برزنتيشن عن عمان

عمان هي إحدى دول الخليج عاصمتها مسقط وحاكمها الشيخ قابوس وهي من الدول القريبة من الإمارات، حيث توجد بها منطقة رائعة ساحرة للأعين، وهي مدينة الضباب، وتدعى تلك المدينة صلالة، حيث يرتاد إليها سكان الخليج في فصل الصيف لأن مناخها جميل وجذاب، وتعتبر محافظة مسقط هي عاصمة الحكم والمال والأعمال بداخل سلطنة عمان، كما أنها تعتبر المنطقة المركزية للدولة سواء كان على المستوى السياسي أو الاقتصادي والإداري وإليك نقدم برزنتيشن عنها .

مقدمة برزنتيشن عن عمان

تتمتع سلطنة عمان بموقع استراتيجي رائع، حيث تقع على الساحل الجنوبي الشرقي لشبه الجزيرة العربية، وهي تتواجد عند التقاء بحر العرب والخليج العربي، حيث يحدها من الجهة الجنوبية الغربية اليمن، ومن الجنوب والشرق بحر العرب، ومن الشمال خليج عُمان، وأيضًا يحدها من الشمال الغربى الإمارات العربية المتحدة، ومن الغرب المملكة ، وهذا ما يجعلها واجهة قوية للعديد من الزوار الراغبين في التمتع بمظاهر السياحة في عمان.

عرض برزنتيشن عن عمان

تلعب محافظة مسقط العاصمة الإدارية لعمان دور حيوي كبير في النشاط التجاري والاقتصادي، سواء على المستوى المحلي أو الخارجي، وتقع مسقط على خليج عمان وتحديدًا في الجزء الجنوبي من ساحل الباطنة، حيث تنحصر بين خليج عمان وجبال الحجر الشرقي، وتعتبر محافظة مسقط من أكثر المناطق في سلطنة عمان ممتلئة بالكثافة السكانية حيث أنها مركز المال والأعمال، ومحور الاهتمام، وتتميز مدينة مسقط بالعديد من المعالم والوجهات السياحية، حيث أنها تحتضن الكثير من الأماكن التي لابد من التطرق إليها عند عمل برزنتيشن عن السياحة في عمان ، ومن أهم تلك المعالم :

ـ المتحف العماني الفرنسي، فهو من أروع الأماكن، كما أنه يضم العديد من الهدايا المتبادلة بين الدول والرؤوساء، ومن أجمل المقتنيات المتواجدة به، مجسم الكرة الأرضية الكبير الذي أهي إلى السلطان قابوس حاكم سلطنة عمان من الرئيس الفرنسي فرنسوا ميتيران.

ـ متحف بيت الزبير، تم تشييده في عام 1988، وهو يمتاز بتصميمه على الطراز العماني التقليدي، ويحتوي على الكثير من الملابس العمانية التقليدية، والمجوهرات العُمانية، بالإضافة إلى الوثائق الناردة والموروثات التقليدية.

ـ مركز الإيكولوجيا، وهو عبارة عن مركز للحث على استغلال الطاقة الشمسية والطاقة الحركة والطاقة الكامنة في الرياح والأمواج، ويحث هذا المركز على المحافظة على البيئة من أي تلوث يتواجد بها.

ـ القبة الفلكية، وهي أول قبة فلكية تتواجد في سلطنة عمان، وتقوم بتقديم العديد من الأنشطة الترفيهية والتعليمية كمشغل الأطفال الفني الخاص بالفلك والفضاء.

ـ معرض عمان للنفط والغاز، تم افتتاحه عام 1979 ميلاديًا وهو يقدم عروضًا تتحدث عن المراحل التي يمر بها النفط والغاز الطبيعي من مرحلة التكون والنشأة إلى مرحلة استخدامه في الحياة اليومية.

ـ مرسى بندر الروضة، وهو من الأماكن المميزة بداخل عمان، حيث يمتاز بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة المحيطة به، والتي من بينها أحواض السباحة التي تحتوي على العديد من المرجان والنباتات البحرية والأسماك.

ـ سوق الجمعة، وهو من الأماكن الرائعة والمميزة والذي تباع فيه الأحذية التقليدية والملابس والمجوهرات الفضية والأدوات الكهربائية والأقمشة الملونة وغيرها من الأشياء ويكون فقط يوم الجمعة طوال اليوم.

خاتمة برزنتيشن عن عمان

دولة عمان من أروع الدول في الخليج العربي، وهي تمتلك مناخًا جافًا ورطبًا، وحارًا طوال العام، فهي من الدول قليلة الأمطار وتمتاز بقصر فترة الشتاء، باستثناء الأماكن البعيدة من المنطقة الجنوبية والتي تشهد رياحًا موسمية خفيفة، ورياحًا باردة قادمة من المحيط الهندي، وتعتبر الأشهر الأكثر دفئًا فيها هي شهر تموز وآب وأيلول وتصل درجة الحرارة بهم إلى 38 درجة مئوية.

admin