كيفية الحصول على بشرة ناعمة وموحدة

هبة مسعودآخر تحديث : منذ شهرين
هبة مسعود
صحة البشرة
بشرة ناعمة
بشرة ناعمة

يتطلب الحصول على بشرة ناعمة وموحدة العناية المناسبة بالبشرة، فامتلاك بشرة ناعمة هو أحد أهم نقاط الجمال ويجب أن تعرف كيف تحمي بشرتك من أجل عكس شيخوخة الجلد. بعد ذلك، تعرف على طرق جعل البشرة ناعمة وموحدة.

كيفية الحصول على بشرة ناعمة وموحدة

بشرة ناعمة
بشرة ناعمة

الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً

يصلح الجلد ويجدد نفسه في الليل، بعد نوم ليلة سيئة، يصبح جوفاء تحت عينيك ويتحول لون بشرتك إلى اللون الأصفر، لذلك يُنصح بالنوم من 7 إلى 8 ساعات ليلاً حتى يجدد الجلد نفسه.

تابع المزيد: تعرف على أفضل قناع تبييض اليدين الفوري

تطهير الجلد

قبل أي شيء آخر يقومون بتنظيف البشرة مرة في اليوم، وإذا كانت بشرتك عادية (باستثناء البشرة الدهنية)، اغسلي وجهك مرة واحدة في الليل بغسول كريمي وماء فاتر.

خذ وقتًا لتنظيف وجهك، فبعد وضع الغسول على الجلد بدلًا من غسله وشطفه سريعًا، اتركه على الجلد لبضع ثوان لإزالة أي مكياج وأوساخ وزيوت من الجلد.

في الصباح، اغسلي وجهك بالماء الفاتر فقط، لكن إذا كانت بشرتك دهنية، استخدمي منظفًا رغويًا في الصباح والمساء.

أضف السمك إلى نظامك الغذائي

بشرة ناعمة
بشرة ناعمة

تحتوي الأسماك على كميات كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية التي تساعد على ترطيب البشرة من الداخل وتقليل الالتهابات التي تؤدي إلى احمرار الجلد.تساعد الأحماض الدهنية أوميغا 3 على تقليل الالتهابات في الجسم واستعادة الرطوبة إلى الجلد، لذلك، أوميغا 3 يساعد في إصلاح الخلايا والدفاع ضد تلف الخلايا.

استخدام واقي الشمس

يجب أن تعلم أن من أهم الطرق لمنع شيخوخة الجلد استخدام واقي الشمس، لذلك يمكنك استخدام مرطب مع عامل حماية من الشمس 30 (على الأقل) كل صباح، ولكن يجب على النساء ذوات البشرة المثالية استخدام واقي من الشمس. كل بضع ساعات.

المكونات التي تمنع أشعة الشمس الضارة على الجلد تكون فعالة فقط لمدة ساعتين تقريبًا، وهذه المرة مناسبة للنزهة في الصباح أو الانتقال من مكان إلى آخر ثم يفقد مفعولها.

حافظ على رطوبة الجلد

إذا كانت بشرتك جافة، فمن الأفضل ترطيب بشرتك بكريم مرطب بعد الاستحمام، ضعي الكريم المرطب على جسمك بالكامل بشكل دوري وتأكدي من أن الجلد يمتص كل المرطب.

حاول أن تكون سعيدًا دائمًا

عندما تكون سعيدًا من الداخل، ستبدو بشرتك أيضًا أكثر وضوحًا، لذلك قم بأشياء أو أنشطة تجعلك هادئًا وسعيدًا، مثل قضاء الوقت مع الأصدقاء أو الأقارب أو المشاركة في دروس فنية أو رياضية.

التمرين مهم لصحة الجلد

بشرة ناعمة
بشرة ناعمة

قم بزيادة معدل ضربات قلبك مرة واحدة يوميًا لتجعل بشرتك متوهجة بما أن التمارين تحسن الدورة الدموية والأكسجين، فسيكون تأثيرها مرئيًا أيضًا على وجهك، حيث يحتوي الجلد على مستقبلات الإندورفين، والتي يمكن أن تكون تفسيرًا للتأثير الإيجابي للتمارين الهوائية.