انواع زيوت سيارات نيسان الأصلية

admin
2022-03-25T03:54:30+03:00
اقتباساتي
admin17 مارس 2022آخر تحديث : منذ شهرين
انواع زيوت سيارات نيسان الأصلية

افضل أنواع زيوت سيارات نيسان الأصلية واجودها حسب رأي الوكيل

من المهم القيام بتغيير زيت السيارة نيسان بشكل منتظم بالإضافة الى استخدام انواع زيوت نيسان الاصلية لكي يساعد في تقليل التآكل داخل المحرك أثناء اشتعاله و تحسين أدائه و إطالة عمرها الافتراضي .

سنحاول بقدر الامكان و بناء على كتيبات التعليمات لسيارات نيسان داخل السعودية معرفة رقم زيت نيسان الاصلي لكل سيارة بالاضافة الى كمية الزيت المطلوبة للتغير سواء مع الفلتر او بدون الفلتر .

جميع البيانات الواردة في موضوعنا الحالي ستكون خاصة بمنطقة الخليج العربي من رموز زيوت السيارات .

كيف تعرف زيت سيارتك نيسان الأصلي ؟

اذا كانت سيارات جديدة فأنت محظوظ في معرفة افضل انواع الزيوت فأنت قادر على ذلك من خلال كتيب التعليمات ، يأتي مع السيارة كتيب للتعليمات والإرشادات قم بالاطلاع عليه .

ستدر جيدا ميعاد تغيير كميات زيت المحرك في نيسان و نوع الزيت المناسب للسيارة بالاضافة الى نوع الزيت المناسب لفصل الشتاء و الصيف على حسب المنطقة التي تقطن بها حيث تختلف درجات اللزوجة ما بين الدول الحارة و الباردة .

كذلك يمكنك ان تقوم بالتواصل مع الوكيل و الذي سيقدم لك افضل نوع زيت يمكن استخدامه لسيارتك و هذه هي الطريقة الثانية و الافضل في معرف الزيت المناسب لسيارتك .

افضل نوع زيت محرك نيسان صني و الكمية

الاطلاع على كتيب التعليمات في السيارة نيسان صني وجد ان افضل نوع زيت سيارتك للمحركات التالية HR12DE و HR15DE و هذه هي المحركات التي تتوفر في منطقة الخليج فإن حجم الزيت المطلوب وقت تغير الزيت مع الفلتر هو بحجم 3.0 لتر فقط .

أما في حالة تغيير الزيت فقط بدون الفلتر فانت بحاجة الى 2.8 لتر فقط من الزيت .

و في حالة إذا كانت نوعية المكانية K9K و التي كانت تتوفر سابقا في الخليج فانت بحاجه الى تغير الزيت مع الفلتر بكمية 4.4 لتر و بدون تغيير الفلتر فأنت في حاجة إلى 4.2 لتر من الزيت فقط .

و عن نوع الزيت المستخدم للسيارة نيسان صني حسب كتيب التعليمات في تايلند و هونج كونج هو 0W-20 أما خارج تايلند يفضل استخدام زيت درجة لزوجه 10W-30 و هي المناسبة لمنطقة الخليج العربي وذلك لأنه يتحمل  درجات الحرارة المتغير من -20 درجة إلى 40 درجة في الصيف .

و بالنسبة لمحركات الديزل فإنه من الأفضل استخدام زيت رقم 5W-30 أو 15W-40 و الذي يتحمل من -30 درجة حرارة الى 40 درجة حرارة و هذا النوع مستخدم في الخليج .

ليس هذا نوع الزيت الوحيد المناسب لدرجة الحرارة و انما ايضا يمكنك استخدام 0W-30 و ايضا 0W-40 .

افضل زيت نيسان سنترا و الكمية

الان في السيارة نيسان سنترا نحن نتحدث عن نوعية المحرك MRA8DE حيث كمية الزيت المطلوب لهذه المحركات وقت التغير مع الفلتر هي 4 لتر و بدون الفلتر مطلوب 3.7 لتر .

أما النوع الثاني من محركات سنترا و هو HR16DE فانه يتطلب وقت تغير الزيت مع الفلتر 3.0 لتر و بدون الفلتر 2.8 لتر .

بالنظر الى نوعية المحرك الاولى فانه ليس منتشر بشكل كبير في الخليج على عكس النوع الثاني .

رقم زيت نيسان الاصلي هو 10W-30 و هو المفضل في الاستخدام وهو مناسب لدرجات الحرارة من -20 وحتى أكثر من 40 درجة مئوية .

و في حالة إذا لم لم يكن هذا الزيت متوفر هناك بدائل اخرى مثل 0W-40 و الذي يتحمل من -30 لتصل إلى أكثر من 30 درجة و ايضا هناك زيت 5W-30 و 5W-40 الذي يتحمل درجة الحرارة من -30 لتصل إلى +40 .

الزيت رقم 15W-40 يتحمل درجة الحرارة من -20 لتصل الى 40 و نفس التحمل ايضا في الزيت بدرجة 15W-50 و الزيت رقم 20W-40 و 20W-50 فإنه يتحمل من -10 إلى +40 درجة مئوية .

افضل زيت نيسان التيما

مع السيارة نيسان التيما التي تمتلك المحرك من نوع VQ35DE يتطلب 4.5 لتر زيت عند التغير سواء مع تغير الفلتر او بدون تغير الفلتر في حين أن نوعية المحرك QR25DE فإن تغيير الزيت يتطلب 4.6 لتر مع الفلتر و 4.3 لتر بدون الفلتر .

بالنسبة للمحرك الثاني و هو المتوفر في منطقة مجلس التعاون الخليجي فإنه يفضل استخدام زيت 5W-30 SN و هذه هي نوعية الزيت التي تستخدمها ايضا في دولة تشيلي .

افضل زيت نيسان ماكسيما

السيارة نيسان ماكسيما تحتاج الى استخدام زيت 5W-30 و يمكنك شراء نو تيتان سوبرسين بناء على تجربة احد العملاء لسيارته و في المتوسط انت في حاجة الى حجم 4 لتر الزيت مع عدم تغيير الفلتر و مع تغير الفلتر تصبح الحجم 4.5 لتر .

افضل زيت نيسان اكستريل

ايضا تحتاج نيسان اكستريل الى 4 لتر زيت في حاجه التغير بدون فيلتر و الى 4.5 لتر في حالة تغيير الفلتر اما نوع الزيت المناسب فهو 10W30 و ذلك في حالة التغير لمسافة 5 الاف كم و يمكنك الاعتماد على 5W30 لتغير لمسافة 10 آلاف كم .

افضل زيت نيسان 370Z

في دولة الإمارات العربية يفضل القيام بشفط الزيت المتبقي داخل المحرك لكي تقوم باضافة الزيت الجديد بها و بقي أحد العملاء سابقا باستخدام زيت ريد لاين للماكينة V6 و تحتاج هذه الماكينة الى حجم 4.9 لتر من الزيت و ذلك بالاضافة الى تغيير الفلتر .

افضل زيت نيسان جي تي ار

مع السيارة نيسان جي تي ار فأنت قادر على استخدام زيت من نوع Castrol EDGE و هناك أنواع أخرى من الزيت فعلى غطاء خزان الزيت في السيارة انصحك باستخدام Mobile 1 مع زيت بدرجة لزوجة 0W-40 SM و يمكنك ايضا استخدام زيت 5W-40 .

افضل زيت نيسان نافارا

في حالة الرغبة في تغيير فلتر نيسان نافارا و الحصول على الاصلي يمكنك اقتناء الفلتر بالرقم التالي 15028-65F0A .

أما عن تغيير الزيت فهناك معلومة خاطئة منتشرة حول السيارة نافارا و هو ان الزيت 20W-50 مناسب لفترة الصيف وان الزيت 10W-30 مناسبة لفصل الشتاء .

بينما زيت نيسان نافارا المناسب هو 5W-30 و يمكنك الاعتماد على زيت بترومين .

كلمات دليلية
رابط مختصر