اسرار بيتهوفن

كان لودفيج فان بيتهوفن عازف بيانو وملحنًا ألمانيًا ، وكان يُعتبر أحد أعظم العباقرة الموسيقيين في كل العصور ، ولقد جمعت سيمفونيات بيتهوفن ومؤلفاته المبتكرة بين الغناء والأدوات ، ولقد كان بيتهوفن بمثابة الشخصية الانتقالية الحاسمة التي تربط بين العصور الكلاسيكية والرومانسية للموسيقى الغربية .

لقد تميزت حياة بيتهوفن الشخصية بصراع ضد الصمم ، وكانت بعض أعماله الأكثر أهمية هي الأعمال المؤلفة خلال السنوات العشر الأخيرة من حياته عندما كان غير قادر على سماعها ، وتوفي بيتهوفن عن عمر يناهز 56 عامًا ولكن لايزال هناك العديد من الألغاز المحيطة بحياته .

تاريخ ميلاد بيتهوفن

واحدة من أول الأسرار في سيرة حياة بيتهوفن هو تاريخ ميلاده ، حيث تذكر شهادة ميلاده فقط تاريخ معموديته وهو 27 ديسمبر 1770 ، وعندما كان طفلاً تعلم العزف على البيانو والكمان ، وقدم أول حفل له في سن السابعة ، وعندما كان عمره 12 عامًا كان يقوم بالفعل بتأليف مقطوعات بأسماء مضحكة ، وفي عام 1792 انتقل بيتهوفن إلى فيينا حيث كان مكث هناك حتى وفاته في 26 مارس 1827 عن عمر يناهز 56 عامًا بسبب مرض الكبد .

قصة حب بيتهوفن الغامضة

من المعروف أن بيتهوفن لم يتزوج ، ويقال إنه كتب أغنيته الأكثر شهرة فور إليز لمغنية الأوبرا الألمانية إليزابيث روكيل ، والتي من المفترض أنه طلب منها الزواج ، وكان بيتهوفن دائمًا متورطًا في شؤون الحب ، ومن بين أوراقه الخاصة ، ترك بيتهوفن وراءه رسائل حب إلى سيدة مجهولة أصبحت معروفة باسم الحبيب الخالد ، ولا أحد يعرف بالضبط من هي هذه المرأة .

كان بيتهوفن رجلاً فوضوي ولكنه صارم

لقد كان بيتهوفن رجلاً فوضوياً لدرجة أنه من الممكن أن تجد غطاء سريره تحت البيانو على الأرض ، بالإضافة إلى بقايا الطعام التي من الممكن أن تجدها في كل مكان في منزله بين مؤلفاته ، وكان بيتهوفن رجل فظيع وسيئ المعاملة مثلما فعل مع ابن أخيه كارل بعد وفاة شقيقه ، فقد كان بيتهوفن صارمًا معه لدرجة أن الشاب حاول الانتحار هربًا من قبضة عمه .

بيتهوفن صاحب الثورية الموسيقية

لقد انتهى عصر الموسيقى الكلاسيكية مع بيتهوفن ، فقد كان يتبع مبدأ الثورية الموسيقية ، وأصبح معروفًا بتأليفه الدرامي بدلاً من الزخارف الطويلة ، وفضل بيتهوفن التوليفات القصيرة التي كان من الأسهل التعرف عليها كما حدث مع السيمفونية الخامسة الشهيرة ، وقام بيتهوفن بتأليف حوالي 240 عملاً ، بما في ذلك السيمفونيات وحفلات البيانو الرباعية والأوبرا .

بيتهوفن صاحب رؤية

لم يؤلف بيتهوفن مؤلفاته لمعاصريه بل كان يؤلفها للأجيال القادمة ، فقد كان يراجع ويصحح علاماته مرارًا وتكرارًا حتى وقت متأخر من الليل ، ولقد حقق بيتهوفن هدفه حيث أصبح بيتهوفن الآن أحد أكثر الملحنين أداءً في العالم .

ساهم بيتهوفن في تطوير القرص المضغوط

تعتبر الحركة الأخيرة في السمفونية التاسعة لبيتهوفن هي الأكثر شهرة ، حيث كانت بمثابة المسرح الموسيقي لقصيدة فريدريش شيلر أو نشيد الفرح ، وكان بيتهوفن أصم بالفعل عندما كتبه ، ولم يستطع الملحن سماع التصفيق المحموم عندما تم عرض السمفونية لأول مرة في 7 مايو 1824 .

لا تزال السمفونية التاسعة تؤثر على الموسيقى حتى يومنا هذا ، وتأثر معيار ال80 دقيقة للأقراص المدمجة الذي تم تأسيسه في عام 1982 بطول هذه السمفونية التي تبلغ مدتها 70 دقيقة تقريبًا ، حيث قال المنتجون أنه من الممكن سماع صوت السمفونية التاسعة لبيتهوفن على قرص مضغوط واحد فقط .

للاشتراك في خدمة الرسائل عبر الواتس اب

ارسل كلمة اشتراك عبر الواتس اب

+966502047778

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *