5 عادات غذائية مهمة لـ انقاص الوزن

هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
هبة مسعودتعديل ربى احمد21 سبتمبر 2022آخر تحديث : منذ 4 أيام
5 عادات غذائية مهمة لـ انقاص الوزن
انقاص الوزن

يتبع معظم الناس نظامًا غذائيًا لـ انقاص الوزن، ولكن من الصعب جدًا على بعض الأشخاص اتباع هذا النظام الغذائي، مع تغيير بسيط في عادات الأكل ونمط الحياة

5 عادات غذائية مهمة لـ انقاص الوزن

انقاص الوزن
انقاص الوزن

يمكنك إنقاص الوزن بعد ذلك، تعرف على 6 نقاط مهمة في عادات الأكل:

لا تفوت الأطعمة المفضلة لديك

الأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل نظام غذائي للتخسيس، إذا كانوا يريدون اتباع نظام غذائي ويواجهون حظرًا من تناول الأطعمة المفضلة لديهم، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى الاكتئاب.

يعد الاستمتاع بالأطعمة المفضلة لديك أمرًا مهمًا للغاية ويمكنك قضاء 80٪ من وقتك وطاقتك في تناول الطعام و 20٪ الاستمتاع على سبيل المثال، إذا كنت تشتهي الحلوى

يمكنك تناول الحلوى بعد وجبة خفيفة من خلال القيام بذلك، ستساعد نظامك الغذائي ولن تشعر بالحرمان، حاول دائمًا إلقاء نظرة على المعلومات الغذائية للطعام الذي تتناوله قبل تناوله، وحاول تضمين الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية في خطتك.

تناول وجبة فطور غنية بالبروتينات والألياف

انقاص الوزن
انقاص الوزن

الإفطار هو أحد واجبات الأكل ولا يجب إغفاله من خطة الوجبة، حيث يزيد تناول وجبة الإفطار من الطاقة ويزيد من عملية التمثيل الغذائي في الجسم بناءً على الدراسات، فقد ثبت أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار هم أكثر نجاحًا في انقاص الوزن حاول أن تختار وجبة فطور غنية بالبروتين والألياف .

احمل معك دائمًا وجبات خفيفة صحية

حاول أن تأكل وجبات خفيفة خلال النهار وقم بإعداد 100 عبوة من السعرات الحرارية لنفسك مثل المكسرات والبروتين والفاكهة وتناولها في المنزل أو في العمل أثناء النهار.

في نهاية كل أسبوع، قم بإعداد قائمة البقالة للأسبوع التالي في نهاية كل أسبوع، حاول عمل قائمة البقالة للأسبوع المقبل، فهذا يمكن أن يساعدك في الاستعداد عقليًا لوجباتك.

تابع المزيد: أفضل غذاء لـ علاج فقر الدم

لا تنسى أبدا طبق الفاكهة

انقاص الوزن
انقاص الوزن

الفاكهة هي أحد الأطعمة التي توفر العناصر الغذائية لجسمك ويمكن أن تساعدك على انقاص الوزن وتجعلك تشعر بالشبع، املأ طبق فاكهة كل صباح وضعه أمام رؤيتك واستخدم هذه الفاكهة طوال اليوم.