظر التصوير الفوتوغرافي في المتاجر والأماكن الأخرى؛ لذلك فمن الأفضل أن تطلب إذنًا قبل قيامك بالتصوير إذا كنت لا تريد أن يتم استدعاؤك علنًا.

7-الطقس والملابس

لا يوجد موسم أفضل للسفر في اليابان، لأن جميع الفصول لها تجاربها الفريدة التي تقدمها، سوف تجد نفسك ترغب في السفر في جميع الفصول الأربعة. خلال فصل الشتاء يمكنك الاستمتاع بالإضاءات التي تضيء المدينة بأضوائها المتلألئة. كما يمكنك الذهاب للتزلج، وفي فصل الربيع تتحول اليابان إلى مكانٍ ساحر يخطف الأنظار حيث يغمره غطاء من الأزهار الوردية، كما أنه يمكنك الذهاب إلى حديقة أوينو (UENO PARK) لمشاهدة أزهار الكرز.

وفي الصيف يرتدي الكثير من الناس ملابس يوكاتا ويحضرون المهرجانات اليابانية مع أصدقائهم وعائلاتهم، تجربة مهرجان ياباني حتى ولو لمرةٍ واحدة في حياتك تجربة لا تُنسى، تخيّل صفًا من أكشاك الطعام وألعاب المهرجانات وعرض الألعاب النارية بعد ذلك حتى وإن كان الصيف الياباني لا يحتمل أحيانًا بسبب الحرارة، فيمكنك تناول الكاكيجوري اللذيذ (الثلج الياباني المحلق) الذي يتم بيعه في الماتوريس اليابانية، وعندما يحل الخريف تتلوّن أشجار القيقب وغيرها باللون الأحمر والأصفر ويصبح من الممكن مشاهدة المناظر الجميلة في كل مكان.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778