خليط من الثوم وخل التفاح والعسل

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
العلاج المنزليالصحة والعلاج
الثوم وخل التفاح والعسل
الثوم وخل التفاح والعسل

يعد تناول الثوم وخل التفاح والعسل علاجًا منزليًا ممتازًا يساعد على زيادة مناعة الجسم وعلاج نزلات البرد والالتهابات والتهاب المفاصل وآلام المفاصل وفقدان الوزن.

خليط من الثوم وخل التفاح والعسل

الثوم وخل التفاح والعسل
الثوم وخل التفاح والعسل

يعد تناول الثوم وخل التفاح والعسل علاجًا منزليًا ممتازًا ويعرف باسم دواء الوقاية من الأمراض والحفاظ على الصحة يمكنك مزج هذا الخليط مع مكونات أخرى مثل الزنجبيل، لكن القاعدة الرئيسية لهذا الخليط هي الثوم وخل التفاح والعسل. كل مادة من هذه المواد الثلاثة لها خصائص فريدة، وفي هذا الخليط، يزيد التأثير المتزايد من خصائص كل منها.

يجب أن يكون خل التفاح والعسل عضويًا وطبيعيًا، لأن العسل يجب أن يكون مبسترًا لتحسين عملية التعبئة، لذا فإن أفضل عسل هو العسل الطبيعي.

هذا الخليط هو دواء يحفز جهاز المناعة ويخفض ضغط الدم والكوليسترول، إن تناول الثوم وخل التفاح والعسل يبطئ من عملية علاج نزلات البرد والالتهابات، وهو مفيد جدًا في حالات مثل النقرس والتهاب المفاصل وآلام المفاصل إنه أيضًا معزز كبير للجهاز الهضمي ويمكن أن يساعد في إنقاص الوزن.

باختصار، إن خلطة الثوم وخل التفاح والعسل مفيدة لمجموعة واسعة من الحالات لأنها تقوي مناعة عامة.

الفوائد الصحية

هذا الخليط له فوائد عديدة في علاج التهاب الحلق وحب الشباب ومضادات الالتهابات وتقوية الجهاز الهضمي والوقاية من تقرحات المعدة وزيادة الطاقة وتعزيز صحة العين ومنع السكتات الدماغية وتقليل الصداع النصفي وحماية مضادات الأكسدة وتخفيف نزلات البرد وزيادة الأداء يقلل من خطر الإصابة بسرطان القولون.

يمكن أن يحميك أيضًا من خطر الإصابة بنوبات الصرع ومرض السكري ومشاكل القلب وضغط الدم.

طريقة تحضير خلطة من الثوم وخل التفاح والعسل

الثوم وخل التفاح والعسل
الثوم وخل التفاح والعسل
  • 8 فصوص ثوم طازج
  • 1 كوب (200 مل) من خل التفاح
  • 1 كوب (200 مل) من العسل الخام
  • قطعة صغيرة من الزنجبيل (اختياري)

أولاً، ضعي جميع المكونات في الخلاط واخلطيها بسرعة عالية لمدة 45 إلى 60 ثانية حيلة أخرى هي سحق الثوم أولاً ثم وضعه في الخلاط، ثم إضافة العسل وخل التفاح إليه وخلطه لمدة 10 إلى 15 ثانية ثم صب الخليط في وعاء زجاجي وأغلق الغطاء بإحكام واتركه في الثلاجة لمدة 5 أيام وحركه كل يوم بعد 5 أيام، تصبح جرعتك جاهزة.

هذا المزيج قوي جدًا والجرعة المعتادة هي حصة واحدة يوميًا من ملعقتين صغيرتين في كوب من الماء هذا الخليط قوي جدا ويجب عدم تناوله مباشرة.

تابع المزيد: تعرف على الضروريات قبل الجري

نقاط مهمة قبل الاستخدام

الثوم وخل التفاح والعسل
الثوم وخل التفاح والعسل
  • يجب على الأشخاص الذين لديهم تاريخ من أمراض معينة استشارة الطبيب قبل تناول هذه الجرعة وتجنب استخدام هذه الجرعة وحدها.
  • يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية تجاه أي من هذه المكونات في الجرعة عدم استخدامها.
  • قد تؤدي حموضة خل التفاح إلى تفاقم ارتجاع المعدة، لذلك يجب على الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في المعدة استخدامه بحذر.
  • يجب على مرضى السكري عدم استخدام هذه الجرعة.
  • يحتوي هذا الخليط على الكثير من السكر بسبب كمية العسل فيه، ويجب أن تحد من السكر الزائد في نظامك الغذائي اليومي، لأن تناول الكثير يمكن أن يكون له آثار سلبية على صحتك.