ما هو الحنطة السوداء وخصائصها

هبة مسعود
2022-08-10T14:51:21+03:00
خصائص الغذاء
هبة مسعودتعديل ربى احمد10 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
ما هو الحنطة السوداء وخصائصها
الحنطة السوداء

الحنطة السوداء، والتي تُعرف أيضًا باسم قمح البقر، والقمح السريع، والقمح الدائر في إيران، هي من أفضل بدائل القمح الذي لا يحتوي على الغلوتين ويساعد على خفض نسبة الكوليسترول في الدم بسبب ارتفاع نسبة مضادات الأكسدة فيه يسبب التخسيس وفقدان الوزن ومفيد للبشرة والشعر، القمح الأسود ليس من الحبوب

ولكن غالبًا ما يتم مقارنته بالقمح يحتوي على بروتين أكثر مقارنة بالقمح، حيث تحتوي على كربوهيدرات معقدة وألياف قابلة للذوبان في الماء، كما أنها أحد مضادات الأكسدة مثل الشعير والقمح، وفي ما يلي، سوف تتعلم المزيد عن خصائصها

ما هي الحنطة السوداء؟

الحنطة السوداء
الحنطة السوداء

هي ليست حبوبًا، ولكنها غالبًا ما تتم مقارنتها بالقمح. يحتوي على بروتين أكثر مقارنة بالقمح، وتحتوي أيضًا على كربوهيدرات معقدة وألياف قابلة للذوبان في الماء والتي تُعرف أيضًا باسم قمح البقر، والقمح السريع، وقمح ديلار في إيران

هي من أفضل بدائل القمح، ولا تحتوي على الغلوتين، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، فهو يساعد في خفض نسبة الكوليسترول المرتفع في الدم، ويؤدي إلى التخسيس وفقدان الوزن، ويفيد صحة الجلد والشعر.

في الواقع، إنه نوع من فاكهة البذور المأخوذة من نبات ديلار، على كل وجه من هذه الفاكهة يطلق عليه الحنطة لأن هذا النبات يستخدم تمامًا مثل الاستخدام التقليدي للقمح العادي أحد الأسباب التي جعلت هذا النبات شائع اليوم هو أن هذا النبات لا يحتوي على الغلوتين وهو مفيد للغاية.

تابع أيضًا: طريقة سلق اللحمة

القيمة الغذائية للحنطة السوداء

تحتوي على الكثير من البروتينات والمركبات العطرية ومضادات الأكسدة والمعادن، بالإضافة إلى أنها غذاء رائع تضيفه إلى النظام الغذائي في 100 جرام من الحنطة، يبلغ إجمالي كمية الدهون 3.4 جرام، منها حوالي

0.7 جرام دهون مشبعة و جرام دهون غير مشبعة و جرام دهون شبه مشبعة هذا النبات لا يحتوي على الكولسترول ويحتوي على غرام واحد من الصوديوم يحتوي على 460 مجم من البوتاسيوم وحوالي 72 جرامًا من الكربوهيدرات و 10 جرامًا من الألياف.

يحتوي كل 100 جرام من الحنطة على 13 جرامًا من البروتين بالإضافة إلى ذلك، يوفر هذا النبات حوالي 57٪ من احتياجاتك اليومية من المغنيسيوم، بالإضافة إلى 12٪ من الحديد و 10٪ من فيتامين B6 و 1٪ من احتياجاتك اليومية من الكالسيوم لا يحتوي هذا النبات على فيتامينات A و B12 و s و د.

مصدر للبروتين

الحنطة السوداء
الحنطة السوداء

على الرغم من أن الحنطة ليست حبوبًا، إلا أنها غالبًا ما تتم مقارنتها بالقمح، يحتوي الحنطة السوداء على بروتين أكثر من القمح وبحسب مكان زراعة هذا الصنف الغذائي فإن كمية البروتين تصل إلى 15٪ من وزنها يحتوي هذا الطعام على جميع الأحماض الأمينية. لهذا السبب فهو غذاء مفيد للنباتيين ويمنع نقص البروتين.

الشبع

تحتوي على كربوهيدرات معقدة وألياف قابلة للذوبان في الماء مثل البكتين هذه المركبات لها خصائص الشبع، يقول الخبراء أنه بعد تناول لازانيا الحنطة، ستشعر بالشبع أكثر من تناول لازانيا القمح العادي.

خالية من الغلوتين

على الرغم من أن اسم هذا العنصر الغذائي هو الحنطة، إلا أنه لا علاقة له بالقمح. هذه المادة الغذائية مفيدة للأشخاص الذين لديهم حساسية من الجلوتين الموجود في القمح لأنه لا يحتوي على هذا المركب، طعم الحنطة مثل البندق ومناسب لهؤلاء الناس.

خصائص مضادة للأكسدة

يحتوي على مضادات أكسدة أكثر من القمح أو الشعير. تحتوي هذه المادة على حمض الفينول وكذلك مركبات الفلافونويد التي لها تأثيرات مضادة للالتهابات وتقوي صحة القلب والأوعية الدموية. تمنع هذه المركبات أيضًا بعض أنواع السرطان.

انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم ويتراوح مؤشر نسبة السكر في الدم للحنطة بين 30 و 35، وهو أقل من القمح والحبوب الأخرى. يمكن للأشخاص الذين يجدون أنفسهم معرضين لمرض السكري استخدام هذا الطعام لتقليل خطر الإصابة بهذا المرض.

مصدر للفيتامينات والمعادن

الحنطة السوداء
الحنطة السوداء

هو مصدر مهم للنحاس والفوسفور والزنك (الزنك) والكالسيوم وكذلك فيتامينات ب، إلخ. يجب أن يقال أن الفيتامينات والمعادن الموجودة في هذا النبات أكثر من القمح العادي، أيضًا تحفز نمو البكتيريا الجيدة في الأمعاء وتساعد على الهضم.

للرضع والأطفال

إن الكميات العالية من المغنيسيوم وفيتامين E تقلل من خطر الإصابة بالربو عند الرضع والأطفال، كما أن الكميات العالية من الفيتامينات والمعادن الموجودة في الحنطة مفيدة في تحسين نمو الأطفال والأطفال، الحنطة السوداء لا تحتوي على الغلوتين لهذا السبب مناسب لتغذية الرضع والأطفال المصابين بمرض الاضطرابات الهضمية أو الذين لديهم حساسية من الغلوتين.