اذاعة عن الشراكة المجتمعية

الشراكة المجتمعية عبارة عن مجموعة من المساهمات والمبادرات التي يقوم بها مجموعة من الأفراد، سواء كانت هذه المبادرات مادية أن عينية، و الشراكة المجتمعية عبارة عن مسئولية اجتماعية، هدفها هو استغلال الموارد البشرية وفهم الجهود التي يقوم بها كل طرف في المجتمع من أجل تحقيق المصلحة للجميع في كل المجالات في الحياة .

مقدمة اذاعة مدرسية عن الشراكة المجتمعية

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبعد، خير ما نبدأ به فقرات إذاعتنا المدرسية عن الشراكة المجتمعية ستكون آيات من القرآن الكريم، ولتطمئن نفوسنا بذكر الله ” ألا بذكر الله تطمئن القلوب “، لذا سنبدأ مع الطالب / …………….. ليتلوا عليهم آيات من الذكر الحكيم .

 القران الكريم

قال الله تعالى في سورة الفتح : ” مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ تَرَاهُمْ رُكَّعًا سُجَّدًا يَبْتَغُونَ فَضْلًا مِنَ اللَّهِ وَرِضْوَانًا سِيمَاهُمْ فِي وُجُوهِهِمْ مِنْ أَثَرِ السُّجُودِ ذَلِكَ مَثَلُهُمْ فِي التَّوْرَاةِ وَمَثَلُهُمْ فِي الْإِنْجِيلِ كَزَرْعٍ أَخْرَجَ شَطْأَهُ فَآزَرَهُ فَاسْتَغْلَظَ فَاسْتَوَى عَلَى سُوقِهِ يُعْجِبُ الزُّرَّاعَ لِيَغِيظَ بِهِمُ الْكُفَّارَ وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ مِنْهُمْ مَغْفِرَةً وَأَجْرًا عَظِيمًا ” .

الحديث الشريف عن الشراكة المجتمعية

عن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ” المُسْلِمُ أخُو المُسْلِمِ، لا يَظْلِمُهُ ولا يُسْلِمُهُ، ومَن كانَ في حاجَةِ أخِيهِ كانَ اللَّهُ في حاجَتِهِ، ومَن فَرَّجَ عن مُسْلِمٍ كُرْبَةً، فَرَّجَ اللَّهُ عنْه كُرْبَةً مِن كُرُبَاتِ يَومِ القِيَامَةِ، ومَن سَتَرَ مُسْلِمًا سَتَرَهُ اللَّهُ يَومَ القِيَامَةِ ” .

وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلّ الله عليه وسلم : ” كُلُّ سُلامَى عليه صَدَقَةٌ، كُلَّ يَومٍ، يُعِينُ الرَّجُلَ في دابَّتِهِ، يُحامِلُهُ عليها، أوْ يَرْفَعُ عليها مَتاعَهُ صَدَقَةٌ ” .

كلمة عن الشراكة المجتمعية

الشراكة المجتمعية مهمة من أجل نمو المجتمع، لأنها أحد أهم الركائز الأساسية التي تقوم عليها عملية التنمية، لذا يهتم بها المسئولين، وبالتالي يمكن تعريف المشاركة المجتمعية على أنها الدور الذي يقوم به كل فرد في العمليات الحكومية، وهذه المشاركة تعد نوع من أنواع التطوع، وهي ذات قيمة في كل الدول لاسيما الدول التي لديها وعي عالي في الخدمة المدنية .

وبالتالي فإن الشراكة المجتمعية ليس لها علاقة بالعمل المهني للفرد، لأنها كل عمل يتم خارجه، وهي بهذا الدور الذي يأخذه الفرد ليلعب دور في بناء المجتمع حسب خبرته واهتماماته الخاصة، حيث يقوم مع الأهالي بتنفيذ المشروع وتنظيمه ويشارك بإمكاناته وخبرته وجهده وهكذا، وبالتالي من خلال كل هذا يمكن أن يتحقق الصالح العام للجميع .

الدعاء

1- اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز، والكسل، والبخل، والجبن، ومن غلبة الدين، وقهر الرجال .

2- اللهم إني عبدك ابن عبدك، ابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض في حكمك، عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن العظيم ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي .

3- ربي لا تحملني من كرب الحياة ما لا طاقة لي به، وارحمني واغفر لي وباعد بين أخطائي كما باعدت بين المشرق والمغرب .

4- أسألك ربي موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك الغنيمة من كل بر، والسلامة من كل إثم، والفوز بالجنة، والنجاة من النار .

5- اللهم لا تدع لي ذنب إلا غفرته، ولا هم إلا فرجته، ولا حاجة من حوائج الدنيا لك فيها رضا ولي فيها صلاح إلا قضيتها برحمتك يا أرحم الراحمين .

خاتمة اذاعة عن الشراكة المجتمعية

انتهت إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، لكن لنا لقاء جديد كل يوم، نأمل أن يكون موضوع اليوم عن الشراكة المجتمعية نال إعجابكم، على وعد لكم بأن نكون دائما عند حسن ظنكم، وغدا لقاء آخر مع موضوع آخر إن شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778


Warning: A non-numeric value encountered in /home/rmooosh/public_html/wp-content/themes/Newspaper/includes/wp_booster/td_block.php on line 352