افضل مصادر البروتين الطبيعي الكامل 2022

admin
2022-03-25T03:56:03+03:00
اقتباساتي
admin9 مارس 2022آخر تحديث : منذ 3 أشهر
افضل مصادر البروتين الطبيعي الكامل 2022

من افضل افضل مصادر البروتين الطبيعي: يشكل البروتين اللبنات الأساسية للأعضاء والعضلات والجلد والهرمونات. يحتاج جسمك إلى البروتين للحفاظ على الأنسجة وإصلاحها. يحتاج الأطفال أيضا البروتين للنمو.

إن تناول البروتين يمكن أن يساعدك أيضًا على فقدان الوزن وانقاص البطن مع زيادة كتلة العضلات وقوتها.

النظام الغذائي الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين يساعد أيضًا في خفض ضغط الدم، ومحاربة مرض السكري.

في هذه المقالة سنتعرف على 20 من افضل مصادر البروتين الطبيعي، تحتوي على نسبة عالية من البروتين فتابعو معي…

1- من اهمها البيض الطازج

افضل مصادر البروتين الطبيعي الكامل 2022: البيض

2- ثاني مصدر صدور الدجاج

هناك سبب وجيه يجعل صدر الدجاج من بين افضل مصادر البروتين الطبيعي. وذلك لإحتوائه على كمية كبيرة من البروتين، حيث تصل الـ 100غرام منه إلى  26 غراما من البروتين عالي الجودة . كما أنه يحتوي على كميات جيدة من فيتامينات النياسين و B6، والتي قد تكون ذات أهمية خاصة إذا كنت تمارس أي نشاط بدني.

تساعد هذه الفيتامينات جسمك على العمل بشكل صحيح أثناء النشاط البدني وممارسة التمارين الضرورية لتحقيق أقصى استفادة من العضلات. والأكثر من ذلك، أظهرت بعض الأبحاث أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين تساعد في فقدان الدهون.

 

3- ثالث مصدرسمك السلمون

افضل مصادر البروتين الطبيعي الكامل 2022 سمك السلمون
افضل مصادر البروتين الطبيعي: سمك السلمون

سمك السلمون هو خيار رائع لبناء وتضخيم العضلات يعتبر من افضل مصادر البروتين الطبيعي. كل 100 غرام من سمك السلمون تحتوي على حوالي 22 جرامًا من البروتين وحوالي 2 جرام من أحماض الأوميغا 3 الدهنية والعديد من فيتامينات B الهامة.

تلعب الأحماض الدهنية أوميغا 3 دورًا مهمًا في صحة العضلات وقد تزيد من زيادة العضلات إذا كنت تمارس تمارين القوة.

4- رابع مصدر الزبادي اليوناني

لا تحتوي منتجات الألبان على بروتين عالي الجودة فحسب، بل تحتوي أيضًا على مزيج من بروتين مصل اللبن سريع الهضم وبروتين الكازيين الذي يُهضم ببطء مما يجعله من أفضل الأطعمة المهمة لبناء العضلات. ومع ذلك، لا يتم إنشاء جميع منتجات الألبان على قدم المساواة.

على سبيل المثال: يحتوي الزبادي اليوناني غالبًا على ضعف كمية البروتين كزبادي منتظم. في حين أن الزبادي اليوناني هو وجبة خفيفة جيدة في أي وقت، كما أن تناولها بعد التمرين أو قبل النوم قد يكون مفيدًا بسبب احتوائها من بروتينات سريعة وبطيئة الهضم.

5- خامس مصدر لحم البقر

تحتوي لحوم البقر على بروتين عالي الجودة وفيتامينات B بالإضافة إلى المعادن والكرياتين. إن استهلاك اللحوم الحمراء الخالية من الدهون يمكن أن يزيد من كمية كتلة العضلات الخالية من الدهون والمكتسبة من خلال التدريب على الأوزن.

حتى عندما تحاول اكتساب العضلات، قد يكون من الأفضل اختيار لحوم البقر التي تزيد من اكتساب العضلات دون توفير الكثير من السعرات الحرارية الإضافية. على سبيل المثال، تحتوي 85 غرامًا من اللحمة المفرومة بنسبة 70٪ على 228 سعرة حرارية و 15 جرامًا من الدهون.

6- سادس مصدر سمك التونة

بالإضافة إلى 20 غراما من البروتين لكل 85 غراما، تحتوي التونة على كميات عالية من فيتامين A  وفيتامينات B، بما في ذلك B12، النياسين و B6. هذه العناصر الغذائية مهمة لتحقيق أفضل أداء للصحة والطاقة والتمارين الرياضية.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر سمك التونة كميات كبيرة من أحماض الأوميغا 3 الدهنية، والتي تدعم صحة العضلات. قد يكون هذا مهمًا بشكل خاص لكبار السن. يمكن لأحماض الأوميجا 3 الدهنية أن تبطئ من فقدان كتلة العضلات وقوتها والتي تحدث مع تقدم العمر.

7- سابع مصدرفول الصويا

افضل مصادر البروتين الطبيعي الكامل 2022: فول الصويا