العاب اطفال 8 سنوات

اقتباساتي

الطفل دائماً ما يشعر بالملل بشكل مستمر، ولهذا تجده يحب تجربة الأشياء الجديدة، وممارسة الألعاب المسلية، ودائماً ما تجده يبحث عن أي من هذه الألعاب حتى ولو لم تكن مفيدة بالنسبة له، فهو لا يبحث عن الاستفادة ولكنه يبحث عن التسلية والمرح، ولكن من الممكن أن يقوم الوالدين باقتراح ألعاب لأطفالهم تجعلهم يشعرون بالتسلية وتمكنهم من الاستفادة في نفس الوقت.

العاب لأطفال في سن 8 سنوات

فيما يلي بعض الألعاب التي تساعد طفلك وتنمي لديه شعور بالفرح والتسلية وتساعده على تعلم بعض الأشياء المفيدة، ويمكن أن تستخدم ك العاب اطفال 5 سنوات وليس لأطفال في 8 سنوات فقط.

لعبة ماذا تأكل ؟

هي لعبة جميلة للغاية، وتحدث شيء من السعادة والبهجة بين العائلة، حيث يتم اختيار أحد الأفراد، ويتم عصم عينيه، ويبدأ الأخرون بالبحث عن الأطعمة في البيت مثل العسل أو السكر أو صلصة الصويا أو البازلاء المجمدة وغيرها، ويقوم كل شخص بإعطائه جزء من هذه المأكولات وعلى الشخص معصوم العينين أن يتذوق الطعام الذي يتناوله ويتعرف عليه بشكل صحيح.

هذه اللعبة مفيدة للأطفال حتى يتعرفوا على مذاق العديد من الأطعمة وتجعل الوالدين يتعرفون على مدى قدرة أطفالهم على التذوق.

لعبة هو قال هي قالت

هذه اللعبة ممتعة للغاية فهي تساعد في تنمية خيال الأطفال، والتعرف على مدى قدرة الأطفال على التخيل والتأليف، واللعبة تدور كتالي:

يمسك الشخص الأول ورقة وقلم رصاص، ويبدأ بتأليف قصة معينة ويأتي عند نقطة معينة ويتوقف، ثم يقوم بثني الورقة بحيث يكون أخر سطر من القصة فقط هو المرئي، ويبدأ بتمرير الورقة للشخص التالي ليقوم بالتكملة على القصة على أساس أخر سطر فيها، ويبدأ بثني الورقة ويترك أخر سطر، ويمررها للشخص التالي ليكمل على أخر سطر وهكذا حتى تدور الورقة لتصل إلي مؤلف القصة وحينها يتم قراءة القصة وستكون في الغالب قصة مضحكة للغاية.

لعبة تحدي الدردشة الأبجدية

هي لعبة قائمة على فكرة أن يقوم شخصين بتحدي بعضهم البعض في الحديث لمدة دقيقة، ولكن لابد أن يستخدموا كلمات تبدأ بحروف يتم الاتفاق عليها مسبقاً، وهذه اللعبة جميلة حتى تقوي اللغة عند الأطفال، ويكون لديهم قدرة على المناقشة والحديث.

لعبة سباق الطائرات الورقية

كل ما تحتاجه هو أوراق لتصنع منها طائرات ورقية وأقلام للزينة، وتبدأ أنت بعمل الطائرات وتتركها للأطفال لرسم الركاب والطيار وغيرها من الزينة ثم يبدأوا بالعلب بها.

جوارب الحرب

-ستحتاج من 10 إلى 20 من الجوارب لتحويلها إلى كرات
-يتم تقسيم الغرفة إلى قسمين ويتم وضع الجوارب على شكل خط مستقيم.
-يتم تقسيم الأطفال إلى فريقين، وتبدأ اللعبة بأن يحاول كل فريق أن يحصل على أكبر عدد من الجوارب.
-يبدأ الفريقين في إلقاء الجوارب على بعضهم البعض.
-لا يمكن لأحد الاعضاء أن يتمسك بالكرة أكثر من 10 ثواني.
-الفريق الفائز هو الفريق الذي يضرب أكبر عدد ممكن من أعضاء الفريق الآخر

بالون البينج بونج

كل ما تحتاج إليه هو بعض البالونات ومضرب تنس طاولة، ويمكنك أن تصنع المضرب والكرات من أي أدوات متوفرة في المنزل.

لعبة الجغرافيا

يبدأ الشخص الأول بذكر اسم مكان جغرافي معين، ويبدأ الشخص الثاني في البدء بالتفكير في اسم مكان أخر يكون أول حرف فيه هو أخر حرف في الكلمة السابقة، وهكذا.

لعبة القط الصغير

هي لعبة قديمة نوعاً ما، حيث يتعين عليك أن تصف القط الوزير بصفات حسب الترتيب الأبجدي.

لعبة حقيقتان وكذبة

يجب أن يقول شخص ما ثلاث عبارات واحدة خاطئة واثنين صحيحتين، ويجب على الجميع أن يخمنوا العبارات الصحيحة من الخاطئة.

دورة العقبات الداخلية

في هذه اللعبة يتم إغلاق عين أحد المشاركين ويتم وضع عقبات في الغرفة، وعلى باقي المشاركين أن يواجهوا هذا الشخص المغلق العينين على الطريق الذي يمشي فيه، وعلى الشخص المغمض عينيه أن يسير دون أن يصطدم بأي من هذه العقبات.