تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس

هبة مسعودآخر تحديث : منذ 3 أسابيع
هبة مسعود
فقدان الوزناللياقة البدنية
تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس
تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس

تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس بأفضل طريقة هى البدء بنظام غذائي لفقدان الوزن هي أن تكون قادرًا على تحضير أفكارك وإطلاع عقلك على كلمة أريد أن أفقد الوزن.تجهيز عقلك يسمح لك بتحمل حمية إنقاص الوزن بشكل أفضل ومتابعتها. في هذه المقالة ، لقد قدمنا ​​لك ثلاث خطوات مهمة يمكنك استخدامها لإعداد عقلك.

تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس

الخطوة الأولى: تناول الطعام بوعي

الخطوة الأولى لإعداد عقلك هي أن تأكل بوعي. في مجتمع اليوم ، حيث ينشغل الجميع بالعمل وأنشطة الحياة الصغيرة والكبيرة ، غالبًا ما يتم تناول الوجبات أثناء التنقل وبسرعة.

قلة الوقت والاهتمام الشديد بالتلفاز والجهاز اللوحي والهاتف الخلوي وما إلى ذلك أثناء تناول الطعام له آثار جانبية ، فهذه الإجراءات تجعلك تأكل أكثر من المعتاد. في الواقع ، عندما تشتت حواسك عن الجوع أو الشبع بسبب عوامل بيئية ، ستفقد تدريجياً السيطرة على ما تأكله ، وهو أمر غير مقبول على الإطلاق.

للتغلب على هذا الموقف ، اقضِ 25 دقيقة على الأقل في كل وجبة وخلال هذا الوقت لا تفعل شيئًا سوى تناول الطعام ، ابدأ في تناول الطعام وامضغ الطعام جيدًا وتذوق طعمه من كل قلبك. حاول دائمًا التركيز على الحاضر أثناء تناول الطعام ، وفكر في طعامك والشعور الجيد الذي تحصل عليه من تناوله ، وقم بإزالة جميع المخاوف الماضية والمستقبلية من عقلك.

تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس
تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس

الخطوة الثانية: المصالحة مع جسدك

الخطوة الثانية هي التصالح مع جسدك. إذا كنت تفكر كثيرًا في وزنك الزائد وركزت كثيرًا على عيوب مظهرك (بمعنى أن تقارن نفسك دائمًا بنماذج مستحضرات التجميل والإعلان) ، فستبدأ دون وعي في القيام بأشياء غير سارة: على سبيل المثال ، اتباع نظام غذائي صارم وتصبح مرهقًا ، الأنظمة الغذائية التي تدفع بعادات الأكل الخاصة بك في اتجاه يخل بالتوازن في نظام الجسم الداخلي. في الحقيقة ، أنت تحاول الوصول إلى وزنك المثالي بأي ثمن ولا تفكر في عواقب عملك على الإطلاق!

للتغلب على هذا الموقف ، فكر في الجوانب الإيجابية لمظهرك (الشعر الجميل ، الأيدي الرقيقة والممدودة ، العيون البراقة ، إلخ). قم بتدليك جسمك واستفد من تمارين الاسترخاء لإرخاء جسدك ، وتذكر أنك في الواقع تصنع السلام مع جسمك.

تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس
تحضير العقل لنظام غذائي للتخسيس

الخطوة الثالثة: الوقوف في وجه المحرمات

في الخطوة الثالثة ، حدد موقفك من الأطعمة المحظورة. في الواقع ، عندما يُمنع تناول الطعام ، تصبح أكثر جشعًا لتناوله ، ولأنه لا يسمح لك بتناول الطعام ، فإن مزاجك مضطرب ، ونتيجة لذلك ، فإنك تقاوم هذا التغيير ، وبطريقة ما ، في حياتك. قرار عدم الأكل ، تصبح ضعيفًا.

نتيجة لذلك ، سوف تشعر بالذنب. لكن بشكل نهائي ، قرر ألا تمنع نفسك من هذه الأطعمة ، وتأكد من أنه إذا لم يكن هناك حظر ، فلن ترغب في تناولها بعد الآن. تذكر دائمًا أن الأطعمة المقلية والآيس كريم والكاكاو وجميع أنواع الجبن ليست أطعمة محظورة في نظام غذائي للتخسيس.

يمكنك أن تأكل ما تشاء ، وتناول الطعام كلما شعرت بالجوع والتوقف عن الأكل كلما شعرت بالشبع. قد تكون هذه الطريقة صعبة بعض الشيء من الناحية العملية ، ولكنها تسمح لك بالتوقف عن الرغبة في تناول طعام معين وعدم إجبار نفسك على اتباع نظام غذائي صارم …

اقرا المزيد:5 عادات غذائية مهمة لـ انقاص الوزن

يمكنك أيضاً زيارتنا عبر صفحتنا على الفيس بوك و لا تنسى العودة مرة أخرى لموقعكم رموش للاطلاع على كل ما هو جديد لدينا