لطالما كانت قدور الضغط توفر الوقت في أجهزة المطبخ. إنها تستخدم مزيجًا من الحرارة والبخار لخلق قدر كبير من الضغط لطهي الأطعمة بسرعة ، مما ينتج عنه أطباق لذيذة في وقت أقل بكثير من طرق الطهي التقليدية. درجة الحرارة داخل قدر الضغط أعلى بنحو 40 درجة من درجة غليان الماء ، والبخار الذي يولده ، رغم أنه ضروري لأوقات الطهي السريعة ، يمكن أن يكون خطيرًا للغاية. على الرغم من ذلك فيوجد مميزات وعيوب الطبخ في قدر الضغط الكهربائي. [1]

اسباب انفجار قدر الضغط الكهربائي

  • تجاهل التعليمات: لقد يبدو الأمر منطقياً لقراءة التعليمات ، ولكن من المهم قراتها بما يكفي لفهمها. يجب عليك اتباع تعليمات الوصفة. تم إعداد كل مكون وخطوة في الوصفة للعمل معًا لإعداد وجبة رائعة ، وإذا تجاهلت ذلك ، فإنك تخاطر بحدوث انفجار للقدر في جميع أنحاء الجدران والسقف.
  • إضافة الكثير من الماء: قد يتعلق الأمر باتباع الوصفة. إذا بدا أنه لا يوجد ما يكفي من الماء في البوتاجاز ، فهذا حسب التصميم. يتم تصنيع أواني الضغط فقط للسماح للماء بالخروج في أوقات محددة ، وما قد يبدو كمقدار مناسب من الماء عند الطهي في قدر الضغط العادي سيكون كثيرًا جدًا في قدر الضغط المحكم الإغلاق.
  • حشو الزائد للقدر بالطعام: على غرار إضافة الكثير من الماء ، يميل المبتدئين إلى إضافة المزيد من الطعام إلى جهاز الطهي أكثر مما هو مصمم للتعامل معه. يمكن أن يؤدي الإفراط في حشو القدر إلى تراكم الكثير من الضغط الذي يؤدي إلى انفجار ، وحتى إذا لم يحدث ذلك ، فلن يتم طهي وجبتك بشكل صحيح.
  • الطهي في درجة حرارة خاطئة: قد يكون هذا أمرًا صعبًا إذا كنت تستخدم قدر ضغط مسطحًا بدلاً من طنجرة كهربائية ، ولكن النتيجة النهائية هي نفسها. في حالة الطهي على درجة حرارة عالية جدًا ، يمكن أن تخلق محتويات القدر ضغطًا كبيرًا جدًا وقد يؤدي إلى انفجار. تحقق من وصفتك واتبعها حتى نقطة الإنطلاق لضمان حصولك على وجبة لذيذة ولذيذة عند الانتهاء. [2]

مشاكل قدر الضغط

وفقًا لتقرير محلي لشبكة الاخبار ، اشترى زوجان في فلوريدا جهاز Tristar Products Power Pressure Cooker XL ، وأعداها في مطبخهما وحاولا طهي الحساء فيه. ومع ذلك ، عندما ذهب الزوج لفتح القدر ، انفجر الغطاء. وأصيب بحروق من الدرجة الثانية في ذراعيه ومرفقيه وأصابعه ، بينما أصيبت زوجته بحروق وانتفاخ في اليد. لسوء الحظ ، تعرض العديد من الأشخاص لإصابات مماثلة في حوادث طناجر الضغط. من بين الإصابات الأكثر شيوعًا التي تحدث في انفجارات قدر الضغط الكهربائي:

  • الحروق: يعاني العديد من المستهلكين من حروق في جميع أجزاء أجسامهم ، بما في ذلك الوجه والذراعين واليدين ومناطق الصدر. يمكن أن تتراوح الحروق من حروق طفيفة من الدرجة الأولى إلى حروق من الدرجة الثالثة تؤدي إلى تلف دائم في الأعصاب والأنسجة. قد تحدث الحروق من التعرض المباشر للبخار أو التعرض للسائل الساخن المغلي والطعام. يعاني العديد من ضحايا الحروق من مضاعفات مثل الالتهابات
    الندبة والتشوه ، يمكن للحروق الشديدة أن تترك ندبة دائمة. يجب أن يخضع العديد من الضحايا لإجراءات مثل جراحة الكسب غير المشروع.
  • إصابات العين: قد يؤدي انفجار قدر الضغط إلى إرخاء الأجزاء وتطاير الشظايا في عيون المستهلك. كما يعاني العديد من الضحايا من الجروح والتمزقات بسبب الحطام المتطاير.
    إصابة الدماغ الرضية – قد يتسبب الانفجار في إصابة المستهلك بارتجاج أو شكل أكثر حدة من إصابات الدماغ الرضية. قد يُطرق المستهلك للخلف ويضرب رأسه على شيء ما أو على الأرض ، أو قد يتسبب الانفجار في حركة اهتزاز مفاجئة وعنيفة تسبب تلفًا في الدماغ. [3]
  • إصابة الدماغ: قد يتسبب الانفجار في إصابة المستهلك بارتجاج أو شكل أكثر حدة من إصابات الدماغ الرضية. قد يُطرق المستهلك للخلف ويضرب رأسه على شيء ما أو على الأرض ، أو قد يتسبب الانفجار في حركة اهتزاز مفاجئة وعنيفة تسبب تلفًا في الدماغ.

صمام الأمان في قدر الضغط

  • يوجد صمام الأمان كفرصة أخيرة لإطلاق البخار بطريقة مسيطر عليها دون التسبب في ضرر في حالة فشل “الصافرة” أو “الهزاز” أو مقياس الضغط أو حدث عطل يسمح بتراكم البخار الزائد في معظم المواقد ، أكبر من 23 psi.
  • سيتحرر صمام الأمان إذا استمر الضغط في الارتفاع. تعمل أجهزة الطهي ذات المقياس الموزون على إطلاق البخار عن طريق الاهتزاز ، ويتم تحديد ضغط الطهي من خلال الفتحة المستخدمة في المقياس. صمام الأمان هو الأمان الاحتياطي.
  • كما هو مذكور في مواقع أخرى ، فإن أي شيء يتعرض للضغط له أمان لمنع تراكم الضغط الزائد. توجد عادة في أواني الضغط على الغطاء ، وتحتاج إلى فحصها قبل كل استخدام ؛ إذا أصبحت هشة أو متصدعة ، فإنها تحتاج إلى استبدال.
  • ملاحظة أخيرة: قد تتقادم طناجر الضغط المزودة بسداد مطاطي أو مركب ، وتتشقق وتنفجر تحت الضغط. إذا كان لديك واحد من هؤلاء ، فتحقق منه قبل كل استخدام ، وأخرجه من الغطاء وقم بتخزينه داخل القدر بين الاستخدامات.
  • استبدل حسب الحاجة. إنها ليست باهظة الثمن. لقد تعرضت لضربة واحدة أثناء طهي الفاصوليا الخضراء الطازجة في المنزل مرة واحدة. لم تكن الفوضى كبيرة كما اعتقدت ، ولكن إذا تعرضت لضربة مانعة للتسرب ، ابق بعيدًا حتى يفلت الضغط ، ثم أوقف تشغيل الموقد قبل القيام بأي شيء آخر. لقد استبدلت الختم ، وأضفت المزيد من الماء ، وقمت بطهي الفاصوليا. [4]

أهم النصائح بعد الاصابة من انفجار القدر

  • إذا تعرضت لإصابات أثناء استخدام قدر الضغط  ، فقد يحق لك الحصول على تعويض عن الإصابات والخسائر. يجب عليك استشارة محامي مسئول عن المنتج ذي خبرة في أقرب وقت ممكن للتعرف على حقوقك وخياراتك. أثناء استعدادك لمقابلة محام ، يجب أن تحاول اتباع الخطوات التالية:
  • زور طبيب: يجب عليك التأكد من فحصك بالكامل بحثًا عن الإصابات. يجب عليك أيضًا اتباع خطة العلاج الخاصة بطبيبك وإجراء جميع زيارات المتابعة.
  • احفظ الجهاز: يجب أن تحافظ على قدر الضغط أو الطباخ متعدد الاستخدامات متورطين في الحادث. يجب عليك أيضًا أن تجمع وتحتفظ بأي أجزاء تحطمت في الانفجار. أيضًا ، إذا كان لا يزال لديك ، احتفظ بالمربع والتعليمات.
    تقديم تقرير. يمكنك مساعدة لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في تحديد ومعالجة المشاكل مع طناجر الضغط غير الآمنة عن طريق تقديم تقرير من خلال مواقع حماية المستهلك. يستغرق عادةً ما بين خمس إلى 10 دقائق لملء النموذج الإلكتروني.
  • احتفظ بكل شيء: يجب أن تحتفظ بنسخ من جميع المستندات المتعلقة بانفجار قدر الضغط ، بما في ذلك الفواتير الطبية وفواتير إصلاح المطبخ وسجلات العمل وأي رسائل أو رسائل بريد إلكتروني تلقيتها من الشركة المصنعة و / أو بائع المنتج. يجب عليك أيضًا الاحتفاظ بصور لإصاباتك أو جهاز الطهي وأسماء وأعداد شهود العيان.

The post اسباب انفجار قدر الضغط first appeared on المرسال.