اسهل دولة اوروبية للحصول على جنسيتها

اقتباساتي

يعد حلم الهجرة إلى أوروبا والعيش فيها من أكثر الأشياء التي يحلم بها الكثير من الشباب خصوصاً في البلدان الفقيرة والبلدان التي تعاني من مشاكل داخلية سواء حروب أو مشاكل سياسية أو مشاكل اقتصادية، ولهذا فإن الحصول على جنسية أي دولة من الدول الأوروبية من الأشياء التي يحلم بها الشباب لأنها تتيح لهم العديد من الفرص والصلاحيات التي يتمتع بها مواطنو هذه الدول.

أسهل دولة أوروبية للحصول على جنسيتها

كما قلنا فإن أوروبا والدول الأوروبية خاصةً الدول القوية منها هي حلم لكل الشباب، لأنها توفر سبل للرفاهية والعدالة والكثير من الفرص لكل مواطنيها، بالإضافة إلى العديد من المميزات المعيشية المختلفة، كل هذه الأمر تجعل أي شخص يرغب في العيش في إحدى هذه الدول القوية والغنية، لكن حتى تتمكن من الحصول على الجنسية في أي دولة في العالم لابد أن تتوفر لديك كل المقومات والشروط للحصول على جنسيتها، وهناك بعض الدول لا تعطي جنسيتها بسهولة، ولهذا دعونا نتعرف على أسهل الدول الأوروبية من حيث الحصول على جنسيتها:

الجنسية الإيطالية

تسمح إيطالية للمهاجرين إليها أن يحصلوا الجنسية الإيطالية بمجرد انقضاء عشر سنوات على إقامتهم في إيطالية أو بمجرد الزواج من زوجة أو زوج إيطالي.

الجنسية البلجيكية

كانت المملكة البلجيكية من أسهل الدول الأوروبية التي تتيح الحصول على جنسيتها حتى عام 2013، ولكن مع التغيرات التي حدثت في القوانين الخاصة بالجنسية البلجيكا، تم رفع المدة التي يجب أن يقضيها الشخص في بلجيكا حتى يتمكن من الحصول على الجنسية البلجيكية من ثلاث سنوات إلى خمس سنوات.

الجنسية الأيسلندية

تعد هذه الجنسية من أسهل الجنسيات التي من الممكن أن تحصل عليها في أوروبا، حيث يمكن أن تطلب التجنيس بمجرد مرور سبع سنوات من إقامتك في آيسلندا بشكل قانوني، ولكن على الرغم من هذا فإن الهجرة إلى أيسلندا من الأمور الصعبة.

الجنسية القبرصية

تتطلب قبرص الإقامة فيها لمدة خمس سنوات حتى تتمكن من التقدم بطلب الحصول على الجنسية القبرصية، كما أنها تتيح الجنسية المزدوجة.

الجنسية البرتغالية

الجنسية البرتغالية من الممكن أن تحصل عليها بمجرد التقدم لطلب للحصول عليها ولكن بشرط أن تكون قد أقمت في البرتغال مدة ست سنوات على الأقل، كما أنها تسمح بازدواج الجنسية.

الجنسية السويدية

من الممكن أن تقدم على طلب الحصول على الجنسية السويدية بعد الهجرة إلى السويد والإقامة فيها مدة لا تقل عن خمس سنوات، كما أنها تسمح بازدواج الجنسية.

الجنسية التركية

تقع تركيا ما بين آسيا وأوروبا ولكنها من أقوى الدول والتي يسعى الكثير من العرب والمسلمين خصوصاً الحصول على الجنسية التركية بسبب أنها دولة مسلمة، كما أنها من أسهل الدول التي من الممكن أن تحصل على الجنسية منها، حيث يمكنك أن تحصل على الجنسية بمجرد أن يمر على إقامتك في تركيا 5 سنوات، كما أن تركيا تسمح بازدواج الجنسية.

الجنسية النرويجية

من الممكن أن تقدم طلب بالحصول على الجنسية النرويجية بمجرد مرور سبع سنوات من الاقامة في النرويج، ولكن النرويج لا تسمح بازدواج الجنسية أي أنك حتى تتمكن من الحصول على الجنسية النرويجية لابد أن تتخلي اولاً عن جنسية وطنك الأم.

الجنسية البولندية

من الممكن أن تقدم على الحصول على الجنسية البولندية بعد الإقامة في بولندا مدة عشر سنوات، وازدواج التجنس في بولندا هو أمر مسموح.

الجنسية الاسبانية

تعد من أسهل الجنسيات التي من الممكن الحصول عليها خصوصاً لمواطنين المغرب الغربي، وتعد المواطنة في اسبانيا وهولندا وبلجيكا، هي الأسهل بالنسبة لمواطني دول المغرب العربي، فأنت لا تحتاج سوي البقاء في اسبانيا 10 سنوات حتى تتمكن من الحصول على الجنسية، كما أنها تسمح بازدواج الجنسية.