لتجربة قراءة أفضل تفضل بزيارة المقالة على زد

في الحياة اليومية يحب الجميع أن يبرز كشخصٍ متميز وسط المحيطين به، لذلك تجد الناس يتنافسون من أجل الظفر بقلوب الآخرين وكسب ودّهم، لكن قليلون جدًا هم الذين ينجحون فعلًا في التأثير فيمن حولهم.

إليك تسع خطوات تقودك لأن تكون ذا شأن كبير في مجتمعك:

1. الفت الأنظار

عليك أن تلفت الأنظار إليك دائمًا بعملٍ مميز أو إلقاء النكات أو لبس الجديد والاهتمام خاصةً بشكل الهندام حيث أن له علامة كبيرة في التنقيط لدى المحيطين بك، أن تقوم بأشياء رائعة وغريبة في نفس الوقت كذلك انتبه لحركات يديك ووجهك، وتخلص من الحركات المشينة فيك والتي لا داعي لها، فيجب أن تكون حركات كل طرف من جسمك منسّقة بشكلٍ جميل يثير الإعجاب في النفوس.

2. شوّق في حديثك

المحترفون في التأثير على الآخرين يعلمون أن التشويق عامل مهم في لفت انتباه الناس، فعليك أن تتفاعل مع كل كلمة تقولها وأن تكون على دراية بمتى ترفع صوتك ومتى تخفضه لتشدهم تجاه ما تقول.

3. لا تُشبع في كلامك

“خيرالكلام ما قل ودل” قل دائمًا أقل مما ينبغي وسترى أن الناس يهتمون بك أكثر لدرجة الاستفزاز ما يجعلهم يطلبون كلمات أكثر منك وستراهم أيضًا يهتمون لكل كلمة تخرج من فمك فهذا يجعلك مرغوبًا أكثر في البقاء معك دون أدنى شعور بالملل فاختصار الكلام وإيجازه يجعلهم يصمتون دائمًا عندما تود النطق بشيءٍ ما.

4 . أخفِ ما أنت مقدم على فعله

ابقِ خطواتك سرًا غير متنبئٍ بها وستلحظ الفضول باديًا على وجوه المحيطين بك؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم {استعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان} استخدامك لهاته المهارة سيثير سحابة كبيرة من الفضول حولك والناس لا تحب ما هو مخفي عنها؛ لذلك سيجعلك هذا شخصًا مرغوبًا به بشدة ومرافقتك ستكون أملًا وفخرًا للجميع، لكن احذر من المبالغة في استخدام هاته المهارة فهي سلاح ذو حدين.

5. تظاهر بالسيطرة على الأمور

تحلّ بالثقة والرّزانة، فالناس تحب أن ترى نفسها بجانب شخص قوي يزيد من اعتزازهم بأنفسهم ويشعرهم بالرضى عن حالهم، إذن قم بهذا الدور واجعلهم يلاحظون أنك شخص متحكم في الأحداث من حوله بما لديك من صبر ورزانة وعزة نفس.

6. لا تجادل الآخرين

كلنا نود أن نظهر بلباس المنتصر دائمًا أمام الناس عندما نتناقش أو نتجادل في موضوعٍ ما، لكن هذا يجعل الآخرون ينفرون منك ويقلقون تجاه تعاملهم معك، لذا كن حذرًا حيال هذا الأمر وتجنب الخوض في أي جدال مهما كان صغيرًا فلا أحد يحب أن يبدو بمظهر العاجز والضعيف أمام الناس، بل يحبون من يوافقهم الرأي ومن يربّت على كتفهم جاعلًا إياهم يشعرون بالفخر عن ذواتهم؛ وبدلًا عن معاكستهم دع أفعالك وتصرفاتك تثبت لهم صحة ما تريد أن تقول “جادل بأفعالك لا بأقوالك”.

7. اجعل الناس معتمدين عليك في كل الأمور

عليك أن تأخذ زمام المبادرة دائمًا وأن تحاول حل كل المشكلات والمعضلات التي يواجهها المحيطين بك،لا تترك سمة علو الشأن تذهب من يديك، كن أنت وصفة “تهوين المصائب والعراقيل” وجهان لعملةٍ واحدة لتكون إطلالتك كالنور في الليلة الظلماء؛ وبذلك تجعل الناس ينتظرون حضورك على أحرّ من الجمر بل ويلتصق اسمك بالهيبة والوقار وعظم الشان.

8. أتقن فن الغياب

الاختفاء قليلًا عن محيطك لن يضرك في شيء سوى أنه سيزيد الهالة المحيطة بك وجعل الناس في وحشة ويرفعك عاليًا في عيونهم حيث أن الناس سيتعاملون معك بدون إدراك تام منهم أنه من الممكن افتقادك؛ وسيثير الاضطراب في داخلهم من حرارة الشوق ولهفة اللقاء بك، وكذلك إتقانك لهاته المهارة يبعد الجميع عن دائرة الملل منك والذي هو خطر جدًا على سمعتك لدى المحيطين بك، فلا تتوانى في استغلال المهارة لصالحك.

9. امنح الهدايا

الهدية وإن كانت بسيطة فإنها تستعمر القلوب وتحتلها احتلالًا تامًا ويصبح بذلك القلب عبدًا طائعًا لصاحب الهدية، قال رسولنا صلى الله عليه وسلم {تهادوا تحابوا} واحرص أخي القارئ للسطور أن تحسن توقيت الإهداء وكذلك أن تكون الهدية مغلفة فهذا يجعلها مفاجأة وتزيد المتعة والتشويق.

تابع قراءة عشرات المقالات الملهمة على زد