أعشاب طبية لعلاج الصداع النصفي

هبة مسعود
2022-08-12T18:00:48+03:00
النباتات الطبية
هبة مسعودتعديل ربى احمد12 أغسطس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
أعشاب طبية لعلاج الصداع النصفي
الصداع النصفي

هناك العديد من الأعشاب التي يمكن أن تمنع الصداع النصفي أو تقلل من حدته وبالطبع يجب عدم تناول بعض هذه الأعشاب أثناء نوبات الصداع النصفي لأن بعضها قوي جدا وقد يسبب الغثيان لذلك من الأفضل استخدام هذه النباتات كوسيلة وقائية قبل الإصابة بنوبات الصداع النصفي، والأفضل بكثير استخدام الأوراق الطازجة لهذه النباتات الطبية؛ ولكن إذا لم يكن لديك نبتة طازجة، يمكن للنباتات المجففة أن تكون فعالة أيضًا في الوقت الحاضر، يمكن شراء العديد من النباتات الطبية واستهلاكها في شكل أكياس شاي.

أعشاب طبية لعلاج الصداع النصفي

الصداع النصفي
الصداع النصفي

إكليل الجبل

يعتبر هذا النبات من النباتات الطبية الشهيرة التي لها رائحة مهدئة وفعالة في تخفيف الصداع الناتج عن الأنشطة الذهنية والفكرية اليومية.

من ناحية أخرى، فهو منظف قوي، وبسبب خصائصه المضادة للبكتيريا ورائحته القوية والممتعة، يمكنه تطهير وتهدئة العقل وتهيئته لإعادة التركيز.وبطبيعة الحال، من الأفضل تجنب استخدام هذا النبات أثناء الحمل أيضا، يجب على مرضى الصرع تجنب استخدام هذا النبات بسبب مركباته القوية.

تابع أيضًا: ماهي فوائد الشمر؟ وكل ما تريد معرفته عن هذا النبات الطبي

الهندباء

جذر نبات الهندباء لأنه يقوي الكبد ويساعد على إزالة السموم من الجسم، وجذر هذا النبات مناسب لفشل الجهاز الهضمي ويمكن أن يمنع الصداع النصفي الناجم عن تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة.

البابونج

الصداع النصفي
الصداع النصفي

يعتبر البابونج من أكثر النباتات الطبية استخدامًا لأن له العديد من الخصائص العلاجية، فهذه النبتة تعمل على تهدئة الجهاز العصبي للجسم بلطف وتساعدك على الحصول على نوم هادئ وهي فعالة للغاية في الاسترخاء وإزالة الأفكار المزعجة من العقل.

نبات البابونج مناسب جدًا أيضًا للتخفيف من الصداع الناتج عن الإثارة والتوتر، ومن ناحية أخرى، نظرًا لرائحته وطعمه اللطيفين، فهو مناسب أيضًا للأطفال خاصة إذا قمت بتحليته بالعسل.

نعناع

جذر نبات الهندباء، لأنه يقوي الكبد، يساعد على إزالة السموم من الجسم، جذر هذا النبات مناسب لاضطرابات الجهاز الهضمي ويمكن أن يمنع الصداع النصفي الناجم عن تناول الأطعمة الدهنية والثقيلة.

يعتبر هذا النبات أيضًا من النباتات المشهورة والفعالة وهو مفيد في تلطيف الصداع الناتج عن الإفراط في تناول الطعام، ومن ناحية أخرى فهو يحتوي على مركبات يمكن أن تساعد في تكسير وهضم الدهون الناتجة عن الأطعمة الغنية بالدهون والثقيلة في الجهاز الهضمي، هو مساعد فعال للكبد.

رائحة النعناع من هذا النبات تهدئ الروح وتزيل الاكتئاب والانزعاج من الإنسان.

زنجبيل

نظرًا لأن الزنجبيل له العديد من الخصائص، فإنه يستخدم على نطاق واسع، هذا النبات مفيد للجهاز الهضمي وله تأثيرات جيدة على الدورة الدموية، وهو من المسكنات القيمة التي يمكن تناولها على شكل شاي الزنجبيل ويشعر بتأثيره الهائل!

شاي أخضر بالزنجبيل

الصداع النصفي
الصداع النصفي

يحتوي كل من الشاي الأخضر والزنجبيل على مركبات مضادة للالتهابات ويسبب الراحة والاسترخاء؛ لذلك، بشرب هذا الشاي، يمكنك منع تفاقم الصداع.