ماذا نفعل بعد إزالة الشعر بالشمع؟

هبة مسعود
2022-09-04T01:25:26+03:00
اقتباساتي
هبة مسعودتعديل ربى احمد3 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أسابيع
ماذا نفعل بعد إزالة الشعر بالشمع؟
إزالة الشعر بالشمع

إزالة الشعر بالشمع من الوجه هي واحدة من أكثر طرق إزالة شعر الوجه شيوعًا بين النساء بعد اختيار نوع شمع الوجه واختيار شخص ذو خبرة للقيام بهذا العمل، السؤال الذي يشغل بال معظم النساء هو ماذا تفعل بعد شمع الوجه وليس الغليان ؟

تدمر هذه البثور المزعجة كل جمال الوجه بعد إزالة الشعر بالشمع، إذا كنت قلقًا أيضًا من احمرار أو ظهور بثور على وجهك أثناء إزالة الشعر بالشمع أو ربط الجبين، انضم إلينا لتعليمك ما يجب القيام به بعد إزالة الشعر بالشمع لمنع ظهور البثور في هذا المقال.

ما هو شمع الوجه وكيف يتم؟

GJ 6 - اقتباسات

هي طريقة تجميل تستخدم لإزالة شعر الوجه في هذه الطريقة، باستخدام الشمع الساخن أو البارد ولصقه بجلد الوجه ثم إزالة الشمع، يتم إزالة الشعر الزائد من بشرتك هذه الطريقة هي طريقة بديلة لإزالة بشرة الوجه نعلم جميعًا أن إزالة الشعر بالشمع أو الخيط يفتح بالتأكيد مسام الجلد ولكن يمكنك الحصول على بشرة ناعمة خالية من البثور وحب الشباب بعد كل من عمليات إزالة الشعر بالشمع والربط.

فيما يلي سنخبرك ببعض الحلول حتى تتمكني من حل مشكلة البثور بعد إزالة الشعر في الخطوات قبل وبعد تنظيف وجهك.

اقرأ أيضًا: الإزالة الدائمة لـ تجاعيد الجبهة في المنزل

خطوات قبل إزالة الشعر بالشمع

اغسل وجهك إذا كان جزء من بشرة الوجه متقشرًا، فقم بإزالة تلك القشور تأكد من عدم وجود بقع صديد بالقرب من منطقة الشمع.

إذا لم يتم تجفيف المناطق المليئة بالصديد، فهناك احتمال غير مقصود أن البكتيريا سوف تنضغط تحت الجلد وتتجمع حول الحاجبين أو الشفة العليا من خلال القيام بذلك، تمتلئ مسام بشرتك بالبكتيريا وتزداد احتمالية ظهور البثور.

يمكنك أيضًا استخدام بودرة الأطفال قبل إزالة الشعر من وجهك، تساعدك بودرة الأطفال على إزالة الشعر بسهولة من سطح الجلد بينما تمتص بودرة الأطفال الزيوت الموجودة على سطح بشرتك في نفس الوقت

ماذا أفعل بعد إزالة الشعر بالشمع؟

LKJ 1 - اقتباسات

لا تلمس بشرتك لا تحك بشرتك بعد الحلاقة والشمع لأن هذا سوف يهيج بشرتك أكثر
إذا لمست وجهك، ستدخل البكتيريا والأوساخ من بشرتك بالتأكيد إلى المسام المفتوحة لوجهك.

وفقًا لخبراء التجميل، تذكر عدم استخدام المنتجات التي تحتوي على زيت بعد إزالة الشعر حاول استخدام مرطبات البشرة وتجنب استخدام المنتجات التي تحتوي على زيوت صناعية، يمكن أن يؤدي استخدام الشمع إلى جفاف بشرتك.

من الأفضل استخدام المراهم العلاجية (المهدئة) مثل الهيدروكورتيزون والمراهم التي تحتوي على الصبار والبندق لتقليل الاحتراق والحكة في النقاط المعدلة.

شيء واحد يجب الانتباه إليه هو أنه عندما تذهبين إلى صالون التجميل لإزالة الشعر بالشمع، تأكدي من أن وجهك لا يتعرق كثيرًا. من فضلك لا تضع الشمع على وجهك حتى يجف العرق على وجهك.

يجب أن يلاحظ الأشخاص ذوو البشرة الحساسة أن الفترات المنتظمة يمكن أن تساعد في تقليل حرق وحكة بشرة الوجه. يجب ألا يتجاوز هذا الفاصل 4 إلى 6 أسابيع.

ما القناع الذي يجب أن نرتديه بعد إزالة الشعر بالشمع؟

امنع ظهور البثور على وجهك عن طريق تحضير القناع التالي لكن إذا كانت بشرتك حساسة للغاية وتغلي في أي حالة، فمن الأفضل أن تنسى ارتداء ضمادة وتحلق وجهك.

طريقة عمل القناع بعد إزالة الشعر

KL - اقتباسات

ضعي خيارًا متوسط ​​الحجم في الخلاط مع 100 جرام من النعناع، اخلطي المكونات لعمل عجينة، افركي هذا الخليط على بشرتك واغسلي بشرتك بعد 20 دقيقة، إذا كنت ترغب في تقوية بشرتك، أضف بياض بيضة إلى الخليط.

كلمة أخيرة

في هذا المقال أجبنا على أخطر أسئلة النساء في مجال إزالة الشعر بالشمع، لا داعي للقلق بعد الآن لأننا أوضحنا إجابة هذا السؤال بشكل كامل في المقالة