حينما ترغب في معرفة أفضل كليات الطب حول العالم ؛ فإن الطلاب المميزين سيخبرونك عن هذا الأمر ؛ ومن الجدير بالذكر أن كليات الطب الجيدة تقدم أكثر من 60% من الخدمات المهنية الطبية الجيدة ، وقد أثبتت الإحصاءات التي صدرت في هذا الشأن هذه الحقيقة ، ولا يمكن أن تُعقد مقارنة بين دراسة الطب على سبيل المثال في جامعة هارفارد الأمريكية ودراسة الطب في جنوب أفريقيا ، وتعتمد تصنيفات كليات الطب العالمية على بعض المعايير التي تشمل السمعة الأكاديمية والاستشهادات البحثية وغير ذلك من مقاييس النجاح ، وقد نالت جامعات الطب في اوروبا وأمريكا حظًا وفيرًا كأفضل الجامعات العالمية.

أفضل كليات الطب في العالم

كلية الطب بجامعة هارفارد Harvard

على الرغم من احتلال جامعة هارفارد الأمريكية المرتبة السادسة كأفضل جامعة في العالم ؛ إلا أنها تتصدر قائمة أفضل كلية طب في العالم لإحصائيات عام 2020م  ؛ حيث أنها توصلت إلى أفضل الأبحاث والاختراعات الطبية العالمية ، وتقبل جامعة هارفارد ثلاثة طلاب فقط لدراسة الطب من بين 100 طالب بمعدل قبول يبلغ 3.4% فقط.

كلية الطب بجامعة أوكسفورد Oxford

تُعتبر جامعة أوكسفورد هي الأب الروحي للعديد من الجامعات باعتبارها واحدة من أقدم الجامعات في العالم ، وهي أيضًا أفضل ثاني جامعة لدراسة الطب في العالم بما تمتلكه من تاريخ عظيم للأبحاث الطبية العالمية والعلاج ، ولا تزال جامعة أوكسفورد هي ركيزة أساسية في مستقبل المملكة المتحدة ، وتقبل هذه الجامعة 150 طالبًا لدراسة الطب في برنامج تبلغ مدته ست سنوات.

كلية الطب بجامعة كامبريدج Cambridge

تحتل جامعة كامبريدج المرتبة الثانية في المملكة المتحدة ، وقد حصلت على المركز الثالث في تقديم أفضل كلية طب في العالم ، وتهدف الجامعة إلى الوصول إلى قمة الكليات الطبية العالمية بحلول عام 2021م.

كلية الطب بجامعة جون هوبكنز John Hopkins

تُعتبر جامعة جون هوبكنز أفضل جامعة في دراسة الطب بعد جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية ، ولديها معدل قبول جيد بالمقارنة بجامعة هارفارد ؛ حيث بلغ المعدل 6.10%.

كلية الطب بجامعة ستانفورد Stanford

لقد احتلت كلية الطب بجامعة ستانفورد المرتبة الثالثة بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ بينما تحتل المركز الخامس في التصنيف العالمي لدراسة الطب ، وطلبات الالتحاق بكلية الطب في هذه الجامعة مستمرة وتنتهي في الأول من شهر أكتوبر.

كلية إمبريال كوليدج لندن Imperial College London

لقد وصلت كلية إمبريال كوليدج لندن إلى المرتبة السادسة في دراسة الطب حول العالم ؛ حيث أن جامعة المملكة المتحدة تسعى إلى تطوير الطب بالمملكة المتحدة ، وتدير كلية إمبريال كوليدج في لندن ثلاث دورات للطلاب ، وتقبل نحو 280 طالب جامعي لأول مرة كل عام.

كلية الطب بجامعة بنسلفانيا Pennsylvania

حصلت كلية الطب بجامعة بنسلفانيا على مركز متقدم بالولايات المتحدة الأمريكية ؛ حيث حصلت رسميًا على المرتبة الثالثة في دراسة الطب بالولايات المتحدة الأمريكية بجانب جامعة ستانفورد ، وأصبحت ضمن قائمة أفضل عشر كليات لدراسة الطب في العالم.

كلية الطب بجامعة كاليفورنيا – سان فرانسيسكو California–San Francisco

احتلت كلية الطب بجامعة كاليفورنيا بسان فرانسيسكو المرتبة الرابعة في الولايات المتحدة الأمريكية ، لتصبح ضمن قائمة تصنيف أفضل كليات الطب في العالم ، ويبلغ معدل القبول بها 3.4% فقط.

معهد كارولينسكا Karolinska Institutet

يقدم معهد كارولينسكا بالسويد العديد من البرامج الطبية والصحية ، ومنها طب الأسنان والبصريات والتمريض ، واللغة الرسمية للتعليم في هذا المعهد هي اللغة السويدية ، ولكن يوجد تقديم للعديد من برامج الدرجات العلمية المعروفة باسم برامج البكالوريوس العالمية والماجستير العالمي باللغة الإنجليزية.

كلية الطب بجامعة كاليفورنيا – لوس أنجلوس California, Los Angeles

تُعتبر كلية الطب بجامعة كاليفورنيا بلوس أنجلوس أو كلية ديفيد جيفن للطب David Geffen School of Medicine هي سادس أفضل كلية بالولايات المتحدة الأمريكية ، وتُختتم بها قائمة أفضل عشر كليات لدراسة الطب في العالم ، ويبلغ معدل القبول بها 2.1% فقط.