تعتبر الساعات من إكسسوارات الرجال والسيدات ، وخصوصا الرجال فهي تعبر عن الأناقة والذوق ، وتعتبر الساعة جزء من طلة الرجال على الرغم من أن هناك أشياء أخرى يمكن معرفة الوقت من خلالها مثل الهاتف المحمول إلا أن لم تنتهي موضة الساعات بل تنتشر أكثر فأكثر ، لأنها تعبر عن فخامة الشخص ، وتعد الساعات من الإكسسوارات الأساسية لكلا من الرجل والمرأة .

يوجد العديد من الماركات والعلامات التجارية التي  تنتج الساعات ويتم إصدار أنواع عديدة من الساعات فمنها الكلاسيكية والمودرن والرياضية وغيرها ، وتختلف الساعات حسب منشأها وتعد الساعات الرجالية التي يتم تصنيعها في سويسرا هي من أفخر أنواع الساعات في العالم ، حيث تتميز بالمتانة والصلابة والجودة العالية ، كما تعد الساعات الرجالية السويسرية من أغلى أنواع الساعات وتعد هدية فخمة وقيمة .

أشهر 10 أنواع ساعات رجالية

هناك بعض الرجال يهتمون كثير بأناقتهم ومظهرهم ، وتعد ساعة اليد هى جزء من هذه الأناقة ، ولهذا يهتمون بالماركات الخاصة بساعات اليد الرجالية وأشكالها وتصميمها ، ويجب اختيار الساعة المناسبة له ومن أفضل أنواع الساعات الرجالية :

بوم أند مرسييه Baume & Mercier Watch

تعد ماركة بوم أند مرسييه هي أحد ماركات الساعات السويسرية ، تم تأسيس هذه الشركة في عام 1830 في قرية ليس بوا في سويس جورا بواسطة لويس فيكتور وسلستين بوم ، وتصدر هذه الماركة أفخم الساعات الرجالى التي على مستوى عالي من الجودة .

ساعات ماركة أوليس ناردين الرجالية

تعد أوليس ناردين هي ماركة الساعات الرجالية المشهورة ، والتى تم تأسيسها أوليس ناردين في لوكل في سويسرا ، وذلك عام 1846 م بعد أن تدرب أوليس ناردين على يد والده على صناعة الساعات ، وتشتهر هذه الساعات بارتباطها بالعالم البحري ، وتم تجهيز البحارة بساعات ماركة أوليس ناردين في أكثر من 50 أسطول بحري أو أكثر حول العالم ، وشركات الشحن الدولية ، وتقدم الشركة الفرقة خمس مجموعات وهما Marine و Diver و Classic و Executive و Freak .

ساعات ماركة رولكس ROLEX الرجالية

ساعات ROLEX هي ماركة سويسرية للساعات الرجالية ، وهذه الماركة تم صناعتها في لندن ، وبعد ذلك في جينيف ، وتتميز هذه الماركة بتقديم مجموعة مميزة من الساعات الرجالية التي تتميز بالجودة في التصنيع والأناقة في التصميم وتقدم مجموعة متنوعة من الساعات المختلفة سواء الكلاسيكي أو المودرن .. [1]

ساعات ماركة أوميغا Omega الرجالية

تعد ساعات أوميغا هي تابعة لأحد أشهر الساعات الرجالي في العالم ، وتصدر منها الكثير التي تستخدم في سلسلة جيمس بوند Seemaster ، منذ عام 1932 م أصبحت ساعات أوميغا تستخدم في الألعاب الأولمبية كضابطة للوقت رسمية ، وتحمل ساعات أوميغا براءة اختراع للمقياس المدرج Co-Axial caliber ، وهذا جعل هناك ثورة في الكفاءة الميكانيكية المعترفة من طرف COSC .

برنارد اتش ماير Bernhard H Mayer الرجالية

حصلت ساعات برنارد اتش ماير الرجالية على شهرة كبيرة حول العالم ، وذلك لأن خبراء الساعات في العالم لاحظوا أنها تتميز بمهارات استثنائية وموارد المعرفة التقنية التي توجد في ورش عمل قياس الوقت ، التي تتمتع به ساعات برنارد اتش ماير من إحتوائها على تطبيق Mayer الخاص بفلسفة التميز وذلك منذ عام 1871 م .

ساعات ماركة Vacheron Constantin الرجالية

تعد ساعات Vacheron Constantin هى من أقدم ماركات الساعات ، والتي حققت شهرة كبيرة حول العالم رغم سعرها المرتفع ، وتم تأسيس الشركة التابعة لماركة Vacheron Constantin بواسطة جان مارك فاشيرون في مدينة جنيف في سويسرا في عام 1755 م ، وتميزت هذه الماركة للساعات الرجالية مما جعلها أحد أعضاء مجموعة ريتشمونت ، وتتميز الساعات بالدقة في التفاصيل ، وتأخذ الشكل التقليدي والتصميم المميز والفريد ، وهناك شخصيات تاريخية وأسطورية أرتدوا ساعات Vacheron Constantin الرجالية مثل نابليون بونابرت وهاري ترومان والبابا بيوس التاسع .

باتيك فيليب Patek Philippe الرجالية

تتمتع ماركة ساعات باتيك فيليب بأنها تم تأسيسها في سويسرا في عام 1851 م ، وكانت تحمل هذه الساعات اسم Patek Phillipe & Cie ، وتتمتع الساعات بأن تصميمها يدوي ومختلف وتتميز بالطابع الفاخر ، واحتلت ساعات باتيك فيليب شهرة كبيرة في سوق الساعات الفخمة ، وقام بارتدائها العديد من الشخصيات المشهورة مثل صدام حسين الرئيس الأسبق للعراق .

قام جيهان جاك بلانبان في عام 1735 م في سويسرا بتأسيس شركة لماركة بلانكبين ، وتتميز ساعات بلانبان بالابتكار والأناقة وهي تابعة لمجموعة سواتش ، وتتميز ساعات بلانكبين الرجالية بالتقنيات الحديثة والمستمرة في التحديثات الخاصة بها وطابع الساعات لهذه الماركة فريد وراقي ، وذلك لأن ساعات بلانكبين الرجالية مزودة بخاصيات مميزة ومنها مرحلة القمر والمنبه والكرو وغرام والتقويم الكامل وغيرها من الخاصيات .

ساعات ماركة Audemars Piguet الرجالية

شركة Audemars Piguet هي من أفضل ماركات الساعات الرجالية التي تم تأسيسها في عام 1875 م بواسطة إدوارد أوغست بيجيه وجول لويس أوديمار ، وتقوم الشركة كل عام بتصنيع حوالي 36000 ساعة ، وهذه الساعات تتوفر بها تقنية حركات الساعات بواسطة ماركات الساعات تيفاني وشركاه وبولغاري ، وتتمتع ساعات Audemars piguet بالتصميم المميز ، ولكن أسعارها عالية ولهذا يرتديها الأغنياء وأصحاب النفوذ .

ساعات ماركة تاغ هوير Tag Heuer الرجالية

تم تأسيس شركة تاخ هوير للساعات في عام 1860 م ، وتعد ساعات تاغ هوير هي من أشهر الماركات السويسرية للساعات الرجالية ، وذلك لتميز الشركة في إنتاجها موديلات كثيرة الساعات الأنيقة ، والتي لها تصميم عصري لكي يتناسب مع كافة الأذواق ، وتتميز ماركة تاغ هوير للساعات بتنوع في تصميم الساعات فمنها الرسمية والرياضية والميكانيكية العملية ، وشركة تاع هوير قامت بعقد صفقات كثيرة مع شركات التكنولوجيا الكبرى للقيام بإنتاج ساعات ذكية . [2]

كيفية اختيار أفضل ساعة رجالية فاخرة

  • يجب أن تحدد اختيارك ويعد شراء ساعة رجالية هو استثمار للمال ، ويجب أن يكون ناجح والعمر الإفتراضي لها طويل ، ولا تتغير قيمتها مع مرور السنين فمنها ما تحتفظ بقيمتها لمدة 10 سنوات أو أكثر ، ويوجد ماركات تقدم أفضل الساعات التي وتقدم نماذج للساعات مميزة منها كرتير وأوميغا وتاغ هوير و بريتلينغ أو رولكس .
  • يجب قبل شراء ساعة رجالي تحدد ميزانيتك التي تريد شراء الساعة بها ، ولكي تقوم بشراء ساعة راقية وفاخرة يجب أن تقوم بزيادة مقدار المال ، ويمكن شراء ساعة جيدة بمبلغ ما ويمكن شراء ساعة مستعملة لكي يتم تخفيض تكلفة الساعة .
  • يجب تحديد هدفك من شراء الساعة لكي يتم تحديد نوع الساعة ، مثل ساعة كلاسيكية وساعة عصرية وساعة غوص وساعة رياضية وساعة أنيقة لكي تكون الساعة امتداد للشخصية وطريقة التفكير
  • يمكنك اختيار الساعات فإن كنت تبحث عن الأناقة فيمكنك الاختيار بين ساعة جيجر لوكولتر و ساعة كارتير ، ولو كنت تبحث عن الساعات الرياضية فاختر بين جيمس أو بوند سمستر وإذا كنت سوف تحتاج شراء ساعة باهظة الثمن فيمكنك الاختيار بين اوديمار بيجيه .