اذاعة عن الجودة في التعليم

تعتبر الجودة في التعليم هي الخيار الأمثل للمدارس من أجل مواجهة احتياجات وتحديات العصر وخاصة في الجانب المعرفي، فالجودة هي الثقافة التي أثبتت أنها لديها القدرة على تحقيق التميز والرقي بالنفس، وفيها يتخذ الفرد عهدًا أن يكون دائمًا عند حسن الظن بما يثق به ويحبه، والذي يتمنى أن يراه الأفضل، فتقوم المدرسة بإعطاء ثقتها لأولياء الأمور والطلاب بأن تبقى دائمًا هي الأفضل لكي تصل بهم إلى بر الأمان.

مقدمة اذاعة عن الجودة في التعليم

 تقول الحمد لله ما غرد بلبل وصدح، وما اهتدى قلب وانشرح ، وما عم فينا سرور وفرح، الحمد لله ما ارتفع نور الحق وظهر، وما تراجع الباطل وتقهقر، وما سال نبع ماءٍ وتفجر، وما طلع صبح وأسفر، وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين مباركين على النبي المطهر صاحب الوجه الأنور، والجبين الأزهر ، ما سار سفينٌ للحق وأبحر ،  وما على نجمٌ في السماءِ وأبهر ، وعلى آله وصحبه خير أهلٌ ومعشر، صلاة وسلاماَ إلى يوم البعث و المحشر، يسرنا أن نبدأ معكم مقدمة اذاعة عن الجودة في التعليم متكاملة الفقرات.

قران كريم

خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي هو القرآن الكريم، فمع آيات من الذكر الحكيم والطالبة …

بسم الله الرحمن الرحيم

طس تِلْكَ آَيَاتُ الْقُرْآَنِ وَكِتَابٍ مُبِينٍ (1) هُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ (2) الَّذِينَ يُقِيمُونَ الصَّلَاةَ وَيُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَهُمْ بِالْآَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ (3) إِنَّ الَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآَخِرَةِ زَيَّنَّا لَهُمْ أَعْمَالَهُمْ فَهُمْ يَعْمَهُونَ (4) أُولَئِكَ الَّذِينَ لَهُمْ سُوءُ الْعَذَابِ وَهُمْ فِي الْآَخِرَةِ هُمُ الْأَخْسَرُونَ (5) وَإِنَّكَ لَتُلَقَّى الْقُرْآَنَ مِنْ لَدُنْ حَكِيمٍ عَلِيمٍ (6) إِذْ قَالَ مُوسَى لِأَهْلِهِ إِنِّي آَنَسْتُ نَارًا سَآَتِيكُمْ مِنْهَا بِخَبَرٍ أَوْ آَتِيكُمْ بِشِهَابٍ قَبَسٍ لَعَلَّكُمْ تَصْطَلُونَ (7) سورة النمل.

حديث شريف عن الجودة

صدق الله العظيم وصدق رسوله الكريم حين قال تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبدا كتاب الله وسنته، والآن مع الحديث الشريف والطالبة ..

قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم  (إِذَا قَتَلْتُمْ فَأَحْسِنُوا الْقِتْلَةَ، وَإِذَا ذَبَحْتُمْ، فَأَحْسِنُوا الذِّبْحَةَ، وَلْيُحِدَّ أَحَدُكُمْ شَفْرَتَهُ، وَلْيُرِحْ ذَبِيحَتَهُ)

حكم عن الجودة في التعليم

جاء موعدنا مع كلام الحكمة والحكماء والطالبة …

الجودة:هي تحسين الأداء ومنع التفتيش وتقديم الخدمة المناسبة للمستفيدين.

الجودة : هي التركيز على العمليات والنتائج معا وتقديم الخدمة العالية للمستفيدين.

يعتمد نجاح إدارة الجودة الشاملة على مساهمة جميع أفراد المنظمة.

من المفاهيم الخاطئة أن الجودة تتسبب في ارتفاع التكلفة.

الجودة هي الثقافة التي ينبغي أن تتبنى من جميع أفراد المنشاة أو المنظمة.

الجودة ليست بالأمر السهل الذي يمكن تحقيقه، نظرا لأن تغيير الثقافة الموجودة المتبعة في المنشأة أو المنظمة تحتاج بعضا من الوقت.

لكي تحقق أهدافك في الحياة لا بد من المبادرة.

الخوف من الجديد يجعلنا سجناء الماضي.

اشرع في رسم خطة لتحقيق هدفك , فالمرء بدون هدف لا وجود له.

دعاء الإذاعة

والآن مع الدعاء والتقرب إلى الله سبحانه وتعالى والطالبة …

اللهم أعنا ولا تعن علينا ، ويسر الهدى لنا وانصرنا على من بغى علينا واجعلنا لك شكارين لك ذكارين لك مخبتين ربنا تقبل توبتنا واغسل حوبتنا وأجب دعوتنا وثبت حجتنا وسدد لساننا واهد قلوبنا أرحم الراحمين.

خاتمة الاذاعة المدرسية عن الجودة في التعليم

وصل القطار سريعًا ليعلن موعد إنتهاء برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم نرجو أن نكون وفقنا في تقديم اذاعة عن الجودة مكتملة الفقرات، نترككم في حفظ الله وأمنه على وعد بلقاء جديد، كانت معكم الطالبة … تحت إشراف الأستاذة .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *