لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

المرأة العاملة خاصةً وإن كانت زوجة وأم تشعر طوال الوقت أنها تدور في دوامةٍ لا تتوقف، هي دائمًا لديها أمر ما لتفعله، دائمًا متأخرة على ميعادٍ ما، أو نسيت أمرًا هامًا، تسعى لتكون مثاليةً في كل شيء لكن بالطبع الأمر ليس بالسهولة التي تتصورها.

وبما أن الهواتف الذكية أصبحت جزء لا يتجزأ من نمط الحياة التي نعيشها اليوم، لمَ لا تستغل المرأة العاملة هاتفها بشكلٍ يجعل حياتها أكثر سهولة وأكثر ترتيبًا؟، أنا لا أعدك أنك ستتوقفي عن نسيان الأشياء أو التأخر عن المواعيد لكن يمكنني أن أخبرك أنك ستضاعفين ما تقومين به وبالطبع ستشعري بالفخر وبالرضا عن نفسك في نهاية اليوم. لذا هيا لنبدأ الآن، فلا وقت لنضيعه.

أهم 12 تطبيق لكل امرأة عاملة

1. بوكيت Pocket

هل صادفتِ مقالات رائعة عبر الإنترنت، لكن للأسف لا وقت لمطالعتها كلها؟ هذا التطبيق يمكنك من حفظ أي عددٍ من المقالات أو من مقاطع الفيديو فورًا من على المتصفح ومن ثم يمكنك العودة وقراءتها أو مشاهدة المقاطع في أي وقتٍ آخر حتى لو لم يكن هاتفك متصل بالإنترنت. هذا التطبيق مثالي إن كنتِ تستقلين المواصلات لفتراتٍ طويلة، الآن يمكنك أن تقتلي هذا الوقت في قراءة مقالاتك المفضلة أو الاستمتاع بالمقاطع التي تحبيها.

2.  تريللو Trello

هذا التطبيق متخصص في إدارة المشروعات، ويمكنك أن تشاركي من خلاله مع فريق عملك الأفكار والمستجدات مما يوفر لك مساحة ممتازة للتعاون وتبادل الأفكار وتخصيص المهام وكذلك مراقبة سير العمل. هذا التطبيق رائع لمتابعة سير العمل عن بُعد خاصةً إن كان فريق عملك في أكثر من مكانٍ أو حتى أكثر من دولة.

3. توكس دوكس TeuxDeux

لم يعد هذا العصر عصر الورقة والقلم، إذا لما لا تستغلي هذا التطبيق لتدوين كافة المهام التي تريدين القيام بها وتحديد مواعيد كل مهمة وكذلك المكان والتفاصيل الخاصة بكل مهمة، وهذا التطبيق يتيح لك تمييز كل مهمة بلونٍ خاص، وكذلك تحديد المهام التي انتهيت منها، أما المهام التي لم تنتهي منها فينقلها لك في اليوم التالي، مما يوفر عليك الكتابة من جديد.

4. توربو سكَان TurboScan

هاتفك لم يعد مجرد وسيلة لاستقبال وإرسال المكالمات، بل هو أكثر من هذا بكثير، فهو كاميرا وأداة لتسجيل الصوت وربما مكان لحفظ الملفات وغيره، هذا التطبيق يضيف مهمة جديدة لهاتفك وهي العمل كماسحٍ ضوئي، فيساعدك على تصوير أي مستندات وتحويلها مباشرةً إلى ملفات بصيغة PDF  – صيغة الكتب الإلكترونية – أو الـ JPEG صيغة الصور، لذا من اليوم لا داعي لاستهلاك الأحبار أو الأوراق ولا فائدة من تكديس مكتبك بالملفات، فكل شيء محفوظ على ذاكرة هاتفك.

5. لاست باس LastPass

أنا أعلم أن لديك ما لا يقل عن 4 حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وعلى الأقل حساب أو اثنان على مقدّمي خدمة البريد الإلكتروني، بالإضافة إلى كلمة مرور هاتفك وكلمة مرور الواي فاي WIFI في العمل والمنزل، وبالطبع هناك كلمة مرور خاصةً بكل حساب مما ذكرت، الأمر مُربكٌ وأحيانًا قد يتسبب في مشكلة حين يختلط عليك الأمر، لذا هذا هو تطبيقك المثالي لحفظ كلمات المرور الخاصة بك في مكانٍ واحد وبكل سرية.

6. 30/30

أحيانًا يطلب منك في العمل القيام بمائة شيء في نفس الوقت، الأمر يسبب التوتر وقد تفقدي تركيزك وبالتالي لن تتمكني من عمل كل المهام، 30/30 يساعدك لكي تديري العمل بشكلٍ جيد، فهو يمنحك ميزة أن تضعي وقت محدد لكل مهمة والقيام بها دون أي إلهاءات.

7. دودل Doodle

أحيانًا حين نرتب لأكثر من لقاء عمل أو لأكثر من مشروع تبدأ رسائل البريد الإلكتروني في التشابك وقد يتسبب هذا في حدوث مشكلة أو اختلاط وبالتالي أنت بحاجةٍ إلى هذا التطبيق لكي يرتب كل شيء عنك وينظم المهام والاجتماعات بما لا يخلق أي تداخل بين المواعيد.

8. سوفتكي Swiftkey

هذا البرنامج يتيح لك لوحة مفاتيح ذكية تتناسب مع الطريقة التي تكتب بها عادة، ويكون قاموس خاص بأبرز الكلمات التي تستخدمها وبالتالي حين تكتب نص على عجل لن تشعر بأي قلق من أن تكتب أي كلمة بشكلٍ خاطئ لأن هذا البرنامج سيصحح ما يتم كتابته من كلمات خاطئة ويكتبها بالشكل الصحيح المتوافق مع طريقة كتابتك المعتادة.

9. ساين إيزي SignEasy

أحيانًا تحتاج إلى توقيع بعض الوثائق المهمة ولكن لا تمتلك الوقت أو أن الوقت غير مناسب للطباعة ومسح التوقيع ضوئيًا، هذا التطبيق يساعدك على تسجيل توقيعك على ملفات الـ PDF  أو الـ Word لتستخدمها في أي وقت وأي مكان.

10 . سيركا Circa

أي امرأة عاملة لا بد أن تكون على وعيٍ تام بكل ما يحدث حولها، فالعالم كله مترابط ببعضه البعض وبالتالي يجب أن تعلم الأخبار المحلية والعالمية والتي قد تؤثر بشكلٍ مباشر على عملها، وهذا التطبيق يقدم لك أهم الأخبار العالمية ولكن بطريقةٍ منسقة وسهلة في القراءة بحيث يمكنك مطالعته سريعًا والتعرف على أهم ما يحدث من حولك دون تضييع للوقت.

11. فينمو Venmo

هذا التطبيق يشبه المحفظة الإلكترونية، يمكنك من إرسال واستقبال الأموال في أي وقت وأي مكان فقط بضغطة زر.

12. مينِت Mint

هذا التطبيق مثالي إن كنت تمتلك أكثر من حساب بنكي، أو كنت تمتلك بطاقة ائتمانية باسمك سواءً تستخدمها أنت أو أي شخص من أسرتك، فهذا التطبيق يساعدك على مراقبة أموالك وحساباتك المصرفية وكذلك يمكنك من دفع الفواتير بكل سهولة.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد