تاريخ منتدى هوامير البورصة

خلال العقود القليلة السابقة ؛ تنامى اهتمام الكثير من البلدان العربية بالمعاملات المادية الإلكترونية والبورصة والأسهم وغيرها من أشكال التعامل المادي المُربح الأخرى ، ولقد ظهر في إطار ذلك عدد كبير للغاية من المواقع الإلكترونية والمنتديات التي اهتمت بأعمال البورصة والفوركس وغيرها ، ومن أبرزها موقع ومنتدى هوامير البورصة .

هوامير البورصة

دائمًا ما يُلقى على مسامعنا بعض المصطلحات المالية الهامة المتعلقة بالبورصة مثل هوامير البورصة أو كما تُعرف أيضًا باسم هوامير البورصة المفتوحة ، وقد ظهرت تلك المصطلحات بشكل كبير خلال العشرين سنة الماضية ، كما أن البعض يُطلق عليهم اسم حيتان البورصة أو هوامير الأسهم ، ويستخدم تلك المصطلحات جميع الأشخاص المهتمين بالاستثمار والبورصة والتداول .

ويعتبر الفوركس سوق تداول العملات الإلكتروني من أهم الأسواق المالية التي يتم التداول بها في أي وقت على مدار الأربع وعشرون ساعة وقد اتجه عدد كبير جدًا من الأشخاص للتداول والربح من هذا السوق ، وهناك عدد كبير من العناصر المحركة لهذا السوق بأحجام وكيانات مختلفة ، ومنهم بالطبع ( هوامير البورصة ) ، وغيرهم .

هوامير البورصة المفتوحة

هوامير البورصة المفتوحة هم صُناع السوق ولهم درجة تأثير كبيرة جدًا على السوق المالي مثل كبار المستثمرين ويشمل ذلك الأفراد والمؤسسات ذات المحافظ الاستثمارية الكبيرة إلى جانب البنوك الكبرى والبنوك المركزية ، حيث أن سوق الأسهم ( الفوركس ) يتأثر تأثيرًا بالغًا ومفاجئ بتحركات صناع السوق مثل اتخاذ قرارات أو عمليات تداول كبيرة سواء بيع أو شراء الأمر الذي يؤثر تأثيرًا بارزًا على أسعار الأسهم ، ولذلك ؛ يجب على أي شخص يعمل في مجال الفوركس أو يسعى إلى أن يطأ أولى خطواته تجاه هذا العالم المالي أن يكون فطنًا ومترقبًا طوال الوقت لتحركات هوامير البورصة المفتوحة .

منتدى هوامير البورصة

إن منتدى هوامير البورصة هو عبارة عن أحد المنتديات التي ظهرت منذ وقت طويل ، ويهتم هذا المنتدى بالتدريب والتعليم لكل ما يخص السوق السعودي والأسهم السعودية والبورصة العالمية والخيارات المتوفرة من أجل إتاحة الفرصة لكل مستثمر للوصول إلى بيئة استثمار امنة .

ويضم منتدى هوامير البورصة السعودية عدد كبير من الأقسام الهامة المتعلقة بالمجال ذاته ، وهي :

-قسم الأسهم السعودية ، ويضم هذا القسم قسم آخر فرعي هو عبارة عن ( قسم السوق الموازي بسوق الأسهم السعودي ) .

-قسم ساحات الهوامير المفتوحة .

-قسم البرامج والدورات التدريبية في مجال الأسهم والبورصة والفوركس و الاسهم النقية وتلك الدورات مُقدمة من أكاديمية هوامير البورصة الإلكترونية ، وهناك داخل هذا القسم قسم آخر فرعي يحتوي على جميع الدورات ويحمل اسم ( أرشيف الدورات ) .

-قسم فيديو وصور هوامير الإخبارية ، وعبر هذا القسم سوف يجد المستخدم كل ما يبحث عنه من أخبار ومعلومات تخص سوق البورصة والفوركس .

-قسم برامج التحليل الفني والأساسي ، وبه قسم فرعي بحمل اسم ( قسم موجات إليوت ـ Elliott waves ) ، ومن الأمثلة على ذلك نظام التحليل المالي الإلكتروني فالكم واتش الذي الكثير من المعلومات الاستثمارية الهامة في سوق الأسهم السعودية .

-قسم معلومات الشركات ، وبه يتم عرض المزيد من المعلومات المالية عن مختلف الشركات الاستثمارية .

-والقسم الأخير هو قسم بوابة أرشيف المتابعة اليومية ، وبه أكثر من قسم فرعي ، هم : ( قسم أرشيف المتابعة اليومية ، قسم أرشيف المتابعة اليومية للتأمين ، قسم أرشيف المتابعة اليومية للأسهم الأمريكية ) .

ولا زال منتدى هوامير البورصة السعودية منذ نشأته وحتى يومنا هذا وهو وجهة عدد كبير جدًا من الأشخاص المهتمين بمجال البورصة والمال والأعمال والأسهم والفوركس من أجل التسلح بالدورات التدريبية والمعلومات الهامة التي تؤهل كل منهم إلى اقتحام سوق المال بقوة وثقة .

admin